مسقط- الرؤية

زارت وفد من المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، كلية صور الجامعية، للالتقاء بالهيئة الإدارية والأكاديمية، والوقوف على أبرز التحديات التي تواجه الكلية والاطلاع على مستجدات سير العملية التعليمية، والعمل والتعاون بتكاملية من أجل وضع الحلول المناسبة.

وأكدت الدكتورة مريم بنت بلعرب النبهانية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة، متابعة الوزارة المستمرة لسير العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة، والتدخل المبكر عند مواجهة هذه المؤسسات لأي تحد قد يؤثر على مصلحة الطلبة وجودة التعليم المقدم، موضحة أن الوزارة تحرص على ضمان جودة التعليم العالي الخاص بسلطنة عمان، والارتقاء بمستوى الأنظمة الداخلية للمؤسسات التعليمية وبجودة برامجها المقدمة.

وثمنت المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة جهود الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية لمواجهة التحديات من أجل استمرار التعليم، وما تم وضعه من حلول عاجلة تصب في المصلحة العامة ومصلحة الطلبة بالكلية بشكل خاص.

وأشارت النبهانية إلى حصول كلية صور الجامعية على الاعتماد الأكاديمي من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، وهو ما يؤكد استيفائها لمعايير الجودة التي تمكن الطلبة من متابعة الدراسة بها، لافتة إلى أن الوزارة منحت كلية صور الجامعية عددا من البعثات الدراسية في الفرز الثاني لهذا العام، إضافة إلى وجود الطلبة المستمرين على مقاعد الدراسة، والمسجلين على حسابهم الخاص وطلبة الدراسات العليا.

وشهد الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه منتسبي الكلية، والوقوف على مسبباتها، كما تم استعراض الحلول المقترحة من قبل الوزارة لحل هذه التحديات بشكل عاجل.

وقالت الدكتورة مريم بنت بلعرب النبهانية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة: "الوزارة تسعى إلى وضع حلول مستدامة لصالح الجميع، وتعهدت الوزارة بتشكيل لجنة تسييرية تعمل على إدارة التعثر المالي والإداري المؤقت بالكلية وتحليل التحديات، ووضع تصور للحلول المقترحة لضمان استدامة واستقرار العمل بالكلية، وتوفير البيئة التعليمية المهيئة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تعليمات عاجلة لمديري التعليم الإعدادي والثانوي بالإدارات التعليمية في القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمعت وردة الفقى مدير إدارة التعليم الثانوي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الأحد مع أعضاء التعليم الثانوي، ومديرى مراحل التعليم الإعدادي والثانوى ومديرى التعليم الثانوي بالإدارات التعليمية.

 وتضمن الاجتماع  الآتي:

 مناقشة القرارات الوزارية الجديدة الخاصة بالتعليم الثانوي ) قرار 138 ، القرار (17).

 بالنسبة لتحويلات طلاب المرحلة الثانوية تحويلات المرحلة الثانوية هى مسئولية إدراة التعليم الثانوي بالإدارة ويجب توقيعها وختمها بختم التعليم الثانوي بالإدارة.

كافة الموافقات التي وردت للمديرية يتم نشرها أول بأول على الجروب ويجب طباعتها والبحث فيها.

 نشر بيان بأسماء الإدارات المحظورة .

التأكد من سد العجز في أعداد المعلمين فى المواد المختلفة والتعاون مع التوجيهات قدر الإمكان في سد العجز بالمرحلة.

 الاستعداد للإحصاء الاستقراري، وتسجيل مدارس الخدمات على الفورم الذى سيتم نشره، وتحديث قاعدة بيانات مدارس المرحلة الثانوية إذا تم تغيير اسم مدرسة، لا  يكتب اسم المدرسة سابقا بعد الاسم الجديد على الفورم الذى سيتم نشره ايضًا.

الالتزام بتسجيل الغياب الإلكتروني اليومي على الفورم بالنسبة للفترة الصباحية قبل الساعة 10 صباحا والتعديل بعد اكتمال غياب الفترتين قبل الساعة 1 ظهرا.

 الإلتزام بمواعيد جداول اليوم الدراسي بمدارس الخدمات وانتظام الدراسة بتلك المدارس.

 الالتزام الكامل بأي قرار يصدر عن إدارة التعليم الثانوي بالمديرية ينظم آليات العمل بإدارات المحافظة سواء كل إدارة على حدى أو الإدارات مجمعة.

مناقشة ما يستجد من أعمال والرد على الاستفسارات.

 

مقالات مشابهة

  • أسماء المرشحين للدورة الثانية للمنح الخارجية الجامعية
  • مدير الموانئ العراقية يصدر توجيهات لإدارة ميناء أم قصر
  • التعليم العالي توجه المشافي الجامعية بتقديم الخدمات الصحية للوافدين من لبنان مجاناً
  • وزير التعليم العالي: نهتم بفتح باب الاعتماد للخريجين بالنقابات الدولية
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد
  • فرقة "النور" تحصد جائزة محمد صبحي وجائزة خاصة لفرق الإسكندرية الاستعراضية
  • مشاركة مميزة لقصور الثقافة بملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات
  • تعليمات عاجلة لمديري التعليم الإعدادي والثانوي بالإدارات التعليمية في القاهرة
  • تعيين لجنة مؤقتة لتسيير نادي إتحاد طنجة بعد إستقالة الرئيس ومكتبه(فيديو)