انطلق منذ قليل المؤتمر الصحفي، للمرشح الرئاسي المحتمل الدكتور فريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، للاعلان عن التفاصيل المتعلقة بالحملة الانتخابية، بحضور عدد من نواب البرلمان، قيادات الحزب، وبعض الشخصيات العامة.

حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

وقال باسم كامل الأمين العام لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الاختلاف بين اعضاء الحزب كانت نقطة تميز وانطلاق التي كان من ضمنهم فريد زهران، موضحا ان الحزب فى فبراير ٢٠١١، دور أساسي فى جبهة الانقاذ ومواجهة الاخوان ولجنة الخمسين لاعداد الدستور وشاركنا فى الاستحقاقات الدستورية الماضية .

وأضاف المشاركة هي الوسيلة ولوجود الأحزاب لدينا اختلاف جذري ومبادئ ونحرص على وجود مسافة امنة، نفتح بابنا لكل ماهو حوار ومشاركة وتواصل ، ليس فقط مع اصدقائنا ورفقائنا فى المعارضة ولكن ايضا مع من يطلق عليها احزاب الموالاة او ممثلي السلطة .

وأكد أن الحوار وسيلة تحقيق الأهداف التي نصبو اليها ، فاهدافنا جعلتنا نشارك فى الانتخابات وجعلتنا على امل لتحريك الحالة الديمقراطية فى مصر فى خطوة للأمام ونحاول أن نقيم نقلة فى الحياة الديمقراطية نحو دولة دايمقراطية حديثة برؤية سياسية متكاملة من خلال وجود بدائل.

حزب العدل

جاء ذلك بحضور، النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، والنائب إيهاب منصور، والنائب فريد البياضي، وريهام عبد النبي عضو مجلس النواب، وأميرة صابر عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائب محمود سامي رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، بمجلس الشيوخ، وباسل عادل رئيس ومؤسس كتلة الحوار، والمحامي طارق العوضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي حزب العدل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حزب المصری الدیمقراطی

إقرأ أيضاً:

فريد زهران: نحن أمام نظام إسرائيلي هدفه توسيع دائرة الحرب والصراع

قال فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن انعقاد المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي في هذه اللحظة السياسية أمر مهم وله تأثير إيجابي لدراسة التحديات التي تواجه الأحزاب في المنطقة، وعلى رأسها تحدي العدوان الإسرائيلي الذي يهدد الأمن العالمي.

المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي

وأضاف «زهران» خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إننا أمام نظام إسرائيلي يعمل على توسيع دائرة الحرب بإدخال المزيد من القوى لساحة الصراع، مؤكدا أن الوضع في السودان مأساوي ولا أحد يذكر ما يحدث هناك، وكذلك الوضع في اليمن يتطلب المزيد من التعاون وبحث حلول جادة وحقيقية لصياغة رؤية تمكنا من السيطرة على الأزمات الراهنة.

وتابع: «نخاطب الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية الأوروبية أن تقوم بدورها تجاه ما يحدث في فلسطين، فلا يمكننا الترويج للخطاب الاجتماعي الديمقراطي في العالم العربي والأداء الديمقراطي في أوروبا يكيل بمكيالين وبشكل واضح، فالجنوب يعاني من غياب الديمقراطية».

رفض وقف إطلاق النار 

وأشار إلى أن فكرة وقف إطلاق النار أصبحت إسرائيل ترفضها وتلقى دعما من أوروبا وأمريكا ومن حكومات دول تحكمها أحزاب ديمقراطية اشتراكية، فكيف يعقل الكيل بمكيالين في مبادئ العدالة.

مقالات مشابهة

  • فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين
  • اختيار أمين عام «المصري الاجتماعي» منسقا عاما للتحالف الديمقراطي العالمي
  • اختيار فريد زهران رئيسا للتحالف الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي
  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطي يهدف لبناء مواقف لصالح القضايا العربية
  • المصري الديمقراطي: برود عالمي تجاه قضية العدالة والمساواة بالمنطقة
  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطى الاجتماعى إشارة إيجابية وسط تحديات إقليمية وأزمات عالمية
  • فريد زهران: نحن أمام نظام إسرائيلي هدفه توسيع دائرة الحرب والصراع
  • رئيس «برلمانية المصري الديمقراطي»: الضمير العالمي تجاه حقوق الإنسان غائب
  • الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين
  • انطلاق فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي