انطلاقاً من أهمية دعم المرأة المصرية في كافة المجالات تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية للمرأة وذلك بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة  ضياء مكاوي

أقام قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر  برئاسة أحمد حمزة ورشة عمل مثيرة للأزياء والخياطة بإشراف المصممة الموهوبة حفيظة سعد.

في هذه الورشة، قدمت حفيظة شرحًا مفصلًا لعملية التفصيل والخياطة، بدايةً من كيفية قص الأقمشة وتنسيقها على الباترونات، حتى استخدام الأدوات الخاصة بالخياطة.

تم تفصيل كافة المراحل اللازمة لإنشاء قطعة ملابس رائعة بطريقة عملية ومفهومة. فبدأت حفيظة بشرح أهمية قياس الجسم واستخدام الباترون كأساس للتصميم والقص. كما قامت بتوضيح تقنيات القص المختلفة ومنح الحضور فرصة للتطبيق العملي من خلال تقديم باترون بسيط لمقطع ملابس.

ولاقت الورشة رواجًا كبيرًا، حيث تم تطبيق الأساليب المعلمة على الأقمشة المستدامة وإعادة تدويرها لإنشاء تصاميم فريدة ومبتكرة. فقد استخدم المشاركون المخلفات النسيجية والأقمشة القديمة لتصميم قطع مميزة تعكس الابتكار والاهتمام بالبيئة والاستدامة.

هذه الورشة تأتي في إطار جهود قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر لتعزيز الوعي الثقافي والتعليم المهني في مجال الأزياء والخياطة. فإن توفير فرص التعلم العملي للمهارات الحرفية يساهم في تحفيز الشباب وتعزيز قدراتهم في صناعة الموضة، وبالتالي تعزيز قطاع الأزياء المحلي.

استقطبت الورشة عددًا كبيرًا من المهتمين بالأزياء والخياطة، بدءًا من الهواة وصولًا إلى الأشخاص الذين يرغبون في دخول عالم صناعة الموضة بشكل مهني. ومن المتوقع أن يستمر قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر في تنظيم ورش عمل مشابهة في المستقبل لتعزيز قدرات الشباب الموهوبين وتشجيع الإبداع في مجال الأزياء والخياطة.

إعادة تدوير القماش في قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر إعادة تدوير القماش في قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر إعادة تدوير القماش في قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر إعادة تدوير القماش في قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط اللواء عصام سعد

إقرأ أيضاً:

الشرقية يُقدم مدربه خالد القماش في مؤتمر صحفي

قدم نادي الشرقية الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الجهاز الفني للفريق بقيادة خالد القماش في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء بمقر النادي بالزقازيق.

الشرقية يُقدم مدربه خالد القماش في مؤتمر صحفي 

وفي بداية المؤتمر قال خالد القماش المدير الفني الجديد لنادي الشرقية، إنه سعيد للغاية بتولي تدريب الفريق الشرقاوي.

وأضاف:"كنت أتمنى تولي مهمة نادي الشرقية باعتباري واحدًا من أبناء البلدة، لأني درست فيها بكلية التجارة، كما كان والدي يملك أحد المحلات فيها".

وتابع:"أنا ابن نادي شعبي، هنا الالتفاف مميز للغاية سواء من الإعلام أو الجماهير".

وزاد:"أتمنى أن نخوض مبارياتنا هنا في استاد الزقازيق أو الجامعة، هذا هو الوضع الطبيعي".

وأشار:"الوضع صعب للغاية داخل النادي هذا ما لمسته قبل أيام قليلة من انطلاق الدوري".

الزمالك: لدينا معركة قوية بعد 10 أيام مدرب الزمالك: عبد الله السعيد قادر على الاستمرار 3 سنوات أخرى وهو أفضل لاعب في مصر

وأكمل حديثه:"أتمنى من الجمهور أن يلتف حول الفريق، ويتواجد في التدريبات والمباريات، وأن يكون عاملًا إيجابيًا، كما أتمنى أن نتجمع نهاية الموسم وفريق الشرقية في دوري المحترفين".

فيما قال الدكتور حمدي مرزوق رئيس نادي الشرقية:"نعاني من أزمة مالية كبيرة، وهناك الكثير من أعضاء مجلس الإدارة يساهمون في تقديم الدعم المادي".

وأضاف:"عرضت على الزملاء في أعضاء مجلس الإدارة لتقديم استقالتنا بسبب الوضع الصعب داخل النادي".

وتابع:"لا يزال لدينا الأمل للمرور من هذه الأمور الصعبة، رغم الإساءات الكبيرة التي نتلقاها ليلًا ونهارًا".

وزاد:"أشكر اللاعبين والجمهور على ما قدموه في الموسم الماضي وكذلك للجماهير والجهاز الفني".

فيما قال توفيق النجار عضو مجلس الإدارة والمشرف على الكرة قمنا بتسجيل ٢١ لاعبًا في قائمة الفريق

وأضاف:"باب القيد سيغلق يوم الخميس المقبل، والفريق بحاجة شديدة لحارس مرمى ولاعب في مركز الهجوم".

وتابع:"عقود اللاعبين في نادي الشرقية من ٥٠ ألف جنيه وحتى ١٥٠ ألف جنيه شامل الضرائب، وهو عقد قليل للغاية بالنسبة لإسم وقيمة لاعب نادي الشرقية، حيث يزجد فريق في المجموعة يمنح لاعبيه راتب سنوي يقدر بـ٤٠٠ ألف جنيه، وهو ما يؤكد بأن المنضمين من اللاعبين لنادي الشرقية محبين للنادي".

واستطرد:"لم يحصل أي لاعب على أي مقابل مادي بعد توقيع عقده وصبروا علينا لمدة ١٥ يوم حتى حصل على المقدم الخاص به".

وأشار:"معاناة نادي الشرقية ماديًا أصبحت صعبة للغابة، النادي لم يصعد في السابق للدوري الممتاز إلا من خلال دعم رجال الأعمال وجماهيره العظيمة".

وأوضح:"نادي الشرقية يملك جمهور رائع، وأدعو الجميع للتلاحم خلف الفريق".

وزاد:"كابتن خالد القماش من النجوم القلائل في الإسماعيلية حقق أمر لم يحققه الكثيى وهو حصوله على الدوري الممتاز كلاعب وكمدرب، فهو وعلي أبو جريشة من حققا هذا الأمر".

وأتم حديثه:"رسالتي له نحن داعمون لك وإن شاء الله تحقق حلم نادي الشرقية، كما أنني أطالي الجمهور بالالتفاف حول الفريق".

مقالات مشابهة

  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • من كتاب «أحاديث السحاب» للكاتب الصحفى الكبير عادل حمودة.. هيكل الاختلاف لا ينفى الإعجاب (2)
  • الشرقية يُقدم مدربه خالد القماش في مؤتمر صحفي
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • لمواجهة مشكلة النفايات.. إعادة تدوير الملابس المستعملة تجتاح ألمانيا
  • لتجنب تلف الملابس.. احذر 3 أخطاء عند استخدام المكواة
  • العلماء الروس يطورون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية
  • تعزيز ثقافة الطواقم الطبية والاستفادة من الخبرات الدولية أبزر مخرجات ملتقى العلوم الرياضية
  • برشلونة يدفع ثمن سياسة تدوير اللاعبين