أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يطمئن الحلفاء الأوروبيين بشأن استمرار دعم أوكرانيا، وفق وكالة رويترز الإخبارية. 

ونقل بيان البيت الأبيض عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن أرقام قضية الاحتيال المدني مزورة، حيث أنه يجب إقالة المدعية في قضية الاحتيال لأنها غير مؤهلة، مشيرا إلى أن إقالة المدعية في قضية الاحتيال.

 


 الدعم المستقبلي لأوكرانيا

أجرى الرئيس جو بايدن مكالمة هاتفية يوم الثلاثاء مع حلفاء الولايات المتحدة وشركائها لتنسيق الدعم المستقبلي لأوكرانيا بعد أن أقر الكونجرس – ووقع – تشريعًا أبقى تمويل الحكومة الأمريكية لكنه أسقط طلبه للحصول على مليارات الدولارات لمساعدة أوكرانيا في معركتها ضد روسيا.

ولم تتوفر على الفور تفاصيل حول تفاصيل المناقشة وما إذا كان قد تم اتخاذ أي قرارات.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس، فقد سعى بايدن يوم الأحد، بعد ساعات فقط من توقيعه على مشروع قانون لتمويل عمليات الحكومة الأمريكية حتى منتصف نوفمبر، إلى طمأنة الحلفاء باستمرار الدعم المالي الأمريكي للمجهود الحربي في أوكرانيا. لكنه حذر في تصريحات علنية من أن الوقت ينفد وحث الكونجرس على التفاوض بشأن حزمة مساعدات جديدة بسرعة.

وقال بايدن في البيت الأبيض بعد أن تجنب الكونجرس إغلاق الحكومة من خلال تمرير مشروع قانون تمويل قصير الأجل في وقت متأخر من يوم السبت، والذي حرم أوكرانيا من المساعدة: “لا يمكننا تحت أي ظرف من الظروف أن نسمح بانقطاع الدعم الأمريكي لأوكرانيا”.

وقال بايدن: "لدينا الوقت، وليس الكثير من الوقت، وهناك شعور ساحق بالإلحاح"، مشيراً إلى أن التمويل في مشروع القانون سوف ينفد في منتصف نوفمبر.

وأضاف بايدن: “إن الغالبية العظمى من كلا الحزبين – الديمقراطيين والجمهوريين، ومجلسي الشيوخ والنواب – يدعمون مساعدة أوكرانيا والعدوان الوحشي الذي تفرضه عليهم روسيا”. "توقف عن ممارسة الألعاب، وأنجز هذا الأمر."

لكن العديد من المشرعين يعترفون بأن الحصول على الموافقة على مساعدة أوكرانيا في الكونجرس أصبح أكثر صعوبة مع استمرار الحرب. وتكتسب مقاومة الجمهوريين للمساعدات زخما.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض

قال القيادي والسياسي والكاتب الصحفي خالد داوود، إن حركة 6 أبريل كانت إحدى التنظيمات، التي نشأت ولعبت دورًا غير تقليدي في الأوساط السياسية.

حركة 6 أبريل

وأضاف «داوود» خلال حواره مع برنامج «الشاهد» مع الإعلامي د.محمد الباز المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «حالة الانفتاح النسبي أيضًا ساهمت في ظهور مجموعات مثل 6 أبريل، وقيادات شبابية جديدة في المشهد السياسي».

وتابع: «النظام وقتها كان يطرح سؤالًا من هو بديل مبارك، وأنه لا يوجد بديل له وأنه دون مبارك مصر ستتفكك وأنه رمز الاستقرار، لكنني أرى أن مصر ولادة وبلد عظيمة وكبيرة».

واستكمل: «كنت مراسلًا للأهرام في واشنطن وجمال مبارك كان يأتي زيارات هناك وكانت الجهات الرسمية هي التي تشرف على تلك الزيارات، وكان يعقد لقاءات في البيت الأبيض ودوره تجاوز منصبه كمسئول حزبي».

الأمريكان دائمًا ينظرون إلى مصلحتهم

وأكد أن الأمريكان دائمًا ينظرون إلى مصلحتهم أولًا ويدعمون من يضمن استمرار وبقاء المصالح الأمريكية، متابعًا: «جمال مبارك ليس فقط كان يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي لكن كانت له علاقات مع باراك أوباما، بالإضافة إلى الالتزام بالمطالب الأمريكية بالحفاظ على معاهدة السلام مع العدو الإسرائيلي واستقرار الوضع الداخلي ومكافحة الإرهاب والتطرف».

وتابع: «إلى جانب البيعة التي كان يبعها جمال مبارك في ذلك الوقت، أنه شاب صغير في السن متعلم في الغرب يجيد اللغة الإنجليزية وكان يسوق لنفسه بهذه الطريقة».

مقالات مشابهة

  • المغرب والولايات المتحدة يدرسان تعديل اتفاقية التجارة الحرة قبل انتخابات البيت الأبيض
  • بايدن يهاجم قرار المحكمة بشأن "حصانة" ترامب
  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • عالم سياسي أمريكي: آن الأوان لصياغة خطاب انسحاب بايدن من سباق الرئاسة
  • عالم سياسي أمريكي: آن الأوان لصياغة خطاب انسحاب بايدن من سابق الرئاسة
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • "أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك