جريدة الوطن:
2024-09-19@16:40:46 GMT

عملية إخلاء طبي بمسندم

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

عملية إخلاء طبي بمسندم

نفَّذ سلاح الجوِّ السُّلطاني العُماني أمس بواسطة إحدى طائراته العمودية عملية «إخلاء طبي» لمواطن استدعت حالته الصحية الحرجة نقله من مركز صحي ولاية دبا بمحافظة مسندم إلى مستشفى صحار بمحافظة شمال الباطنة؛ لتلقِّي العلاج اللازم. يأتي ذلك في إطار الخدمات الإنسانية والجهود الوطنية التي تقدِّمها قوات السُّلطان المسلحة وإدارات وزارة الدفاع الأخرى للمواطنين والمقيمين على أرض هذا الوطن العزيز جنبًا إلى جنب مع باقي المؤسَّسات الحكومية الأخرى.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الدولي للصحفيين: موضوع حرية الصحافة والاستقلالية التحريرية حساس للغاي

قال مدير السياسات والبرامج للعالم العربي والشرق الأوسط بالاتحاد الدولي للصحفيين منير زعرور، إن موضوع حرية الصحافة والاستقلالية التحريرية حساس للغاية، وعند التحدّث عن حقوق الصحفيين الاجتماعية وما يتعلّق بظروف التشغيل، والمهنية المتعلّقة بالاستقلالية التحريرية، هي جزء أصيل من حقوق الصحفيين التي نهتم بها وندافع عنها.

وأضاف خلال كلمته بحلقة بحثية نظمتها نقابة الصحفيين من خلال لجنة الحريات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، أمس، حول خطة إعداد تقرير الحريات بالنقابة، أن أحد أدوار الاتحاد تشجيع النقابات على هذه الفعاليات للمراجعة والتفكير فيما نقوم به، لأنه جزء أساسي من عملنا، وهو ضروري لتحسين التجربة وتجديدها، وحتى نستشرف ما هو قادم سواء التحديات الحالية أو التي يمكن أن نواجهها.

وأشار إلى أن وجود تركيز إضافي على حرية الصحافة لأنها ضرورية لتمكين كل الحريات الأساسية الأخرى في المجتمع كالحق في الغذاء والتعليم وغيرها من الحقوق التي تعتمد بشكل ما على من أجل تحقيقها على حرية الصحافة؛ لأنها التي تفتح المجال لفتح حوار، للرقابة، للمتابعة، أو تمكين الحريات الأخرى وإدارة نقاش حولها، لذلك هناك هذا التركيز على حرية الصحافة والاستقلالية التحريرية.

ولفت إلى أن وجود شعور أحيانا لدى السلطات التنفيذية أنهم إذا تمكنوا من تقييد حرية الصحافة بعض الشيء ستعطيهم بعض المساحة في المجالات الأخرى والكف عن المطالبة بالحقوق الاقتصادية والحق في التعليم، وهذا خطأ فادح.

ونوه إلى أن التفكير والتأمل في موضوع حرية الصحافة يفتح المجال لخوض حوار واعي، وأيضًا مع إدارات المؤسسات الإعلامية لأن الحوار حول حرية الصحافة في منطقتنا موجه نحو السلطة التنفيذية، وفي أوروبا هو حوار أساسي مع إدارات المؤسسات لأنها أكثر قمعية وتقييدا لحرية الصحافة من سلطات تنفيذية كثيرة، لأن لديها مصالحها.

مقالات مشابهة

  • "فيلم عنب" يطرق أبواب السينما السعودية قبل عرضه في مصر
  • القحيز : لا يمكن لأحد أندية الصندوق التعاقد مع أحد منسوبي أندية الصندوق الأخرى .. فيديو
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الخميس 19 سبتمبر
  • بدء صرف منفعة دعم دخل الأسرة.. وفتح الباب للفئات الأخرى أكتوبر المقبل
  • قرن ونصف… ما المدة التي يحتاجها سكان طهران لاقتناء منزل؟
  • الاتحاد الدولي للصحفيين: موضوع حرية الصحافة والاستقلالية التحريرية حساس للغاي
  • تفجيرات البيجر.. السفير الايراني فقد إحدى عينيه وتعرضت الأخرى لإصابات بالغة
  • ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • عصير شهير احذر تناوله فور استيقاظك.. يسبب قرحة في المعدة
  • أسعار العملات في فلسطين اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر