YNP _ خاص :

هدد المجلس الإنتقالي، الثلاثاء، بعرقلة تحركات سعودية لإعلان انفصال حضرموت عن المحافظات الجنوبية اليمنية.

وقالت قناة "عدن المستقلة" في تقرير، إن التحركات المشبوهة التي تشهدها حضرموت مؤخراً تهدف للاستيلاء على ثروات المحافظة وحرمان أبنائها منها، في إشارة واضحة إلى الترتيبات السعودية القائمة لإعلان الإدارة الذاتية للهضبة النفطية.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت مصادر مسؤولة في حكومة معين، أن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، أبلغ شخصيات حضرمية بقرار بلاده اعتماد السابع من شهر أكتوبر الجاري، يوماً وطنياً لحضرموت، وإعلان الإدارة الذاتية للمحافظة في هذا التاريخ.

وأشار التقارير على لسان قيادات في الإنتقالي، عزم المجلس اتخاذ خطوات ميدانية لمواجهة تلك التحركات المشبوهة، في تهديد صريح بالتصعيد عسكرياً ضد الفصائل الموالية للسعودية.

والأسبوع الماضي، عززت الفصائل الموالية للإمارات، قواتها المتمركزة في مدينة المكلا والمناطق المحيطة بها، ضمن مخطط للتوغل في مدن الوادي والصحراء، بهدف إفشال الإدارة الذاتية من جهة، وعرقلة المفاوضات القائمة بين صنعاء والرياض من جهة أخرى.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة

أقدمت قوات أمنية، الأربعاء، مكتب الشباب والرياضة بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، لتمكين مدير جديد عينه المحافظ مبخوت بن ماضي، دون التشاور مع الجهات المعنية بوزارة الشباب والرياضة.

 

وقال مدير مكتب الشباب والرياضة رياض الجهوري، في رسالة وجهها لوزير الشباب والرياضة نائف البكري، إن قوات أمنية وعسكرية اقتحمت المكتب صباح اليوم، ومنعته من الدخول لممارسة مهامه.

 

وأوضح أن القوة الأمنية والعسكرية اقتحمت المكتب لتمكين مدير جديد معين من قبل محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، في الوقت الذي شكا لوزير الشباب منعه من دخول المكتب، وممارسة مهامه القانونية.

 

وأشار إلى أن عملية الإقتحام جاءت بتوجيهات من وكيل حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الذي قام بإجراء التسلم للمكتب من قبله للمكلف الجديد عصر يوم أمس الثلاثاء في مكتبه بمسكنه، والنشر للرأي العام بأنه تم إجراء الإستلام والتسليم.

 

وطالبت الرسالة المرفوعة من مدير مكتب الشباب بحضرموت من وزير الشباب والرياضة بإتخاذ ما يراه مناسبا تجاه الحادثة.


مقالات مشابهة

  • وزير التعليم وشهادة «كارديف» المشبوهة.. الصمت المريب
  • محافظ حضرموت يشيد بتدخلات دولة الكويت في بلادنا
  • السيرة الذاتية الكاملة للدكتور خالد محمود عبدالحليم محافظ قنا الجديد
  • تطورات جديدة وغير مسبوقة وقد يكون نهاية لإعلان الحرب في اليمن.. وتقدم في مشاورات مسقط واتفاق على مبادلة محمد قحطان بـ50 أسيراً حوثياً
  • حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة
  • اقتحام عسكري لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت لفرض مدير جديد بالقوة!
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • السيرة الذاتية الرسمية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار
  • السيرة الذاتية للدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة
  • السيرة الذاتية لـ شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجديد