قضت محكمة جنايات سوهاج مساء اليوم، الثلاثاء، بمعاقبة شخصين بالسجن 15 سنة، لاتهامهما بإحراز سلاح نارى واستعراض القوة  تجاه أحد الأشخاص، بدائرة مركز ساقلتة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز وعضوية المستشارين هانى صبحى ضحا وأحمد أحمد الجندى بأمانة سر طه حسين وماجد أمين.   تعود أحداث الواقعة إلى شهر  يناير من العام الجارى 2023، بدائرة مركز  ساقلته عندما وجهت النيابة العامة للمدعو "م .

ج" طالب ووالده "ج.ف"، عامل إحراز سلاح نارى "بندقية آلية" وذخيرة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف قبل المجنى عليه الطفل "ح. ر.ع"، وبث الرعب فى نفسه وتكدير أمنه، وإطلاق أعيرة نارية، وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وتم إحالة القضية لمحكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج جنايات سوهاج سلاح ناري السجن استعراض القوة

إقرأ أيضاً:

تونس.. السجن عام و8 أشهر للمرشح الرئاسي العياشي زمال

قال عبد الستار المسعودي، محامي المرشح لانتخابات الرئاسية في تونس، العياشي زمال، “إن محكمة جندوبة قضت بسجنه لمدة عام وثمانية أشهر، عقب إدانته بتهمة تزوير التزكيات الشعبية الخاصة بالانتخابات الرئاسية”.

وقال المسعودي: “الحكم له دوافع سياسية وغير عادل ويهدف إلى تقويض فرصه في السباق الرئاسي وإظهاره أمام التونسيين في صورة الشخص غير النزيه”.

وأضاف المسعودي: “إن العياشي زمال يواجه أكثر من 30 دعوى قضائية، تقدم بها مواطنون يتهمون المرشح للانتخابات الرئاسية بتزوير تزكياتهم ونسبها لصالحه”، مؤكداً مقاطعة “زمال” لجلسة محاكمته، في المحكمة الابتدائية بجندوبة، احتجاجا على ظروف محاكمته”.

هذا “واعتقل “زمال” قبل أسبوعين بتهمة افتعال وثائق وتدليس تزكيات شعبية”.

وكان المحامي عبد الستار المسعودي، أعلن في 11 سبتمبر الجاري “أن النيابة العامة بمحكمة سليانة الابتدائية أصدرت خمس مذكرات إيداع بالسجن ضد موكله المترشح للانتخابات الرئاسية بتهمة “تزوير تزكيات”.

وقبل ذلك، أعلنت الحملة الانتخابية لزمال أن النيابة أمرت في 6 سبتمبر الماضي بسجنه في انتظار محاكمته بالتهمة المذكورة.

وتشترط القوانين التونسية على المترشحين للانتخابات الرئاسية جمع 10 تزكيات من نواب البرلمان، أو 40 تزكية من رؤساء المجالس المحلية أو الجهوية أو البلدية، أو 10 آلاف تزكية من مواطنين موزعين على 10 دوائر انتخابية.

وفي 2 سبتمبر الجاري، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن القائمة النهائية للمرشحين إلى الانتخابات الرئاسية تقتصر على 3، من بين 17 ملف ترشح، مستبعدة 3 آخرين رغم قبول المحكمة الإدارية طعونهم.

مقالات مشابهة

  • تونس.. السجن عام و8 أشهر للمرشح الرئاسي العياشي زمال
  • إصابة عامل بطلق نارى أثناء عبث صديقة بسلاح غير مرخص بالبلينا سوهاج
  • «تحرش بها في الشارع».. ضبط عامل بتهمة التحرش بسيدة في المعادي
  • مصرع طفل سقط من شرفة شقة بالطابق الخامس بسوهاج
  • دراجة بخارية تسطر نهاية حياة طفل بسوهاج
  • إصابة طالب بطلق نارى فى مشاجرة والأمن يضبط المتهم والسلاح المستخدم بسوهاج
  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة
  • FT: هكذا حوّل بن غفير قوات الاحتلال إلى سلاح يخدم أجندته
  • تخفيف عقوبة السجن لعام لعامل بتهمة الزوج من زوجة والده بالمنيا
  • إصابة 2 بطلق نارى فى مشاجرة بدار السلام جنوب شرقى بسوهاج