قدم اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، وأحد أبطال نصر أكتوبر، التهنئة للشعب المصري بمناسبة نصر أكتوبر المجيد ومرور 50 عاما على أعظم انتضار في تاريخ مصر.

سمير فرج يروي قصة بطل لولاه لما عبر المصريون خط بارليف والساتر الترابي.. ويكشف تفاصيل جديدة عن حرب أكتوبر

وأكد اللواء سمير فرج، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن نصر أكتوبر حققه الشعب والجيش معا، لافتًا إلى أن يوم 5 يونيو عقب تعرضنا للهزيمة من الكيان الصهيوني، الرئيس عبدالناصر تنحى عن الحكم، ولكن الشعب طالب ببقاء عبدالناصر في الحكم.

 

وتابع سمير فرج، أن : يوم غرق المدمرة إيلات السويس غرقت، لذا تم تهجير المواطنين من مدن القناة، ورغم كل هذه الأمور لم يعترض أي مواطن بل الشعب كله وقف مع الجيش.

 

وأوضح سمير فرج، أنه كان قائد سرية وكان يتم بناء دشم خلف السرية، وتم هجوم الطائرات الإسرائيلية على الدشم وتم إلقاء قنبلة استشهد على أثرها 10 جنود مصريين، وفي صباح اليوم الثاني تم استكمال العمل.

 

وأشار سمير فرج إلى أن الدولة خلال ست سنوات التي كان  الاحتلال الإسرائيلي يتواجد في سيناء لم يتم بناء أي مدرسة أو تنفيذ أي مشروع ولكن الشعب كان يساند الدولة في كل قرارتها.

الرئيس الأسبق مبارك له فضل كبير في نصر أكتوبر

 

ولفت سمير فرج إلى أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، له فضل كبير في نصر أكتوبر، حيث عبرت نحو 220 طائرة مصرية القناة، كما أن العقيد طيار محمد حسني مبارك كان يقضي الأسبوع كاملا في عمله حيث استلم السلاح الجوي وبه 200 طيار وعند الحرب وصل عدد الطيارين إلى 450 طيار، مشدد على دور الفريق سعد الشاذلي ودوره الكبير في حرب أكتوبر، حيث صمم سترة الجنود المصريين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج مبارك حرب اكتوبر أخبار حرب أكتوبر اخبار مبارك نصر أکتوبر سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر

شهدت أسعار البيض ارتفاعات قياسية في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب ظاهرة الاحتكار، في الوقت الذي انتشرت فيه انباء القبض على  محدثي أزمة احتكار البيض في مصر، ومتابعة تطورات البلاغ المقدم ضدهم.

فيما ارتفعت أسعار كرتونة البيض بالأسواق، حيث تراوح سعر كرتونة البيض الأبيض بين 170 و180 جنيها، وهو ما وصفه التجار بأنها زيادة غير مبرره في ظل انخفاض أسعار الأعلاف.

اكتفاء ذاتي

في هذا السياق أكد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، والذي قال فيها "هناك اكتفاء ذاتياً من البيض كما يتم التصدير للخارج".

وأضاف السيد ، في تصريحات صحفية عن أن هناك نحو 21 شخصاً من محتكري البيض تم ضبطهم مؤخراً، معلقاً: "أزمة السوق الحالية في تسعير البيض وليس توافره".

توقعات بالانخفاض

من جهته أكد أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن سعر البيض الفترة المقبلة، خاصة مع دخول المدراس وكثرة الطلب عليه.

وقال نبيل، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إنه لا توقعات بشأن أسعار البيض مستقبلا، ولكن يمكن القول إن أسعار البيض ستبدأ في التحسن بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وأشار رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إلى أن أسعار البيض بدأت في التحسن بعد الفترة التي تعرضت فيها الفراخ للإجهاد الحراري والرطوبة، موضحا أن ارتفاع سعر البيض الفترة الماضية سببه قلة الإنتاج نتيجة الإجهاد الحراري الذي تعرضت له الطيور.

مقالات مشابهة

  • ليدي غاغا تكشف لأول مرة سبب تجاهلها شائعة كونها رجلاً
  • رعب وتأهب في «تل أبيب» لأول مرة منذ 7 أكتوبر خوفا من الرد اللبناني المحتمل
  • مبارك والجيش والإخوان.. ماذا قال جي دي فانس عن مصر قبل 13 عاما؟
  • بعد أنباء عن التفاوض وقبول الدية.. شقيق زوجة ضحية أحمد فتوح يفجر مفاجأة
  • خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • عاجل.. رئيس إنبي يفجر مفاجأة بشأن يحيى عطية الله صفقة الأهلي الجديدة
  • هل موت الراقصة خلال ذهابها للعمل يجعلها شهيدة؟ .. أزهري يفجر مفاجأة
  • عاجل:- وزير التعليم يفجر مفاجأة.. ترخيص لمزاولة مهنة التدريس قريبًا
  • اتحاد الغرف السياحية يفجر مفاجأة بشأن سعر أرخص عمرة هذا العام.. (تفاصيل)
  • شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر