موقع 24:
2024-07-06@16:44:55 GMT

بلدة إسبانية مهجورة تعرض للبيع بسعر منزل واحد

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

بلدة إسبانية مهجورة تعرض للبيع بسعر منزل واحد

عُرضت بلدة إسبانية مهجورة تضم 44 منزلاً للبيع بسعر لا يمكن لأحد أن يتخيله يعادل سعر منزل واحد فقط في بريطانيا.

تقع بلدة “سالتو دي كاسترو” في شمال غرب إسبانيا، وتضم فندقاً خاصاً بها ومسبحاً وباراً. ولم يعش أحد في هذه البلدة منذ ثلاثة عقود، لذا تم عرضها للبيع بسعر زهيد، لا يتجاوز 600 ألف دولار أمريكي.

 




تضم البلدة، عشرات المنازل، وفندق، وكنيسة، ومدرسة، وصالة ألعاب رياضية، ومناطق رياضية، وحمام سباحة، ومبنى كان يستخدم لإيواء الحرس المدني.


وتتميز البلدة التي تقع على مرمى حجر من الحدود مع البرتغال، بإطلالات خلابة على نهر دورو، وتحصل على متوسط 1620 ساعة من الشمس كل عام، وهو ما يعني 135 يوماً يمكنك الاستمتاع بها تحت أشعة الشمس الإسبانية.




تم بناء البلدة خلال الأربعينيات من القرن الماضي لإيواء العمال وعائلاتهم الذين كانوا يقومون ببناء السد القريب، وبدأ سكانها بمغادرتها في الثمانينيات من القرن العشرين، وبحلول عام 1989، تم إنهاء العمل بالسد ولم يعد هناك أي سكان. 


أصبحت المنطقة المحيطة بالبلدة تُعرف باسم "إسبانيا الفارغة" بسبب انخفاض الكثافة السكانية وقلة الخدمات فيها. ويقال إن كل من يشتري سالتو دي كاسترو سيكون مؤهلاً للحصول على إعانات من الحكومة الإقليمية.


وكانت البلدة قد عرضت للبيع في العام الماضي بنصف المبلغ، وقام بشرائها تاجر عقارات يدعى أوسكار توريس غاليغو الذي عرضها الآن بسعر مضاعف. 




وكان توريس قد وضع خطة لتجديد البلدة، الواقعة في قلب محمية “ميسيتا إيبيريكا” التابعة لليونسكو، في محاولة لجذب السياحة الريفية إلى المنطقة. وبعد تقديم الأوراق إلى السلطات، قرر طرحها للبيع بسبب "مشاكل شخصية".


وعلى الرغم من أن السعر منخفض، إلا أن المشتري النهائي للبلدة سيحتاج إلى دفع الكثير من المال لتحويلها إلى وجهة سياحية، وفق ما أوردت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافات أسرية.. تغيب ربة منزل منذ 15 يوما بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تغيبت ربة منزل تدعى"خلود خالد السيد جاد " منذ 15 يوما عن منزلها بقرية طبهار التابعة لمركز ابشواى بمحافظة الفيوم، بسبب خلافات أسرية بينها وبين زوجها، وكانت قد نشبت مشادة كلامية بين المتغيبة وزوجها انتهت بأن تركت منزل زوجها وذهبت إلى منزل والدها إلا أن شقيقها أرغمها على العودة لمنزل زوجها وبعد أن رجعت إلى المنزل قام زوجها بأخد اطفالها منها ورفض دخولها المنزل فما كان أمامها سوى أن تترك القرية وترحل وبعد أن قامت اسرتها بالبحث عنها في كل مكان يمكن أن تتواجد فيه سواء عند الأقارب أو اصدقاء لها  ،قامت بتحرير محضر بتغيبها ونشر صورها على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، مطالبين بمشاركة الجمهور للمنشور أملا في أن تعود إلى منزلها.


كانت البداية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد أسامة ابو طالب مأمور مركز شرطة ابشواي  مفاده حضور أسرة ربة منزل الى ديوان عام مركز الشرطة وقاموا بتحرير محضر بتغيب نجلتهم والتي تدعى " خلود خالد السيد" عن منزلها منذ 15 يوما بسبب خلافات اسرية بينها وبين زوجها ويدعى محمود . أ .أ على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي قاده الرائد انور المصري رئيس مباحث المركز للتحري حول اختفاء السيدة ومحاولة العثور عليها.

تحرر المحضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • بندر الخيران.. مرفأ للصيادين ومتنفس يعانق زرقة البحر وشواهق الجبال
  • بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة
  • هجوم مسلح على منزل نائب في بغداد
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • بلدة لبنانية تنجو من مجزرة كادت تطالُ أطفالاً.. خبرٌ يكشف ما حصل!
  • بقصف من العيار الثقيل.. العدو يستهدف هذه البلدة الجنوبية للمرّة الأولى
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء بقصف منزل بمخيم نور شمس بالضفة الغربية
  • بسبب خلافات أسرية.. تغيب ربة منزل منذ 15 يوما بالفيوم
  • الاحتلال يخطر بهدم منزل في بيت جالا غرب بيت لحم
  • بسبب مصروف المنزل .. مقتل ربو منزل على يد زوجها بمصر