لحج (عدن الغد) حكيم الشبحي

استمرارا لحملة التوعية من خطر المخدرات نظمت مجموعة شباب يافع صباح اليوم الثلاثاء 3 اكتوبر 2023م  في منطقة اليزيدي بمديرية لبعوس محافظة لحج محاضرة توعية عن خطر المخدرات واهمية دور المراة في تنشئة الشباب واصلاح المجتمع .

و قد استهدفت المحاضرة معلمات وطالبات ثانوية مريم بنت عمران حيث تم توزيع البرشورات وعرض فيديوهات توعوية و تم انشاء فريق توعوي نسوي لمنطقة اليزيدي.

وفي اللقاء الذي جمع فريق مجموعة شباب يافع مع مدير الثانوية و نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية يافع لبعوس و مدير مكتب الثقافة، تحدثت مسؤولة الحملة الاستاذة إقبال قنداس عن أهمية توعية المرأة وذلك لمسووليتها الكبيرة في صلاح الأجيال من فسادها .
وقالت قنداس : (ان المرأة في المجتمع كالقلب في الجسد إذا صُلحت صلح المجتمع.)

ودعا احمد العمري رئيس مجموعة شباب يافع الى انشاء فريق توعوي نسوي في المنطقة لاستمرار العمل التوعوي نظرا لاهميته الضرورية في مكافحة مخاطر المخدرات.

هذا وقامت مجموعة شباب يافع في نهاية المحاضرة،  بتوزيع شهادات تقديرية لمنسقي حملة التوعبة في منطقة اليزيدي .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا

نفذت الإدارة العامة لتنمية النشء، أمس الأثنين ، بحضور عددًا من المشاركين نحو ٢٥ طليعة، تدريبات فريق الزهرات بمركز شباب الحراجية  التابع لإدارة شباب قوص جنوب محافظة قنا.

 

وأكد محمد عبد الرحيم عرفه، أن من الأهداف الرئيسية من التدريبات هى تنمية القدرات والمهارات البدنية والصحية لدى الطلائع والزهرات، ومساعدة الفتيات والشباب على تنمية طاقاتهم الجسمانية والعقلية والاجتماعية والروحية كأفراد وكمواطنين مسئولين، وأيضا كأعضاء في مجتمعاتهم المحلية والوطنية والعالم.  

كما نفذت الإدارة العامة لتنمية النشء تدريبات فريق الزهرات بمركز شباب دندرة التابع لإدارة شباب قنا . 

وأكد محمد عبدالرحيم عرفه،  هذه الشعبة تأتى فى إطار الاهتمام تكثيف النشاط الرياضي وفتح مراكز الشباب لجذب أكبر عدد من المستفيدين .

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا.

خلال الاجتماع الدوري .. محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية  

  عقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، الاجتماع الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024/2025 ، وآليات تنفيذ تلك المشروعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الحكومة، وبمتابعة مباشرة من الدكتورة منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية. 

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، و حسام حموده السكرتير العام للمحافظة، وأيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، و زكريا قزمان مدير إدارة التخطيط بديوان عام المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

 حيث استعرض محافظ قنا، نسب تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الإستثمارية لكل وحدة محلية على حده، و موقف طرح المشروعات التى لم يتم البدء في تنفيذها ، موجها بضرورة رفع تقرير دورى مُفصل يشمل نسب إنجاز تنفيذ مشروعات الخطة، والتحديات، لإتخاذ القرارات اللازمة التى من شأنها الحفاظ على انتظام سير العمل، بهدف تعظيم الإستفادة من المبالغ المخصصة، وكذا تقديم خدمات أفضل للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية وخطة التنمية المستدامة 2030 .  

 كما شدد محافظ قنا، على ضرورة وضع برنامج زمنى لكل مشروع من بداية الخطة المعتمدة، وسرعة تنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة علي مستوى المراكز والمدن والمديريات الخدمية طبقا للجداول الزمنية المحددة، والعمل على رفع معدلات الأداء.

 و وجه  "عبد الحليم" بضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينهم لتذليل كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات ذات النفع العام، لتحقيق استراتيجية ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • "دور الدولة في مكافحة جرائم غسيل الأموال" في محاضرة توعوية بالغربية
  • مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية بالطيران المدني
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • «السياحة» تنظم أنشطة توعوية للمواطنين بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه