مع بدء الانتظام في 2290 مدرسة على مستوى جميع قرى ومدن محافظة كفر الشيخ، يحرص أولياء الأمور على توصيل أبنائهم إلى المدارس خلال الأيام الأولى، لدعمهم نفسيًا والمساعدة في تأهيلهم للاندماج في الحياة التعليمية.

توصيل أبنائنا يوضح أهمية الالتزام بالتعليم

تقول نجلاء علي، من أبناء محافظة كفر الشيخ، أحرص على توصيل أطفالي يوميًا إلى المدرسة، حتى أوضح لهم أهمية الالتزام بالتعليم، ليدركوا أن العلم شعاع نور لنا ولتقدم بلادنا، علاوة على أنها عادات مورثة منذ سنوات لدينا منذ أن كانت والدتي تذهب معي يوميًا إلى مدرستي.

نزرع في أطفالنا حب التعليم وأهمية المدرسة

يقول المهندس السعيد عباس، أحد أولياء الأمور من مدينة كفر الشيخ، أنه حريص على توصيل طفلته الصغيرة إلى المدرسة حتى تشعر بمدى أهتمامنا بها، مضيفًا أن هذه العادة تعلمها من والده، وساهمت في إدراكه لأهمية المدرسة والتعليم في الصغر، وهو ما يحاول زرعه في ابنته مبكرًا.

انتظام الدراسة وحصص لـ«غرس القيم وحب الوطن»

من جانبه، أكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحافظة كفر الشيخ، أننا نعمل على توفير كل المقومات الدراسية النموذجية بمدارس كفر الشيخ، لتوفير البيئة المناسبة لتعليم أبنائنا الطلاب، من نظافة عامة وحفاظ على المظهر الحضاري.

وأضاف أن الأمر نفسه يحدث على  المستوى التعليمي، مشيرًا إلى تخصيص حصص دراسية تهدف إلى غرس القيم وحب الوطن في الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرس القيم محافظة كفر الشيخ مدارس كفر الشيخ العام الدراسي الجديد کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية

 استمرت فعاليات مراجعة ليلة الامتحان المجانية والتى تم تنفيذها اليوم بمدن الغربية  استعدادا لامتحان مادة الكيمياء والمقرر امتحانها غدا السبت الموافق 2024/7/6 للشعبة العلمية للصف الثالث الثانوى، وذلك في إطار دور الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس.

وشهدت مراجعة ليلة الامتحان إقبالا وحضورا كثيفا من جانب الطلاب، وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور،  تمت المراجعات بقاعة نادي المعلمين.


ووجه ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الشكر والتقدير للأستاذ محمد أبو كفر، مدير عام ادارة سمنود التعليمية، والسادة القائمين علي مراجعة ليلة الامتحان،  متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

وذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و اللواء اشرف الجندي، محافظ الغربية، والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وفي ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب؛ سعيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقا من مسئولياتها الأصيلة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بمستوياتها كافة، وتنفيذ للكتاب الدوري رقم 13.

مقالات مشابهة

  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو)
  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • الآن برقم الاكتتاب.. رابط نتائج التاسع سوريا 2024 عبر وزارة التربية والتعليم السورية moed.gov.2024
  • استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية
  • بدل الثانوية العامة.. شروط القبول بمدرستي الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية للعام 2024-2025
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • التقديم بـ مدرسة الضبعة النووية 2024-2025.. شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • ننشر رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ