أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- دفع هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمام المحكمة الفيدرالية في ولاية ديلاوير، الثلاثاء، بأنه غير مذنب في ثلاث تهم تتعلق بالأسلحة النارية تتعلق بشرائه سلاحًا ناريًا في عام 2018، بينما كان يستخدم مخدرات غير مشروعة.

اتُهم نجل الرئيس بحيازة سلاح ناري يستخدم بشكل غير قانوني، والإدلاء ببيان كاذب عند شراء سلاح ناري والإدلاء ببيان كاذب لمتجر الأسلحة الذي اشترى فيه السلاح.

ويقول ممثلو الادعاء إن بايدن كذب في استمارة فيدرالية عند شراء مسدس من خلال عدم الكشف عن تعاطيه للمخدرات.

وتأتي هذه الاتهامات عقب صفقة اعتراف سابقة كان من المقرر أن يدخلها هذا الصيف بتهم منفصلة بزعم عدم دفع ضرائبه، لكنها انهارت في النهاية.

وتضمن جزء من تلك الصفقة السابقة اتفاقا لتجنب الملاحقة القضائية بتهمة حيازة سلاح.

لاحقا، غادر هانتر بايدن المحكمة الفيدرالية في ولاية ديلاوير بعد إطلاق سراحه بشروط عدة، من بينها ألا يمتلك سلاحًا ناريًا أو يتعاطى الكحول أو المواد الخاضعة للرقابة.

وقال القاضي كريستوفر بيرك إن الشروط هي "نفسها في الأساس"، مع بعض التغييرات في الصياغة، كما تم تحديدها خلال جلسة استماع فاشلة هذا الصيف.

وأصدر محامي هانتر بايدن، آبي لويل، بيانًا قال فيه: "هذه الاتهامات هي نتيجة الضغط السياسي من الرئيس ترامب وحلفائه... لإجبار وزارة العدل على تجاهل القانون والانحراف عن سياساتها في مثل هذه القضايا".

وقال فريق هانتر بايدن إنه التزم بالشروط التي حددتها الاتفاقية التي انهارت في وقت سابق من هذا العام، لكنهم يؤكدون أنها لا تزال سارية.

يأتي ذلك تزامنًا مع عودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى المحكمة في اليوم الثاني من محاكمة الاحتيال المدني، الثلاثاء، المقامة ضده لتغريمه وأبنائه الأكبر وشركاتهم والمديرين التنفيذيين لمنظمة ترامب، 250 مليون دولار. وخلال الجلسة، شن ترامب هجومًا على المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس، متهمًا إياها بأنها فاسدة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دونالد ترامب هانتر بایدن

إقرأ أيضاً:

بايدن يتشبث بحملته الانتخابية في وجه الضغوط

عاد الرئيس الأميركي جو بايدن إلى مسار حملته الانتخابية اليوم الأحد عازما على الصمود رغم الضغوط المتزايدة من سياسيين ديمقراطيين لحمله على التخلي عن ترشحه، لا سيما بعد جدل أدائه "الكارثي" خلال مناظرته الأسبوع الماضي مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وتوجه بايدن (81 عاما) إلى كنيسة ماونت إري في فيلادلفيا، ليتحدث خلال قدّاس في كنيسة للسود إلى جانب مشاركته لاحقا في لقاء نقابيين ومؤيّدين له في هاريسبرغ.

وقال بايدن في ملاحظات مقتضبة "لدي خبرة كبيرة، وما من أحد منا كاملا"، مؤكدا "يجب أن نوحد البلاد مجددا، هذا هدفي وهذا ما سنحققه" في حين ردد الحضور هتافات "4 سنوات إضافية".

بايدن قال في وقت سابق إنه لن ينسحب إلا إذا أمره الرب بذلك (رويترز)

وسبق أن قال الرئيس الأميركي إن "القدرة الإلهية" وحدها هي القادرة على إقناعه بوقف حملته، مستبعدا احتمال أن يجتمع قادة الحزب الديمقراطي لمحاولة إقناعه بالتنحي.

ومن المقرر أن تقوم السيدة الأولى جيل بايدن التي تحض زوجها الرئيس على البقاء في السباق حسب الصحافة الأميركية، بحملة انتخابية الاثنين في جورجيا وفلوريدا وكارولاينا الشمالية، وفق بيان صادر عن مكتبها.

وأمس السبت، قال البيت الأبيض إنه أجرى مكالمة هاتفية اعتيادية مع الرؤساء المشاركين لحملة بايدن الانتخابية، ومن المحتمل أن ضغوط الكونغرس ستتزايد في الأيام المقبلة مع عودة المشرعين إلى واشنطن من العطلة.

تزايد الضغوط

بدوره، قال السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي المقرّب من بايدن، "أرى أنّ الرئيس يجب أن يقوم بالمزيد"، مشيراً إلى أنّ الأسبوع المقبل "حاسم للغاية"، وحثّه على التقرّب من المواطنين وزيادة عدد اللقاءات من دون شاشة ملقّنة للخطابات.

وقال ميرفي  لشبكة "سي إن إن"، "أعتقد أنّه يجب القيام بكلّ ذلك في الأيام القليلة المقبلة. الوقت ينفد. هذا الأسبوع مهم للغاية وحاسم بالنسبة للبلاد وللرئيس"، في حين قال النائب الديمقراطي آدم شيف على قناة "إن بي سي"، "هناك سبب واحد وراء تقارب السباق بين ترامب وبايدن، وهو عمر الرئيس"

من جهته دعا زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب حكيم جيفريز إلى اجتماع أزمة (افتراضي) للنواب الديمقراطيين لمناقشة أفضل طريقة للمضي قدما، مع عودة الكونغرس للانعقاد في الأيام المقبلة، فيما سيحاول السيناتور الديمقراطي مارك وارنر تنظيم اجتماع مماثل بمجلس الشيوخ.

وسبق أن طلب 4 نواب ديمقراطيين من بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي في نوفمبر/تشرين الثاني، قبل أن تنضم  إليهم السبت نائبة خامسة هي أنجي كريغ، قائلة في بيان إنه "في غياب رد قوي من الرئيس نفسه بعد هذه المناظرة، (فهي) لا تعتقد أن الرئيس تمكنه إدارة حملة فعالة والفوز ضد الرئيس السابق ترامب".

ورغم تأكيد بايدن إصراره هذا، فقد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الأربعاء الماضي، أن بايدن أبلغ أحد مناصريه الرئيسيين أنه يدرس ما إذا كان سيستمر في السباق الرئاسي بعد ما أثير عن أدائه خلال مناظرته مع ترامب، في حين رد البيت الأبيض واصفا تقرير الصحيفة بأنه "غير صحيح بالمرة".

مقالات مشابهة

  • بايدن يتشبث بحملته الانتخابية
  • بايدن يتشبث بحملته الانتخابية في وجه الضغوط
  • تفاصيل إطلاق مقاول أعيرة نارية على زوجته بسبب دعوى خلع فى الإسكندرية
  • عاجل.. تأجيل محاكمة أبو هشيمة بـ "أحداث عنف البدرشين"
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية بسبب قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بايدن: «أنا مرشح وسأفوز مجدداً»
  • بايدن بزلة جديدة: فخور بكوني أول امرأة سوداء في البيت الأبيض
  • بحوزتهم 15 قطعة سلاح ناري.. ضبط طرفى مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط