أخبارليبيا 24

أكد النائب العام الصديق الصور، اليوم الثلاثاء أن التحقيقات بخصوص لقاء وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش بنظيرها الإسرائيلي مازالت مستمرة. 

وأوضح الصور في مؤتمر صحفي اليوم في طرابلس أن المنقوش متواجدة حاليا خارج البلاد. 

وأشار النائب العام إلى أنه استدعى الوزيرة السابقة للتحقيق في قضية التطبيع لكنها خارج البلاد.

 

وكانت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش قد التقت نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في إيطاليا الامر الذي أثار سخطًا وغضبًا واسعًا على المستويين الشعبي والسياسي. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية

دعا الملك تشارلز إلى تعزيز "الاحترام المتبادل والتفاهم" كوسيلة لتوحيد الأمة في أعقاب أعمال الشغب التي تلت مقتل ثلاث فتيات صغيرات في ساوثبورت، وفقاً لما ذكرته صحيفة "تليغراف" البريطانية.

اعلان

وأشاد الملك تشارلز الثالث بالجهود التي بذلها المواطنون الذين نزلوا إلى شوارع المدن البريطانية هذا الأسبوع في مواجهة الاضطرابات التي أثارها ناشطون يمينيون متطرفون ومعلومات مضللة حول هجوم طعن أسفر عن مقتل ثلاث فتيات.

وأجرى تشارلز يوم الجمعة محادثات هاتفية مع رئيس الوزراء كير ستارمر ومسؤولين في إنفاذ القانون، حيث قدم لهم "شكره العميق" للشرطة والعاملين في الطوارئ على جهودهم في إعادة النظام ومساعدة المتضررين من العنف، وفقاً لبيان صادر عن قصر باكنغهام.

فيما تواصل الشرطة البريطانية تأهبها لمواجهة أي تصعيد للعنف بعد أن شهدت البلاد موجة من الشغب استمرت لأكثر من أسبوع، حيث هاجمت الشرطة الحشود التي كانت تردد شعارات مناهضة للمهاجرين والإسلام. وصفت الحكومة العنف بـ "بلطجة اليمين المتطرف"، ودفعت بـ 6,000 ضابط شرطة مدربين ضابط شرطة مدربين خصيصاً لاحتواء الاضطرابات.

قوات الشرطة تؤمن المنطقة قبل مظاهرة لليمين المتطرف مناهضة للهجرة في نيوكاسل، إنجلترا، السبت 10 أغسطس 2024Scott Heppell/2024 APبريطانيا: نشر 6000 ضابط شرطة مع تصاعد عنف بلطجية اليمين المتطرف وعمدة لندن يدعو إلى نبذ الكراهية تكسير وحرائق ورشق.. أعمال عنف خارج فندق لطالبي اللجوء في بريطانياهيئة البث البريطانية تحذر من استخدام منصات التواصل الاجتماعي للتحريض على العنفاعتقال العشرات في بريطانيا على خلفية أعمال العنف والشرطة تعزز قواتها تحسباً لتحركات جديدة

جاء تسارع الأحداث نتيجةً للشائعات التي انتشرت بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي حول هجوم الطعن الذي وقع في 29 يوليو في ساوثبورت. وقد ألقت الشرطة القبض على مشتبه به يبلغ من العمر 17 عاماً، مما أثار تكهنات وانتشار معلومات غير دقيقة حول هويته.

امرأة تحمل العلم الإنجليزي قبل مظاهرة يمينية متطرفة مناهضة للهجرة في نيوكاسل، إنجلترا، السبت 10 أغسطس/آب 2024Scott Heppell/2024 AP

منذ مساء الأربعاء، بدأت حدة الاضطرابات تتلاشى، إذ لم تتحقق المظاهرات اليمينية المتطرفة المتوقعة بفضل تجمع الآلاف من المتظاهرين السلميين الذين خرجوا لدعم المهاجرين وطالبي اللجوء.

وأكد ستارمر على ضرورة استمرار الشرطة في حالة التأهب القصوى مع اقتراب موسم كرة القدم المحترف. كما بدأت المحاكم بالنظر في قضايا المعتقلين، حيث صدرت أحكام بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات للبعض منهم.

وأعرب ستارمرعن ثقته في أن "العدالة السريعة" التي تم تنفيذها ستمنع المشاغبين من العودة إلى الشوارع في عطلة نهاية الأسبوع. حتى الآن، تم اعتقال 741 شخصًا وتوجيه التهم إلى 302 منهم. ومع استمرار عمليات الاعتقال لأشهر قادمة، يتم تحديد المزيد من المشتبه بهم باستخدام تقنيات التعرف على الوجه. يوم الجمعة، تم سجن المزيد من المشاغبين، بما في ذلك من شجعوا على العنف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اعتقال امرأة قبل مظاهرة يمينية متطرفة مناهضة للهجرة في نيوكاسل، إنجلترا، السبت 10 أغسطس/آب 2024Scott Heppell/2024 AP

تعرض الملك تشارلز لانتقادات من مجموعة "جمهورية" المناهضة للملكية لعدم تقديمه خطابًا مباشرًا إلى الأمة خلال الاضطرابات وهو الدور الذي يعتبر من مسؤوليات الحكومة المنتخبة. وعلى الرغم من التوترات، واصلت العائلة المالكة التزاماتها الرسمية، حيث حضرت الأميرة الملكية الأولمبياد، بينما قام الملك بزيارة هادئة للاحتفال بالذكرى الـ 150 لخط سكة حديد ساذرلاند وكايثنيس في المرتفعات الاسكتلندية.

ومن المتوقع أن يلعب الأمير ويلز دورًا محوريًا في جهود الاستجابة المجتمعية عندما تكون الظروف ملائمة لذلك.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بريطانيا: نشر 6000 ضابط شرطة مع تصاعد عنف بلطجية اليمين المتطرف وعمدة لندن يدعو إلى نبذ الكراهية أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا بريطانيا مظاهرات يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. "جثث متفحمة للمصلين".. إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عربي واسع يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next كيم جونغ أون: نقل آلاف ضحايا الفيضانات إلى العاصمة لتقديم الرعاية المؤقتة يعرض الآن Next 14 قتيلا في قصف صاروخي روسي في دونيتسك.. وإعلان حالة الطوارئ بمنطقة كورسك بعد توغل عسكري أوكراني يعرض الآن Next أكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في غزة اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة ضحايا قصف روسيا اليابان فيضانات - سيول قطاع غزة السياسة الإسرائيلية حزب الله اعتداء جنسي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • براءة المصري كيشو في قضية التحرش
  • «علمت أنها وزيرة بعد ضبطها».. مسجلة تسرف هاتف سحر نصر في السيدة نفيسة (التفاصيل)
  • عاجل بأمر النائب العام.. حبس طفل ووالده في حادث دهس المقطم
  • بعد أعمال شغب عنصرية اجتاحت بريطانيا.. الملك تشارلز يدعو إلى الوحدة الوطنية
  • مفاجأة مدوية في قضية امرأة عثر عليها مكبلة بشجرة في الهند
  • رئيس اتحاد المصارعة: التحقيقات مع كيشو مستمرة والأمور في فرنسا "صعبة" عكس مصر
  • النائب العام يكلف جهار الرقابة والمحاسبة بالتحقيق بشأن قضية فساد مشروع كلية الطب بجامعة تعز
  • القبض علي موظف صحة لاتهامه بسرقة مخزن عهدة الوحدة بالجيزة
  • «الدبيبة» يهنئ الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية
  • النائب العام يخاطب الانتربول الدولي لتسليم متهمين في قضية اختطاف عشال (وثيقة)