"العمر مجرد رقم".. العنوان الأفضل لفيديو تم تصويرة من رحله لسيدة عجوز بعمر الـ104 أعوام وهي في رحلة بالقفز بالمظلات من الطائرة، وهو فيديو يخطف الأنفاس بالنسبة للكثيرين، حيث إن سيدة عجوز تعاني من عدم القدرة بشكل كبير على الحركة، إلا أنها تنفذ قفزة بالمظلات من ارتفاع شاهق.

قفزة بالمظلات من ارتفاع شاهق صيد 2008 يهزم جينيس بدوري منطقة الجيزة لكرة القدم رسمه 667 مرة على جسده.

. بريطاني يدخل موسوعة جينيس بسبب اسم ابنته

وقبل هذه القفزة بالمظلات من ارتفاع كبير جدًا، تركت السيدة العجوز جهاز المشي الخاص بها على الأرض وقامت بقفزة خطيرة شمالي إلينوي.

 

وبعد هذه القفزة من ارتفاع كبير، كانت معمرة أمريكية وصلت بعد القفز بالمظلات أمام حشد من الناس كان بانتظار وصولها، وتتوقع هذه السيدة دخول موسوعة جينيس، باعتبارها أكبر شخص سنا يقفز بالمظلات على الإطلاق.

 

ويُذكر أن الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس بخصوص أكبر من قفز بالمظلات في مايو 2022 للسويدية لينيا إنجيجارد لارسن وكان عمرها حينها 103 أعوام، وهو ما دفع منظمو المسابقة في إلينوي إلى مراسلة موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتوثيق قفزة هوفنر كرقم قياسي، بعد أن تجاوزت عمر المسنة السويدية بفارق عام.

 

تأمل أمريكية من شيكاغو تبلغ من العمر 104 أعوام أن تحصل على شهادة أكبر شخص سنا يقفز بالمظلات على الإطلاق بعد أن تركت جهاز المشي الخاص بها على الأرض وقامت بقفزة خطيرة شمالي إلينوي.

وأوردت صحيفة شيكاغو تريبيون، أن دوروثي هوفنر، أعلنت أمام حشد من الناس بعد لحظات من وصولها إلى الأرض يوم الأحد في أوتاوا، على مسافة 140 كيلومترًا جنوب غرب شيكاغو، أن "العمر مجرد رقم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالمظلات قفزة بالمظلات سيدة عجوز القفز بالمظلات موسوعة جينيس موسوعة جینیس بالمظلات من من ارتفاع

إقرأ أيضاً:

التضخم في تركيا يكسر موجة الصعود بتراجع أكبر من المتوقع

تراجع معدل التضخم في تركيا للمرة الأولى منذ 8 أشهر، مسجلا تباطؤا أسرع من المتوقع من الذروة التي بلغها في مايو/أيار الماضي.

وأظهرت بيانات صدرت اليوم أن معدل التضخم السنوي تراجع إلى 71.6% في يونيو/حزيران الماضي، من 75.5% في الشهر الذي سبقه، وبلغ ارتفاع التضخم الشهري -وهو المقياس المفضل للبنك المركزي- 1.6%.

وتوقع اقتصاديون أن يسجّل التضخم السنوي 72.6%، وأن يرتفع على أساس شهري بقدر 2.2%، وفق استطلاع لبلومبيرغ.

بداية التراجع

وبذلك بدأت تركيا في طي صفحة عامين من ارتفاع كبير في تكاليف المعيشة نتيجة ارتفاع كبير في التضخم.

ووفق بلومبيرغ، يشعر المسؤولون بالتفاؤل بأن هذا التباطؤ سيكون بداية تراجع سريع للتضخم عقب دورة تشديد نقدي قوية أدت إلى رفع الفائدة الرئيسي بما يزيد على 40% ليصل إلى 50% في أقل من عام.

ويراقب المستثمرون عن كثب كيف سيكون تباطؤ التضخم في الوقت الذي يراكمون فيه الأصول المحلية، وسيحدد المسار المستقبلي لمستويات الأسعار كذلك متى تعود تخفيضات الفائدة إلى أجندة صناع السياسة النقدية الذين أفادوا بأنهم متمسكون بالفائدة المرتفعة حتى تحقيق انخفاض كبير ومستدام في التضخم الشهري.

وقال وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك في وقت سابق من هذا الأسبوع، إنه "من المهم" أن يتباطأ التضخم إلى أقل من 42%، وهو النطاق الأعلى لتوقعات البنك المركزي لنهاية العام، لكنه لا يزال يعادل 8 أضعاف المعدل المستهدف الرسمي البالغ 5%.

تركيا كسرت موجة تضخمية امتدت إلى 8 أشهر (الفرنسية) العجز التجاري

وفي سياق آخر، ذكرت وزارة التجارة التركية أن العجز التجاري للبلاد ارتفع في يونيو/حزيران 21.4% على أساس سنوي إلى 6.43 مليارات دولار وسط تراجع كل من الصادرات والواردات.

وذكرت الوزارة في بيان أن الصادرات انخفضت 10.6% على أساس سنوي إلى 18.57 مليار دولار في يونيو/حزيران، فيما تراجعت الواردات 4.1% إلى 25 مليار دولار خلال الفترة نفسها.

مقالات مشابهة

  • “مرة واحدة في العمر”.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا في غضون بضعة أيام
  • حدث مذهل ومرة واحدة في العمر.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا نادرا بهذا الموعد
  • التضخم في تركيا يكسر موجة الصعود بتراجع أكبر من المتوقع
  • مصر تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة “جينيس” في الكشف والتوعية بالسرطان
  • «الصحة» تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس» في مجال الأورام السرطانية
  • «الصحة» تعلن تسجيل 5 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس»
  • نفوق أطول كلب في العالم بعد أيام من تسجيله اللقب بموسوعة جينيس
  • النفط عند أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات ارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة
  • خلال شهر واحد.. أسعار الشحن البحري تقفز 30 %
  • مصر تدخل موسوعة جينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية -(صور)