تشارك هيئة تطوير محمية الملك عبد العزيز الملكية، في فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لعام 2023، للعام الثالث على التوالي بعد نجاح مشاركتها في النسختين الماضيتين، خلال الفترة المحددة من 5 إلى 14 أكتوبر الجاري، الذي يُنظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم شمال مدينة الرياض.

وتأتي المشاركة في الدورة الجديدة للمعرض بجناح خاص للتعريف بالمحمية ومكوناتها الطبيعية والتاريخية والتنوع الأحيائي فيها، إضافة إلى إبراز أعمالها وأدوارها ومبادراتها ومنجزاتها المتوافقة مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 البيئية.

أخبار متعلقة "تزايد للتطوير العقاري" تطلق أحدث مشاريعها السكنية الفاخرة "حياة فيلا" القيروانرتال تُطلق "إيوان ثروة"

يجري المزاد على الصقور بشكل تنافسي مباشر وسريع يُبث مباشرة دون أن تخضع عملية البيع والشراء لأية رسوم.. الليلة الأولى من فعاليات #مزاد_نادي_الصقور_السعودي تشهد بيع صقر "شاهين فرخ" بـ135 ألف ريال
للتفاصيل | https://t.co/hRgro3P84h#نادي_الصقور_السعودي⁩ #اليوم@SaudiFalconClub pic.twitter.com/LS0SFhpPxV— صحيفة اليوم (@alyaum) October 2, 2023معرض الصقور والصيد

تهدف من خلال مشاركتها إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وضمان استدامتها لأجيال الحاضر والمستقبل، والتأكيد على ضرورة التكامل المجتمعي لتنمية البيئة وحمايتها.

كما شهد جناح الهيئة في نسخته السابقة إقبالاً كبيراً من المسؤولين، والسفراء الدبلوماسيين، والمختصين البيئيين، والزوار، من مختلف فئات المجتمع، ما أسهم في تعريفهم بمكونات المحمية الطبيعية والجغرافية والتاريخية، ومعرفة مبادراتها المتعلقة بتنمية الغطاء النباتي وإثراء التنوع البيولوجي فيها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض معرض الصقور محمية الملك عبد العزيز أخبار السعودية نادي الصقور

إقرأ أيضاً:

أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا

أعلنت أمانة منطقة الجوف، اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي في مدينة سكاكا، ضمن مشروع بهجة الوطني للتدخلات الحضرية لرفع جودة الحياة بالمنطقة.

وأكد أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان إنجاز أعمال المشروع بنسبة 100%، مبينا أن المشروع استهدف الاستغلال الأمثل للفراغات العامة، من خلال تنفيذ تدخلات حضرية وخلق بيئة صحية حضرية تخدم السكان وذلك بزيادة المسطحات الخضراء ومعالجة التشوة البصري وتنفيذ ممرات للمشاة وتعزيز الوصولية بالمدينة.

وأوضح أن الأمانة تسعى من خلال المشروع لتطوير عدد من المواقع في مدينة سكاكا على أساس الهوية العمرانية المعتمدة وبما يتماشى مع أهداف مبادرة أنسنة المدن، وخطط وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • الأهلي السعودي يستهدف ضم أوغوتشوكو من تشيلسي
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني
  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • الشغدري يرأس اجتماعا لمناقشة مستوى تحسين الخدمات وتنمية الموارد بالضالع
  • مصر تشارك بجناح مميز بمعرض دار السلام الدولي في تنزانيا
  • مصر تشارك في معرض السلام الدولي بتنزانيا بجناح يضم 25 شركة
  • 60 عاما علي العلاقات بين البلدين.. مصر تشارك فى معرض تنموي بتنزانيا
  • المملكة تختتم مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي