تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الجهود المكثفة للوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء في اتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة احتمالات سقوط امطار غزيرة حيث تتضمن هذه الاجراءات تنفيذ محاكاة علي الطبيعية لمواجهة تجمعات الامطار بالميادين والشوارع والمناطق الحيوية بنطاق المحافظة ومتابعة اعمال تطهير وتسليك بالوعات الامطار ومراجعة اعمال الكهرباء.

حيث تابع " مختار"جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة تمي الامديد في تنفيذ محاكاة التصدي لإحتمالية تواجد تجمعات الامياة ببعض المناطق واعمال تطهير بالوعات الامطار ومراجعة اعمال الكهرباء.

 وفي هذا الصدد اوضح المحاسب سيد النخيلي رئيس مركز ومدينة تمي الامديد انه تم متابعة تنفيذ محاكاه على الطبيعة بمعدات رئاسة المركز وبمشاركة قطاع شركة مياه الشرب و الصرف الصحى ومتابعة تنفيذ خطة لاستقبال فصل الشتاء ومجابهه تقلبات الطقس والسيول بالانتهاء من مراجعه غرف تصريف مياه الأمطار وتسليك البالوعات ومراجعة أعمدة الكهرباء بالمدينة والقرى وذلك بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتغطية الأعمدة وصيانتها ومراجعة العوازل ووصلات الكهرباء حفاظاً على أرواح المواطنين وكذا تدريب العاملين في منظومة التصدي لتجمعات الامطار استعدادا لمواجهه مخاطر الطقس حرصا على سلامة المواطنين والممتلكات.

والجدير بالذكر ان " محافظ الدقهلية" كان قد عقد عدة اجتماعات" لرؤساء المراكز والمدن والاحياء لاستعراض ومناقشة الاستعدادات لمواجهة احتمالية اخطار هطول امطار غزيرة، حيث اكد "مختار"  خلال هذه الاجتماعات بضرورة تطبيق نموذج محاكاه علي الطبيعية للتأكد من الاستعداد لمواجهة أي سيول أو امطار والتأكد من عمل التطهير اللازم لكافة البالوعات وعزل أعمدة الكهرباء .

وأشار " المحافظ  " الي انه تم تشكيل غرفة عمليات دائمة بديوان المحافظة  تضم كافة الأجهزة التنفيذية المختصة لمتابعة الموقف أولا باول خلال موسم الأمطار.

وكما كلف " مختار" الإدارة العامة للأزمات والكوارث بإعداد دليل إتصال بكل الجهات وفرق العمل وخريطة بالمخاطر المحتملة والتقييم المستمر والمتابعة الجادة لتنفيذ كافة الاجراءات المتخذة من قبل كافة الاجهزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصرف الصحي شركة الكهرباء لمواجهة مخاطر أمطار غزيرة الإجراءات اللازمة صرف الصحي

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة مكة المكرمة
ونضحت بالحذر والابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسديد.إنذار أحمركان المركز الوطني للأرصاد أطلق إنذارًا أحمر على منطقة مكة المكرمة، محذرًا من طقسها.

"الدفاع المدني"
أخبار متعلقة إغلاق 40 خط سكة حديد في التشيك بسبب سوء الأحوال الجوية29 يومًا متبقية.. تمديد فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليميةيدعو إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة #مكة_المكرمة pic.twitter.com/PWJpNilBbE— إمارة منطقة مكة المكرمة (@makkahregion) September 15, 2024
وبين أنها تشهد هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية.
وأوضح أن حالة الطقس تشمل الطائف وأضم وبني يزيد وجذم وميسان ويلملم، وتستمر حتى الـ9 من مساء اليوم.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة
  • أمطار غزيرة وصواعق.. "الأرصاد" يحذر من طقس مكة المكرمة
  • “الموارد المائية الليبية” تعزز جهودها لمواجهة آثار الامطار في سبها
  • حتى 8 مساءً.. أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • عاصمة الصحراء.. قتيلان في ليبيا بعد أمطار غزيرة في سبها بليبيا
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات بداية من مساء اليوم
  • اليمن يؤكد التزامه بدعم كافة جهود إنهاء الصراع