ألقى الشيخ محمد نبيل أبو الخير مدير التوجيه بمنطقة وعظ الغربية ندوة توعوية وتثقيفية لطالبات معهد فتيات العامرية بمركز ومدينة المحلة الكبرى بحضور الشيخ سمير زيدان فرج واعظ عام مركز المحلة احتفاء بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وذكرى ميلاد سيد الأنام -صلى الله عليه وسلم-.

وأشار إلى أن النصر المبين تحقق بقوة الإيمان والثبات على المبدأ والثقة في الله عز وجل وتماسك الجبهة الداخلية واللحمة الداخلية، فقد أدرك المصريون مسلمين ومسيحيين أنه لا يمكن أن نواجه التحديات الصهيونية إلا بالصف الوطني المتماسك، والمجتمع المترابط.

وتابع: قد كانت صيحة (الله أكبر) نشيد الجندي المصري المسلم والمسيحي على السواء فكان النصر من الله تعالى، وأن قوة الاتحاد بين أبناء الوطن يبني أمة عظيمة ومستقبلا أفضل، فالإرادة الحقيقية وعقيدة الثبات على المبدأ والثقة في الله تكون حافزًا عظيما لصناعة الحياة ليحقق المنهج الإلهي في الإستخلاف في الأرض والتمكين منها بوسائل العلم ونهج الحضارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغربية وعظ الغربية ذكرى انتصارات أكتوبر ندوة توعوية

إقرأ أيضاً:

المولد النبوي 2024.. الإفتاء تحسم الجدل حول احتفال الرسول صلى الله عليه وسلم بمولده

حسمت دار الإفتاء المصرية، الجدل حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بالتزامن مع اقتراب ذكرى ميلاد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

الإفتاء تحسم الجدل حول الاحتفال بالمولد النبوي

وقالت دار الإفتاء المصرية، إن الاحتفال به تعظيمٌ واحتفاءٌ وفرح بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وتعظيمُ النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والاحتفاءُ والفرح به أمرٌ مقطوع بمشروعيته، لأنَّه عنوان محبته صلى الله عليه وآله وسلم التي هي ركن الإيمان.

ذكرى المولد النبوي الشريف

من جهته، أكد الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، أنه لابد علينا أن نُحَرِّرَ مفهوم البدعة، سيدنا النبي ﷺ قال حديثًا عَدَّه الأئمة الأعلام -منهم الإمام الشافعي- من الأصول التي بُنِيَ عليها الدين: « مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ »، قال العلماء: قال: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه، ولم يقل: من أحدث في أمرنا هذا شيئًا فهو رد.الشريعة جاءت لتعليم المناهج وبيان القواعد التي يُبنَى عليها الأمر متسعًا، فمن أراد أن يَحْصرها في الوارِد فقد ضيَّق موسَّعًا، وهذا هو البدعة.

المولد النبوي

وأوضح علي جمعة، أن رسول الله ﷺ وضع أُسُسًا لكيفية التعامل مع الحياة بنَسَقٍ منفتح، فمن أراد أن يجعل النَّسَقَ ضيقًا ويجرُّ الماضي على الحاضر من غير اتساع فهو مبتدع، قال: ما ليس منه، ولم يقل: من أحدث شيئًا، لو قال شيئًا أغلق الأمر كما أرادوا أن يُغلقوه على أنفسهم، لكن لا، قال: ما ليس منه.

اقرأ أيضاًبرقيات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024

موعد إجازة المولد النبوي 2024.. الإفتاء تعلن حكم الاحتفال به

مقالات مشابهة

  • لا تبدِّعوا احتفالَنا وحُبَّنا للنبي فاللهُ من عظَّمه وأجَّله وأمرنا بذلك
  • «ذاكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه».. دار الإفتاء تجيب على سؤال بشأن احتفال النبي بيوم مولده الشريف
  • « مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية
  • ألوية النصر تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ألوية النصر بمحافظة حجة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بوزارة الكهرباء والطاقة والمياه ينظم ندوة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد
  • المولد النبوي 2024.. الإفتاء تحسم الجدل حول احتفال الرسول صلى الله عليه وسلم بمولده
  • افتاء مصر تذكر دليلا على احتفال النبي محمد بمولده.. ما رأي ابن باز؟
  • التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي