كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" تفاصيل جديدة عن مباراة سباهان الإيراني واتحاد جدة التي ألغيت بعد رفض الفريق السعودي خوضها احتجاجا على بعض الأمور التنظيمية.

ولم تنطلق المباراة التي تدخل في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا في موعدها المحدد من مساء أمس الاثنين، بسبب رفض لاعبي الاتحاد النزول للملعب قبل إزالة إحدى الصور والتماثيل السياسية في ممر اللاعبين.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاحقا إلغاء المباراة "بسبب ظروف غير متوقعة" حسبما أعلن في بيانه، مؤكدا أن سيتم إحالة الأمر للجان المختصة.

إقرأ المزيد الاتحاد الآسيوي يصدر بيانا رسميا حول مباراة الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إن مراقب المباراة، الطاجيكي إسلاموف دافلاتماند، دون كل الأحداث التي رُصدت قبل انطلاق المواجهة التي كانت مقررة على استاد "نقش جيهان" في مدينة أصفهان الإيرانية.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادرها، أن ممثلي اتحاد كرة القدم السعودي الحاضرين إلى ملعب المباراة برفقة نادي اتحاد جدة، دونوا ووثقوا بالصور والمستندات المخالفات غير القانونية.

وحسب مصادر الصحيفة، فإن لجنة الانضباط الآسيوية تترقب وصول كل التقارير الخاصة من مراقب المباراة الإداري، وكذلك مراقب الحكام، لبدء النظر في الواقعة.

وأكدت "الشرق الأوسط"، أن اللجنة القضائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد تمنح اتحاد جدة نقاط المباراة وتعتبره فائزا بثلاثة أهداف نظيفة أو أن تتم إقامة المباراة في أرض محايدة.

المصدر:"الشرق الأوسط"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد السعودي دوري أبطال آسيا الشرق الأوسط اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن اقتراب ياسر المسحل، من الرحيل عن منصبه كرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال المرحلة المُقبلة.

وأكدت المصادر إلى أن الأستاذ ياسر المسحل باقي في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لخدمة الرياضة والرياضيين؛ لافتًا إلى إنجازاته في الآونة الأخيرة للكرة ‎السعودية.

ويذكر أن الإعلامي محمد الشهراني، فجر مفاجأة بشأن رحيل المسحل عن اتحاد الكرة.

وقال “الشهراني” عبر بودكاست (ركلة حرة)، أن ياسر المسحل يقترب من ترك منصبه في رئاسة اتحاد الكرة؛ وسيكون مسؤولًا عن ملف بطولة كأس آسيا 2027، الذي فازت المملكة بحق استضافته، للمرة الأولى في تاريخها، مضيفًا أن عبد الله حماد، رئيس أكاديمية مهد، سيحل محل المسحل في رئاسة الاتحاد السعودي.

وتولى ياسر المسحل، رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتزكية، خلال عام 2019، وانتُخب عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، في الدورة بين عامي 2023 و2027.

مقالات مشابهة

  • عطاف يستقبل مبعوث الحكومة الصينية الخاص بشؤون الشرق الأوسط
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • اتحاد جدة يعلن رحيل مدربه الأرجنتيني جاياردو
  • حرب ضروس قد تلتهم الشرق الأوسط
  • أحمد حجازي يحسم مصيره مع اتحاد جدة.. ويكشف تفاصيل عرض نيوم السعودي
  • اتحاد الكرة العراقي ينضم لاتفاقية الآسيوي في تطوير مدربي حراس المرمى
  • في بيان رسمي.. بيراميدز يعلن اللجوء للمحكمة الرياضية والفيدرالية بسبب قرار رابطة الأندية
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم