كانت رائدة الأعمال فايقة بنت حمد الحراصية مهتمة بتصميم الملابس، حيث أسست مشروعا متخصصا في تصميم الزي النسائي التقليدي العماني، وكونت قاعدة كبيرة من الزبائن، الذين اهتموا كثيرا بتصاميمها الفريدة والمميزة.

لظروف خاصة مرت بها، أوقفت العمل في مشروع تصميم الملابس، وبعد فترة من الزمن وما إن تحسنت ظروفها، قررت في عام 2009 التوجه لتأسيس مشروع جديد خاص بصناعة العطور والبخور، حيث تدربت في عدد من الحلقات التدريبية فتعلمت أسرار هذه الصناعة واكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال.

وأشارت الحراصية إلى أن من أسرار نجاحها العزيمة والإصرار وتحمل المسؤولية، وقالت: كلما يتعثر مشروعي أقوم بإعداد هدف كبير وأسعى جاهدة لتحقيقه، ولأهلي وعائلتي دور كبير في نجاحي، فدائما يساعدونني ويشجعونني على الاستمرار.

وتشارك الحراصية في المعارض التسويقية التي تنظمها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تشارك سنويا في معرض العطور بمشاركة شركات العطور المختلفة، وشاركت أيضا في المعارض التي تنظمها دولة قطر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأكدت أن مشاركتها في المعارض أضاف لها قيمة كبيرة لمشروعها، واكتساب الخبرات من بعض رواد الأعمال والتجار، كما كسبت صداقات وزبائن جدد محليا ودوليا. وقالت: "المعارض تفتح لنا آفاقا جديدة للتوسع في مختلف المجالات". كما حصلت على منحة دراسية في مجال ريادة الأعمال من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وسافرت إلى دولة ماليزيا للاستفادة من تجارب وخبرات رواد الأعمال والتجار الماليزيين.

وأوضحت قائلة: قطعت شوطا كبيرا في مجال عملي، واكتسبت العديد من الخبرات والمهارات المختلفة، وأحب تعلم الأشياء الجديدة، كما أنني أخذت شهادة مدرب معتمد من أكاديمية دليلي، وأعمل حاليا على تنظيم حلقات ودورات تدريبية لكي أنقل خبرتي للشباب الطموحين. وأضافت: من الدورات التي أقوم بتنظيمها دورة في صناعة العطور والبخور والمعطرات، ودورة في صناعة الشموع، ودورة في الصابون الطبيعي والعناية بالبشرة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مقابل أسرار نووية.. باليستي إيران هدية لروسيا والعين على الأسلحة الذرية

مقابل أسرار نووية.. باليستي إيران هدية لروسيا والعين على الأسلحة الذرية

مقالات مشابهة

  • برنامج تعاون لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • اكتشف فوائد العطور الخفية على جسمك وعقلك
  • مقابل أسرار نووية.. باليستي إيران هدية لروسيا والعين على الأسلحة الذرية
  • تشكيل لجنة للإشراف على سير العمل في مشروع مدينة المعارض بريف دمشق
  • رئيس البرلمان التركي: المسؤولية عن جريمة قتل عائشة تقع على إسرائيل وداعميها
  • غرفة صناعة الأخشاب: التسهيلات الضريبية تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • "غيل بن يمين".. فعالية جماهيرية مساندة لمطالب حلف قبائل حضرموت وتحمل "الرئاسي" المسؤولية