شهد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء صباح اليوم طابور الصباح بمدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المشتركة بحي الجبيل بطور سيناء 

بدأ طابور الصباح بالإذاعة المدرسية وفقرة كلمة الصباح التي تناولت " انتصارات أكتوبر" وتضحيات رجال الجيش المصري لاسترداد أرضه وكرامته 

ثم ألقى وكيل الوزارة كلمة هنأ الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالعام الدراسي الجديد مشيرا لمناسبتي المولد النبوي الشريف ونصر أكتوبر المجيد والاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصار أكتوبر وثمن وكيل الوزارة تضحيات الجيش المصري في سبيل استعادة أرضه مضيفا أن نصر أكتوبر سيظل علامة بارزة ومفخرة لكل عربي ومصري مؤكدا على مسؤوليتنا للحفاظ على هذا الوطن ومقدراته التي بُذل من أجلها كل غالٍ 

وأكد أن هذا النصر لم يكون أبداً وليد صدفة بل وراءه إعداد وتخطيط وجهد لافتا للعبور الجديد الذي حققته الدولة المصرية في نواحي التنمية وفي المشروعات القومية العملاقة.

كما أكد وكيل الوزارة خلال كلمته بتفعيل لائحة الانضباط المدرسي التي تحقق الانضباط والالتزام داخل وخارج المدرسة، لافتا للالتزام بالعمل بروح الفريق كل له مسؤولياته واختصاصاته 

وجدد وكيل الوزارة التهنئة للطلاب بالعام الجديد ومتمنيا لهم عاما منضبطا موفقا ثم أدى الطلاب تحية العلم مع السيد وكيل الوزارة وأعضاء هيئة التدريس 

ثم تفقد وكيل الوزارة الصف الأول الإعدادي وأجرى نقاشا مع الطلاب  حول المناسبات الوطنية في شهر أكتوبر ونقاشا آخر حول المشروعات القومية للدولة بمصر وعلى أرض المحافظة.

FB_IMG_1696340957043 FB_IMG_1696340954880 FB_IMG_1696340951873

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة التربية والتعليم جنوب سيناء العام الدراسى الجديد مدارس جنوب سيناء محافظ جنوب سينا

إقرأ أيضاً:

الأغذية العالمي يحذر من جوع كارثي وشيك جنوب غزة

حذر برنامج الأغذية العالمي، الثلاثاء،25 يونيو 2024 ، من أن يشهد جنوب قطاع غزة "قريبا" مستويات جوع "كارثية" مشابهة لتلك التي سُجلت سابقا في المناطق الشمالية.

جاء ذلك في بيان للبرنامج الأممي، تعليقا على تقرير "التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي"، صدر اليوم الثلاثاء، والذي شارك في إعداده 19 وكالة إنسانية تابعة للأمم المتحدة، منها "الأغذية العالمي".

وأوضح البرنامج أن هناك "ضرورة مُلحة لمعالجة مشاكل أساسية (في قطاع غزة) إن أردنا حقا تجاوز الأزمة ومنع المجاعة".

وأكد أن هناك "ضرورة لإتاحة أكبر للأغذية الطازجة وزيادة التنوع في المواد الغذائية، وتوفير المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي وتقديم الرعاية الصحية وإعادة بناء العيادات والمستشفيات".

وأشار إلى أنه "من الضروري وجود استجابة واسعة النطاق وفي قطاعات متعددة" في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات.

وأعرب برنامج الأغذية العالمي عن "خشيته من أن يشهد جنوب غزة قريباً نفس مستويات الجوع الكارثية التي سُجلت سابقاً في المناطق الشمالية" من القطاع.

كما أعرب أيضا عن "قلقه من تراجع قدرة المنظمات الإنسانية على تقديم المساعدات الحيوية في الجنوب؛ مما يُعرض التقدم الذي تم إحرازه للخطر".

وقال البرنامج الأممي أن "الأعمال العدائية (الإسرائيلية) التي اندلعت في رفح في مايو/أيار (الماضي) أدت إلى نزوح أكثر من مليون شخص، وقللت بشدة من إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية".

وشدد على أن "الفراغ الأمني (جنوب القطاع) أدى إلى تفاقم الفوضى وغياب القانون، الأمر الذي يعوق بشدة العمليات الإنسانية".

وتحذر بيانات أممية من احتمال أن يشهد قطاع غزة مجاعة منتصف يوليو/ تموز المقبل جراء منع المساعدات والقيود المفروضة عليها من جانب إسرائيل التي تسيطر على جميع المعابر، ودمرت الجانب الفلسطيني ل معبر رفح بعد السيطرة عليه في 7 مايو/ أيار الماضي.

جدير بالذكر أن تقرير "التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي" أفاد بأن "نحو 96 بالمئة من سكان غزة (2.1 مليون شخص) يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة "STEM" بأكتوبر
  • وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري
  • الأغذية العالمي يحذر من جوع كارثي وشيك جنوب غزة
  • صحة شمال سيناء تناقش المعوقات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي
  • وكيل تعليم بورسعيد: لا شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
  • وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"