قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، إن روسيا مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية للأرمن في ناجورنو كاراباخ، وأن المسعفين العسكريين يعملون في المنطقة.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية في بيان له: "تستمر الجهود الروسية المتواصلة لتقديم المساعدة الإنسانية للسكان الأرمن في ناجورنو كاراباخ، حيث يتم تسليم المساعدات لأولئك الذين غادروا المنطقة طوعًا وكذلك للسكان الذين قرروا البقاء".

أشارت الوزارة إلى أنه بعد التوصل إلى وقف إطلاق النار في كاراباخ في 20 سبتمبر، وبمشاركة فرقة حفظ السلام الروسية، قامت قوات حفظ السلام الروسية بتسليم حوالي 200 طن من البضائع الإنسانية ومنتجات الوقود إلى سكان كاراباخ، ونظمت عملية إجلاء طبي لمئات المصابين في انفجار محطة الوقود في 25 سبتمبر، ورافقت قوافل من المساعدات الإنسانية سكان كاراباخ الذين قرروا المغادرة إلى أرمينيا".

وأضافت الوزارة: "يواصل المسعفون العسكريون الروس العمل في المنطقة، وسيستمر العمل على تقديم المساعدات الإنسانية للسكان الأرمن في ناجورنو كاراباخ".

وقالت الخارجية الروسية، إن موسكو حددت نطاق المساعدة الإنسانية المطلوبة، حيث يتم توجيه المساعدات الإنسانية بشكل أساسي إلى تلبية الاحتياجات الأساسية.

روسيا تعلن تعرض قواتها لإطلاق نار في إقليم ناجورنو كاراباخ رسميا .. أذربيجان تعلن خطتها لإعادة دمج الأرمن في إقليم ناجورنو كاراباخ

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا وزارة الخارجية الروسية ناجورنو كاراباخ حفظ السلام الروسية أرمينيا موسكو المساعدات الإنسانیة ناجورنو کاراباخ

إقرأ أيضاً:

أول تصريح من وزير الخارجية والهجرة الجديد بشأن ريادة مصر في الإقليم (فيديو)

قال السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة الجديد، إن مصر تقع في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، ولم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كافة الاتجاهات وتحديات من كافة الاتجاهات سواء من الشرق أو الجنوب أو الغرب، فهي فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية. 

اعرف توجيهات الحكومة بشأن ترحيل اجازة رأس السنة للعاملين في الدولة أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، أن دور مصر الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما تعد ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين الشراكة الإستراتيجية والشاملة بين الاتحاد الأوروبي، وكل ذلك كان نتيجة للاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ودورها الإقليمي والدولي الريادي.

ولفت إلى أنه لم يجد الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار وأن تكون ركيزة للاستقرار مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم، التي تحرص حرص كبير على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات مما هو قائم بالفعل.

مقالات مشابهة

  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • أول تصريح من وزير الخارجية والهجرة الجديد بشأن ريادة مصر في الإقليم (فيديو)
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة