هانجتشو (الصين) في 3 أكتوبر /وام/ يستهل منتخب الإمارات للفروسية، غداً ، مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، بخوض الجولة الأولى من مسابقة قفز الحواجز للفردي والفرق بمشاركة الرباعي محمد الهاجري، وعبد الله المري، وسالم السويدي، وعمر المرزوقي.
وأنهت خيول الفرسان الأربعة مرحلة الفحص البيطري بنجاح، كما خاضت مرحلة الإعداد على ميدان المنافسات الرئيسي لمدة 60 ثانية لكل خيل.


وأكد محمد الناخي إداري منتخب الفروسية اكتمال كافة التجهيزات لمشاركة المنتخب في المسابقة بداية من اجتياز الفحص البيطري والتأكد من سلامة الخيول، مروراً بإجراء القرعة التي أسفرت عن دخول المنتخب إلى الميدان في الترتيب الثاني حسب قائمة الدول ال١٢ المشاركة.
وعلى صعيد منافسات باقي الألعاب في الدورة، أنهت صفية الصايغ لاعبة منتخب الدراجات منافسات فردي السيدات في مسابقة الطريق ضد الساعة لمسافة 18 كم في المركز التاسع بزمن 27:09.89 دقيقة.
وتخوض صفية الصايغ وزهرة حسين غداً الأربعاء سباق الطريق للسيدات لمسافة 140 كم.
وأكدت صفية الصايغ أنها حققت، من خلال مشاركتها في سباق الفردي، الهدف المطلوب وهو حصد نقاط إضافية تعزز فرصها في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".
وفي الشطرنج، خسر المنتخب الجولة الخامسة في منافسات الفرق أمام منتخب تايلاند، ويستكمل المنتخب غداً مشاركته في الجولة السادسة.

محمد نبيل أبو طه/ وليد فاروق/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية

فاز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالمركز الأول باكتساح في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية التي أقيمت الأسبوع الماضي في لاجوس، نيجيريا. 

وتنافس طلاب الجامعة الأمريكية مع 70 جامعة من 35 دولة أفريقية في دورة 2024 وحققوا نتائج مذهلة حيث حصدوا 81 ميدالية، منهم 46 ميدالية ذهبية و27 فضية و 8 برونزية متقدمين على الجامعتين المنظمتين للبطولة وهما جامعة ولاية لاجوس وجامعة لاجوس اللتين احتلتا المركزين الثاني والثالث على التوالي، وكذلك على جامعة غانا و جامعة الدراسات التنموية المحتلين المركزين الرابع والخامس. 

إنجازات فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة

حقق فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة- المكون من 28 رياضي- ميداليات في الجودو والتايكوندو والتنس وتنس الطاولة والسباحة والشطرنج والكاراتيه. 

وسيطر لاعبو السباحة على مجريات الأمور في مسابقات السباحة حيث حصدوا 39 ميدالية ذهبية و28 فضية و7 برونزية. 

بالإضافة إلى ذلك، كانت هذه الدورة أول مشاركة دولية لطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في الكاراتيه وحصول الطالب المشارك على الميدالية الذهبية

مقالات مشابهة

  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • 6 ألعاب تنطلق غداً… الحماس يثري منافسات دورة الألعاب السعودية
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين
  • عاجل.. سبب استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلاً لكأس الأمم 2024