تربع رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك على عرش قائمة أغنى أغنياء الولايات المتحدة بثروة تقدر بـ 251 مليار دولار، إذ لم تتغير ثروته منذ 2022 رغم شرائه موقع "إكس" (تويتر سابقا).
وبحسب بيانات "فوربس"، حل رجل الأعمال جيف بيزوس، المؤسس والرئيس السابق لشركة أمازون، في المركز الثاني، حيث ارتفعت ثروته إلى 161 مليار دولار من 151 مليار دولار في عام 2022.



وجاء في المركز الثالث لاري إليسون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة تكنولوجيا المعلومات Oracle، وتقدر ثروة إليسون بنحو 158 مليار دولار، بزيادة عن 101 مليار دولار العام الماضي، وهو الأكبر بين بقية المشاركين بفضل شعبية الذكاء الاصطناعي، حسبما كتبت المجلة.

وحل في المركز الرابع المستثمر الأمريكي الشهير وارن بافيت بثروة بلغت 121 مليار دولار مقارنة بـ 97 مليار دولار في العام السابق. وفي المركز الخامس يأتي الرئيس السابق لشركة Alphabet، الشركة الأم للعملاقة Google، لاري بايج (114 مليار دولار من 93 مليار دولار)، وفي المركز السادس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل غيتس، الذي ارتفعت ثروته إلى 111 مليار دولار من 106 مليار العام الماضي.

أما المركز السابع فيحتله رئيس شركة Alphabet الأسبق سيرغي برين، الذي شارك في تأسيس شركة Google مع بايج. وقدرت "فوربس" ثروة برين بنحو 110 مليارات دولار، بزيادة قدرها 21 مليار دولار عن العام السابق.

وجاء في المراكز العشرة الأولى رئيس شركة "ميتا" مارك زوكربيرغ (106 مليار دولار، بزيادة قدرها 57.7 مليار دولار عن العام السابق)، والرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر (101 مليار دولار مقابل 83 مليار دولار)، وأحد من مؤسسي وكالة الإعلام التي تحمل الاسم نفسه مايكل بلومبرغ (96.3 مليار مقابل 76.8 مليار).

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ملیار دولار فی المرکز

إقرأ أيضاً:

334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام

ارتفعت صادرات جمهورية كوريا خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 9.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5% لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وذلك وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الصادرة اليوم.

وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى قيمة بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.

وأشارت البيانات التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، إلى أن الصادرات سجلت في يونيو الماضي نمواً للشهر التاسع على التوالي، مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 5.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار خلال يونيو، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وانخفضت الواردات بنسبة 7.5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار خلال يونيو، لتسجل كوريا فائضاً تجارياً لمدة 13 شهرا متتالياً.

وحسب القطاع، سجل شهر يونيو ارتفاع صادرات أشباه الموصلات، العمود الفقري لاقتصاد كوريا، بنسبة 50.9% لتصل قيمتها إلى 13.4 مليار دولار، مسجلة نمواً على أساس سنوي لمدة ثمانية أشهر متتالية.

كما ارتفعت صادرات شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسب 26.1% و58.8% و3.9% على التوالي على أساس سنوي في يونيو. من ناحية أخرى، انخفضت صادرات السيارات بنسبة 0.4% إلى 6.2 مليار دولار بسبب قلة أيام العمل.وام


مقالات مشابهة

  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • تهديد لمصير الشعوب.. 91 مليار دولار مجموع ديون حكومات العالم
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • الولايات المتحدة تقرض بولندا مليارين دولار لشراء أنظمة دفاع جوي أمريكية
  • أميركا المضيفة تودع "كوبا أميركا" بالهزيمة من أوروغواي
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • ثروات المليارديرات الروس تتعزز خلال الأشهر الستة الماضية
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام