نظم الكوميدي المغربي جاد المالح أمس الاثنين، حفلا استعراضيا بالعاصمة الفرنسية باريس لجمع التبرعات لضحايا زلزال الحوز، استطاع من خلاله جني أزيد من 4 ملايين درهم ستذهب مباشرة إلى صندوق تدبير مخلفات الزلزال.

وكشف جاد في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على “الانسغرام” أسماء بعض الفنانين والمشاهير الذين ساهموا في إنجاح الحفل التضامني بينهم الرابور المغربي طه فحصي الشهير بـ”طوطو”  و الاعلامي رشيد العلالي، رضوان بوغرابة، و“ديجي ابديل“.

وتحدث الممثل الكوميدي أثناء حلوله ضيفا على قناة 24 “news” عن مشروع الحفل الاستعراضي الذي شارك فيه كل من رومان فريسين، والكوميدي الفرنسي، ورضوان بوغربة، الفكاهي الجزائري، وبودر، الفكاهي المغربي: حيث قال: “تساءلنا في البداية عما يمكننا أن نفعله؟ ‘الستوري’ على ‘إنستغرام’؟ كتابة خواطر أو صلوات؟ كل هذا جيد لكن في مرحلة ما عليك أن تتحرك”، وأضاف: “هكذا ولدت فكرة هذا العرض التضامني: نمارس وظيفتنا التي نتقنها”.

وعلق المالح على موضوع عدم قبول المغرب المساعدة من فرنسا: “أعتقد أننا يجب أن نستمد الإلهام من التضامن المغربي أكثر من تلقي دروس حول كيفية العيش”.

 

 

كلمات دلالية باريس جاد المالح حفل تضامني زلزال الحوز

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: باريس جاد المالح زلزال الحوز

إقرأ أيضاً:

فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم

في نهاية كل يوم يفضل الكثيرون إغمار أنفسهم في حمام دافئ، للشعور بالراحة بعد يوم طويل، والتخلص من التعب والإرهاق، وفي كثير من الأحيان يشعر الحمام الدافئ البهجة والاسترخاء، والبعض يضيف ملح للماء لزيادة الراحة، وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» فوائد الاستحمام بالماء المالح، وفقًا لموقع «webteb»

الاسترخاء

الملح يساعد على تنظف المسام بعمق، ويعمل على إزالة يزيل الأوساخ والسموم والشوائب العالقة، ويستعيد الحاجز الواقي للبشرة، للاحتفاظ برطوبتها لأطول فترة ممكن، كما أن الماغنيسيوم الموجود في ملح البحر يقلل من احتباس الماء في الجسم، كما أنه ويساعد على تنشيط الدورة الدموية.

الاستحمام بالماء الدافئ بالملح قبل ساعة من النوم، يساعد على تعزيز النوم السليم عن طريق تسريع عملية إنتاج الميلاتونين.

تخفيف آلام العضلات

ووفقا للدكتور معتز السيد استشاري جراحة العظام، فإن وضع ملح البحر في الماء يساعد على تخفيف التشنجات وتوتر وتقلصات العضلات وتصلب المفاصل، وتلطيف الألم المصاحب والقدمين المرهقة، من خلال نقع الجسم في حمام ماء دافئ والملح لمدة نصف ساعه.

محاربة الالتهابات

لأن المياه المالحة بها خصائص مضادة للميكروبات، والاستحمام بالمياه المالحة يكافح الالتهابات التي تصيب الجلد من خلال منع نمو البكتيريا، ويدعم من يعانون من الالتهابات الجلدية أو الجروح البسيطة.

يساعد الماء الدافئ بالملح على علاج الأمراض الروماتيزمية وتخفيف ألم خشونة مفصل الركبة، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والتهاب المفاصل الصدفي.

مقالات مشابهة

  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • إنفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي لفائدة 1.6 مليون مواطن في 10 سنوات
  • قصة الوادي الصغير (3)
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم
  • صدمة بالمنتخب المغربي قبيل انطلاق أولمبياد باريس
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • باريس سان جيرمان يجهز عرضا خرافيا لضم لامين يامال
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس