قال باسم كامل، الأمين العام لحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، إن فريد زهران مرشح الحزب المحتمل للانتخابات الرئاسية، له تاريخ نضالي طويل، وهو أحد مؤسسي الحزب، الذي تأسس من رحم ثورة 25 يناير 2011، واستطاع أن يكون في برلمان 2012 وترتيبه الرابع، وشارك في ثورة 30 يونيو ووقف ضد الإخوان، مشيرا إلى أن الحزب كان دائما مع المشاركة كونها الوسيلة الوحيدة للتعبير عن تواجد الأحزاب.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي لفريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، لإعلان تفاصيل حملته الانتخابية.

وقال "كامل"، إننا ضد الوقوف في صدام مع السلطة، والحزب يفتح بابه لكل ما هو حوار ومشاركة وتواصل، مع كل الأحزاب بما فيها الأحزاب التي يطلق عليها أحزاب الموالاة، لأن الحوار هو الوسيلة الوحيدة التي يحقق لنا أهدافنا التي نصبوا إليها.

وقال إن الدفع بفريد زهران في الانتخابات الرئاسية المقبلة، جاء من منطلق دفع الحالة الديمقراطية خطوة للأمام، ونحقق من خلاله نقلة في الحياة الديمقراطية وتأخذ مصر خطوة في اتجاه الدولة المدنية الحديثة، عبر رؤية وليس شعارات، تؤكد أن هناك بديلا.

وأشار إلى أن الحزب ساهم في تأسيس جبهة الإنقاذ ووقف ضد جماعة الإخوان الإرهابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية حزب المصري الديموقراطي فريد زهران الاحزاب الإخوان

إقرأ أيضاً:

عمدة أنقرة يعلق على احتمال ترشحه للرئاسة

أنقرة (زمان التركية) – علق عمدة بلدية أنقرة، منصور يافاش، على احتمال ترشحه لانتخابات الرئاسة التركية.

يافاش قال خلال لقاء على قناة Halk TV، بخصوص الترشح لرئاسة تركيا، عن حزب الشعب الجمهوري: “لا أجد أنه من الصواب إجراء مناقشات حول من سيكون مرشحا لرئاسة حزب الشعب الجمهوري، هذه القضية مغلقة بالنسبة لي، حتى اليوم الذي سيتم فيه ذلك سنركز فقط على خدمة شعب أنقرة”.

وأكد يافاش أنه في ظل وجود مشاكل كبيرة في تركيا في العديد من المجالات مثل الاقتصاد والصحة والتعليم وقضية اللاجئين والسياسات الأسرية والظلم الاجتماعي، أنه لا يجد أنه من الصواب إجراء مناقشات كل مساء حول “من سيكون مرشح حزب الشعب الجمهوري؟” في الانتخابات الرئاسية.

كما تحدث يافاش أيضا عن القضية المرفوعة ضد عمدة بلدية إسطنبول، قائلاً: “القضية المرفوعة ضد أكرم إمام أوغلو هي قضية سياسية، ولم يكن من الصواب رفع أي دعوى قضائية ضده، إذا تم اتخاذ قرار غير قانوني، سأكون أكبر داعم للسيد أكرم إمام أوغلو في نضاله القانوني، هذا الوضع غير مقبول على الإطلاق”.

يذكر أنه يثار منذ سنوات قضية ترشح عمدة إسطنبول وعمدة أنقرة لرئاسة تركيا، منذ فوزهما في الانتخابات البلدية عام 2019، وانتزاع إسطنبول وإنقرة من حزب العدالة والتنمية.

Tags: ‌ ‌تركياأنقرةحزب الشعبحزب الشعب الجمهورىمنصور يافاش

مقالات مشابهة

  • وكالة فرنسية: نصرالله دفن مؤقتا في مكان سري
  • الإجراءات القانونية وتطبيقاتها العملية لحظر الأحزاب اليمينية واليسارية المتطرفة في جمهورية ألمانيا الفيدرالية
  • ألمانيا إلى أين؟
  • حاكم الشارقة يكشف عن مشروع فريد للحفاظ على الحياة الطبيعية للحيوانات
  • ما هي الأزمات التي تواجه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • عمدة أنقرة يعلق على احتمال ترشحه للرئاسة
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  • حزب طالباني:سنشكل حكومة الإقليم المقبلة بمشاركة جميع الأحزاب
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • المحاولات الفاشلة والناجحة لحل الحزب الشيوعي السوداني ذو النفوذ النقابي القوي ودوافعها الرئيسية: ماذا يريد الحزب الشيوعي في السودان؟ (2 من 3)