أقيم اليوم بسينما مترو عرض للفيلم الإيطالي «طعام فضائي» المشارك في المسابقة الرسمية وهو انتاج عام 2023 و بطولة وإخراج جورجيو كوجنو ويشارك في البطولة كل من فيكتوريا منوني و ناتالي فرانكون وتدور أحداثه حول رجل أربعيني يدعي البرتو يعاني من مرض نفسي يجعله ينفصل عن العالم ويري اشياء خيالية من الفضاء.

كلمة بطل الفيلم 

وعقب عرض الفيلم تحدث بطل الفيلم ومخرجه الايطالي جورجيو كوجنو عن تجربته في «طعام فضائي» قائلا : يعتبر هذا هو عملي الثاني عن الأمراض النفسية خاصة المتسببه فيها السوشيال ميديا وبطبيعتي احب تقديم افلام بطلها يكون مرض نفسي غير معروف وهذا حدث في فيلمي الاول وسأكمل الثلاثية خلال الفيلم القادم بالحديث عن مرض نفسي اخر .

وتابع جورجيو مشيرا إلي أنه كونه هو بطل الفيلم ومخرجه فهذا ساعده في تقديم رؤيته للشخصية وانفعالاتها أيضا أكد أنه خلال تصويره للفيلم استعان بطبيب نفسي ليساعده بجانب زيارته لمركز يتم علاج فيه المرضي الذين يعانون من هذا المرض حيث جاءت له فكرة الفيلم عام ٢٠٠٧ .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية اخبار مهرجان الإسكندرية افلام مهرجان الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

وجبات ساخنة وفواكة وخضروات ولحوم.. توزيع 800 ألف كجم من فائض طعام موسم الحج

البلاد – مكة المكرمة

أعلنت جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة المكرمة عن حفظ أكثر من 800 ألف كجم من فائض الطعام، وذلك خلال موسم الحج لعام 1445هـ، حيث وصل وزن فائض الطعام 828,930 كجم بقيمة تقديرية بلغت 19,625,323 ريالًا.

وأوضح مدير الجمعية أحمد بن حربي المطرفي، أن الجمعية أبرمت اتفاقيات عدة مع قطاعات حكومية وأهلية وخاصة، للوصول إلى الأماكن التي يكثر فيها الهدر والفقد الغذائي، في محاولة منها للحد من هذا الهدر، بما في ذلك اتفاقيات مع مؤسسات الإعاشة ومنشآت حجاج الداخل ونحوها من القطاعات من فنادق المنطقة المركزية، مضيفًا أن هذا الفائض شمل الوجبات الساخنة، والفواكة والخضروات، والمجمدات، والمشروبات، والمخبوزات، والحلويات، واللحوم، وغيرها، وتم تقديمها للفئات المحتاجة في مكة المكرمة.

وأشار المطرفي، إلى أن هذه الأرقام تأتي ضمن جهود الجمعية المستمرة لتقليل هدر الطعام وتقديمه لمن هم في حاجة ماسة إليه، مما يسهم في تحقيق الاستدامة الغذائية وتعزيز التكافل الاجتماعي، مؤكدًا أن الجمعية ستستمر في بذل الجهود لتوسيع نطاق عملياتها وزيادة تأثيرها الإيجابي على المجتمع، داعيًا جميع أفراد المجتمع والجهات المعنية إلى التعاون والمساهمة في تحقيق هذه الأهداف، التي تنسجم مع رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • «مفاجآت كبيرة ».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل لقاء كريم عبد العزيز ومخرج عالمي
  • أحمد عز يوقف عرض مسرحيته بشكل مفاجئ.. ماذا حصل؟
  • توزيع 800 ألف كيلوجرام من فائض طعام الحجِّ
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص
  • وجبات ساخنة وفواكة وخضروات ولحوم.. توزيع 800 ألف كجم من فائض طعام موسم الحج
  • لهذا السبب.. جوزيه جوميز يجمع بطبيب الزمالك قبل لقاء فاركو
  • شركة صينية تفشل باختبار صاروخ فضائي جديد (فيديو)
  • البحيرة: ضبط 500 كيس ملح طعام و100 عبوة بويات بالأسواق
  • اكتشافات جديدة حول كائن فضائي.. صاحب الأصابع الثلاثة