دبي: «الخليج»

حصل ستة قانونيين من موظفي دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي على الاعتماد الدولي كوسطاء معتمدين في المنازعات المدنية والتجارية، من المؤسسة الدولية للوساطة، وهو الاعتماد الأعلى عالمياً في هذا المجال.

وأشار الدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام الدائرة، إلى أن الحصول على هذا الاعتماد، يأتي ضمن تعزيز جهود الدائرة في تسوية الشكاوى والمنازعات التي تكون حكومة دبي أو إحدى الجهات التابعة لها طرفاً فيها؛ حيث تختص الدائرة وفقاً لقانون دعاوى الحكومة رقم (3) لسنة 1996 وقانون إنشائها رقم (32) لسنة 2008 بتلقي الشكاوى ضد الجهات الحكومية في إمارة دبي، والسعي إلى تسويتها ودياً.

وأوضح أن الدائرة قد بدأت، خلال العام الماضي، برنامجاً تدريبياً، لتأهيل الوسطاء في المنازعات المدنية والتجارية باللغتين العربية والإنجليزية؛ وذلك بالتعاون مع المركز الأوروبي (ADR Center)؛ حيث استكمل البرنامج 20 متدرباً من موظفي الدائرة، إضافة إلى 59 متدرباً من الجهات الحكومية بدبي، ومكاتب الاستشارات القانونية المقيدة لدى الدائرة؛ حيث حصل المتدربون بعد اجتيازهم البرنامج على الاعتماد الدولي من المؤسسة الدولية للوساطة، كوسطاء مؤهلين في حل النزاعات المدنية والتجارية.

وأكد أنه بهذا الإنجاز النوعي، تعد الدائرة الجهة الوحيدة على مستوى المنطقة العربية وشمال إفريقيا التي يتوفر لديها هذا العدد من الوسطاء الحاصلين على هذا النوع من الاعتماد، كما تعد الجهة الوحيدة على مستوى العالم التي لديها فريق ناطق باللغة العربية كلغة أولى، حاصل على هذا الاعتماد الدولي، مشيراً إلى أن الفريق، إلى جانب إتقانه الوساطة باللغتين العربية والإنجليزية، يجيد أربع لغات أخرى، ما يعكس معه تنوعاً وتفرداً في أدوات التواصل اللازمة في أعمال التسوية، للوصول إلى توافق وحل ودي للنزاع، وتجنب اللجوء إلى التقاضي قدر الإمكان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

خبير لوائح: قرار استكمال مباراة سموحة وبيراميدز غير قانوني

كشف عامر العمايرة، خبير اللوائح، أن قرار إستكمال مباراة سموحة وبيراميدز بكامل ظروفها أمر غير قانونى ولا يوجد بند بلائحة رابطة الأندية ينص على قانونية الأمر.

وأوضح عامر العمايرة خلال تصريحات إذاعية: لا بد من إعادة المباراة كاملة وفقا للبند رقم 42 من لائحة رابطة الأندية المصرية المحترفة التى تخضع للظروف القهرية بسبب الحريق الذى تم فى ستاد الإسكندرية.

محمد الشناوي يصدم الأهلي بشأن تجديد عقده رئيس سيون السويسري يكشف مفاجآت لأول مرة عن التعاقد مع عضام الحضري خبير لوائح: قرار استكمال مباراة سموحة وبيراميدز غير قانوني

وأشار عامر العمايرة: تم الاستناد على لائحة الإتحاد الافريقى والإتحاد الدولى " الفيفا " لإستكمال مباراة سموحة وبيراميدز بكامل ظروفها رغم إنك تمتلك نص بلائحتك الخاصة التى تدير بطولة الدورى المصرى الممتاز  على هذا الأمر.

وأختتم: لماذا لم يتم تطبيق اللائحة ايضًا على البرتغالى جوميز المدير الفنى لفريق الزمالك بالإيقاف 8 مباريات عقب التعدى على الحكم فى مواجهة بيراميدز ولكن تم تحويلها إلى لجنة الإنضباط.
 

مقالات مشابهة

  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • ميون: أي اتفاق في مسقط يجب أن يشمل موظفي المنظمات المختطفين بصنعاء
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • خبير لوائح: قرار استكمال مباراة سموحة وبيراميدز غير قانوني
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية
  • مصر تصدر بيانا شديد اللهجة لإسرائيل
  • مصر تدين قرار الاحتلال شرعنة خمس بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • الأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات