(عدن الغد) بدر مقيبلي

أستقبل معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، الحاصل على المركز  الأول في امتحانات الثانوية العامة في المحافظات المحررة للعام الدراسي " 2022_ 2023"،  الطالب عمار ياسر حسن.

وخلال الاستقبال الذي حضره والد الطالب عمار، بارك الوزير البكري لـ (عمار)، تفوقه ونجاحه الباهر الذي حققه بحصوله على المركز الأول في امتحانات الثانوية العامة والمنقبة التي حصل عليها كثمرة للجهود الكبيرة التي بذلها طوال مشواره التعليمي، ناقلًا تهانيه لعائلته ومعلميه ولكل من ساهم في هذا التفوق والنجاح الكبير".

وأعرب الوزير البكري، عن "سعادته بلقاء الأول على مستوى الثانوية العامة، مشيًرًا إلى أن الوزارة تولي المتفوقين والنابغين والموهوبين، جُل اهتمامها، مؤكدا حرص الوزارة على مواصلة دعمها وتشجيعها للشباب المتفوقين (رياضيًا وعلميًا) وفي مجالات الابداع المختلفة، معتبرًا ما حققه الطالب "عمار" إنجازًا وفخرًا له ولأسرته ومجتمعه".

من جانبه، عبر الطالب عمار عن امتنانه وشكره البالغ لحسن الحفاوة والاستقبال الذي حظي به من قبل الوزير، موضحا ان النجاح الذي حققه نتاج جهود كبيرة بذلها خلال مشواره الدراسي بدعم ومساندة من والديه ومعلميه وجميع أهله واصدقائه .

حضر  الاستقبال الوكيل المساعد لقطاع التدريب والتأهيل.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية

اللجنة دعت في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

الخرطوم: التغيير

طالبت لجنة المعلمين السودانيين – مجموعة ضغط – بوقف إطلاق النار خلال فترة التجهيز وعقد امتحانات الشهادة الثانوية، وفتح ممرات آمنة للطلاب والمعلمين لتمكينهم من أداء الامتحانات في أجواء من الطمأنينة.

كما دعت اللجنة في بيان لها الإثنين، إلى اعتبار مراكز تجميع وتصحيح الامتحانات ومساكن المعلمين مناطق آمنة، والالتزام بدفع مستحقات المعلمين.

بالإضافة إلى منح مرونة كافية لتسجيل الطلاب للامتحانات، وتوفير حلول عملية للطلاب الذين قد يواجهون صعوبات في الالتحاق بالامتحانات في الموعد المحدد.

وقالت اللجنة إن هذه المطالب تأتي ضمن جهود ضمان نجاح عملية الامتحانات في ظل التحديات التي تواجه القطاع التعليمي بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وكانت وزارة التربية والتعليم السودانية أعلنت السبت 28 ديسمبر المقبل، موعداً لعقد امتحانات الشهادة الثانوية لدفعة 2023، بعد تأجيلها لأكثر من عام ونصف بسبب ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.

كما تم تحديد موعد امتحانات دفعة 2024 بعد ثلاثة أشهر من انتهاء امتحانات دفعة 2023.

وأكدت الوزارة على التزامها باستمرار العملية التعليمية وعدم توقفها، مشددة على ضرورة اتخاذ تدابير لضمان إجراء الامتحانات بصورة عادلة ومنطقية.

الوسومآثار الحرب في السودان امتحانات الشهادة الثانوية السودانية حرب الجيش والدعم السريع لجنة المعلمين السودانيين وزارة التربية والتعليم الاتحادية

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • البكري يهنئ شباب اليمن بالتأهل لنهائيات كأس آسيا ويدعو رجال المال لدعم المنتخب
  • لزيادة المساهمة في الناتج المحلي.. رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة لمتابعة عدد من ملفات العمل
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • الوزير بلعريبي يقف على أشغال صيانة ملعب “علي عمار” بالدويرة