أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- قال البرلمان الأوروبي، في بيان الثلاثاء، إن المشرعين في الاتحاد الأوروبي وافقوا على ميزانية مدتها أربع سنوات ستوفر ما يصل إلى 52.3 مليار دولار (50 مليار يورو) لأوكرانيا من أجل معالجة الأزمة الناجمة عن الحرب الروسية.

وجاء في البيان أن تعديل الميزانية تم تقديمه للتكيف مع "الحرب المستمرة ضد أوكرانيا وقضايا الهجرة المتزايدة".

وسيوفر هذا المرفق لأوكرانيا ما يصل إلى 52 مليار دولار من الدعم المباشر لميزانية أوكرانيا خلال الفترة من 2024 إلى 2027، لدعم الإصلاحات، وخلق مناخ استثماري مناسب وظروف لجذب مستثمري القطاع الخاص إلى انتعاش أوكرانيا.

وسيكون التمويل منفصلا عن تمويل المساعدة العسكرية.

قال عضو البرلمان الأوروبي جان أولبريشت عن الميزانية المعدلة: "كان هدفنا اقتراحًا طموحًا ولكنه واقعي... وقد تمكنا من إبقائه مستهدفًا ولكن شاملاً. نحن نهدف إلى تحقيق الاستقرار في الوضع في أوكرانيا من خلال تسهيلات جديدة بقيمة 50 مليار يورو مع تعزيز اقتصاد الاتحاد الأوروبي".

وفي الوقت نفسه، تعمل أوكرانيا على تلبية مطالب الاتحاد الأوروبي بالإصلاح كجزء من الطريق نحو عضوية الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أن المحللين يتوقعون أن يستغرق ذلك عدة سنوات على الأقل.

وفقاً لرئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال، ستعمل أوكرانيا على وثيقة واحدة ــ "خارطة طريق لخطة الإصلاحات حتى عام 2027".

ويتم تمويل قسم كبير من ميزانية أوكرانيا السنوية عن طريق قروض من مصادر خارجية، في حين يتركز إنفاقها على تمويل الحرب ضد روسيا.

وقال شميهال إن الخطة ستتضمن عددًا من الوثائق مع مقترحات الإصلاح من الشركاء، بما في ذلك الشروط السبعة التي وضعها الاتحاد الأوروبي للمضي قدمًا في عضوية أوكرانيا. والأهم من ذلك، أنها تشمل اتخاذ إجراءات بشأن الفساد وغسل الأموال، فضلاً عن ضمانات لحرية الإعلام وحماية الأقليات العرقية.

ويراجع صندوق النقد الدولي أيضًا الدعم المالي لأوكرانيا، بعد الاتفاق على حزمة مساعدات بقيمة 15.6 مليار دولار في مارس/آذار تهدف إلى مساعدة أوكرانيا على التعافي الاقتصادي من الآثار المدمرة للغزو الروسي. وقد بدأ هذا الأسبوع فريق من صندوق النقد الدولي مناقشات فنية في كييف "مع بهدف مناقشة التدابير المالية والميزانية والمالية والهيكلية".

ويعد هذا الترتيب جزءًا من حزمة دعم صندوق النقد الدولي الإجمالية البالغة 115 مليار دولار أمريكي لأوكرانيا.

ويخطط الاتحاد الأوروبي أيضًا لزيادة خط الائتمانات لتمويل المساعدات العسكرية لأوكرانيا، وخاصة الذخائر وأنظمة الأسلحة.

اقترح منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الاثنين، إنشاء "مرفق سلام" سنوي بقيمة 5 مليارات دولار لأوكرانيا، وهو صندوق للاتحاد الأوروبي يعوض الدول التي تزود أوكرانيا بالسلاح.

أوكرانياالاتحاد الأوروبينشر الثلاثاء، 03 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

“ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم

 

أعلنت مجموعة ألف، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في إمارة الشارقة، عن إطلاق ” ألفه” أحدث مشاريعها السكنية، بتكلفة إجمالية 2.5بلغت مليار درهم.
يمتد المشروع على مساحة 85 ألف متر مربع، ويتميز بموقع استراتيجي فريد بمنطقة مويلح، بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد، على بعد عشر دقائق فقط من مطار الشارقة الدولي وخمس دقائق من المدينة الجامعية ومراكز التسوق والمدارس العالمية، و20 دقيقة من مطار دبي الدولي، مما يجعله خيارا مثاليا للعائلات وأصحاب الأعمال على حد سواء.
ويتألف المشروع من اثني عشر مبنى، يتراوح ارتفاع كل منها بين 9 و11 طابقا، ويوفر تجربة معيشية صحية، حيث يضم أكبر حديقة مجتمعية خاصة بمساحة 26000متر مربع، تعزز مفهوم الاستدامة، وتجمع بين المساحات المائية والراحة والمناظر الطبيعية المباشرة.
تم تصميم “ألفه” لتحقيق رفاهية السكان وتعزيز الروابط المجتمعية بينهم. حيث يدمج المشروع بسلاسة بين المساحات السكنية والتجارية، ويوفر 2,787 وحدة سكنية متنوعة تتراوح بين وحدات بغرفة نوم واحدة، وغرفتين، وثلاث غرف نوم. بالإضافة إلى ذلك، يخصص 1,500 متر مربع للمرافق التجارية والخدمية والمطاعم المتنوعة.
وقال عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف العقارية: “يمثل ألفه معيارا جديدا في إنشاء مجتمعات مستدامة وصديقة للبيئة، حيث يقدم للمقيمين فيه تجربة نمط حياة لا مثيل لها في الشارقة. كما يعكس الطلب المرتفع على عقاراتنا الثقة المتزايدة في قدرة مجموعة ألف على تقديم مجتمعات استثنائية يتردد صداها لدى السكان”.
أضاف قائلاً: مع ألفه، نحن لا نبني المنازل فقط، بل نبني ملاذًا تتناغم فيه الحياة والطبيعة بسلاسة.”
وتابع عطايا: “علامتنا التجارية في ألفه تتمحور حول مفهوم الطبيعة في أجمل صورها، مع مساحات خضراء واسعة تخلق جوًا جذابًا وهادئًا. ويعكس هذا المشروع رؤيتنا المتمثلة في دمج الطبيعة مع الحياة العصرية، وتقديم أسلوب حياة يعزز الرفاهية والمشاركة المجتمعية”.
كما يضم المشروع منشآت ومرافق ترفيهية متنوعة مثل الحدائق وملاعب الأطفال ومدرج ومناطق للشواء ومنتجع وأحواض سباحة ومناطق استجمام متعددة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن جميع السكان من الحصول على مواقف مخصصة للسيارات تحت الأرض.


مقالات مشابهة

  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • «النقد العربي»: ودائع الأفراد الدولارية في بنوك مصر ترتفع لأكثر من 300 مليار دولار
  • بقيمة 46.4 مليار دولار.. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية في مصر
  • الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار
  • صندوق النقد العربي: 176.8 مليار دولار إجمالي تسهيلات الأفراد المقومة بالدولار من البنوك المصرية
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • Bokra والجامعة الكندية تطلقان صندوقًا بقيمة 10 ملايين جنيه لدعم صناع التغيير
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم