لجريدة عمان:
2024-07-02@02:05:41 GMT

محاضرات في ذكرى المولد النبوي بالداخلية

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

أحيت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، حيث أعدت برنامجا حافلا تضمّن عددا من المحاضرات والدروس الدينية بمجموعة من الجوامع والمساجد في مختلف الولايات ألقاها عدد من الوعاظ والمرشدين الدينيين.

وتناولت المحاضرات أهمية المولد النبوي الشريف، وكيف أنزل الله سبحانه وتعالى رسالته إلى هذه الأمة ليخرجها من ظلم العباد إلى عبادة الله وحده، وتطرقت إلى حياة المصطفى من مولده إلى أن بعثه الله رسولا إلى هذه الأمة.

وتأتي أهمية هذه الأمسيات والدروس والمحاضرات في مثل هذه المناسبات لتذكير الناس بسيرة النبي وأخلاقه ومنهجه في الدعوة إلى الله تعالى، وذلك لتقتدي الناشئة بسيرته الحسنة ويقتفوا آثاره ويطبقوا تعاليمه ومنهجه في واقع حياتهم، كما أن الاحتفال بالمولد النبوي فرصة لترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع مثل العدل والرحمة والسلام والمحبة بين الناس.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بدأ اليوم: أنشطة وفعاليات يتضمنها برنامج “الانضباط العسكري”

العُمانية – أثير

بدأت اليوم فعاليات برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار، بإشراف وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعدد من الجهات العسكرية والأمنية وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى ذات الصلة.

استُهل البرنامج بتقديم إيجاز للمشاركين استعرض خلاله الأنشطة والفعاليات وأهم الجوانب التدريبية والتوعوية والتربويّة وبرنامج المحاضرات الشامل التي سيتضمنها البرنامج حتى 24 يوليو القادم، حيث ستقدم لهم تطبيقات عملية في المشاة العسكرية والأسلحة وحصص اللياقة البدنية، وعدد من المحاضرات ذات العلاقة.

وسيشتمل برنامج الأسبوع الأول على عدد من المحاضرات في الضبط والربط العسكري، والإسعافات الأولية، والعمل الجماعي وأساليب القيادة، والمخدرات والمؤثرات العقلية، بالإضافة إلى محاضرة في العلوم العسكرية، وأخرى حول التغذية وآثارها على اللياقة البدنية، وحلقتي عمل بعنوان (المواطنة والانتماء) و(الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال).

مقالات مشابهة

  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • أنوار الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • بدأ اليوم: أنشطة وفعاليات يتضمنها برنامج “الانضباط العسكري”
  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • بعد تجربة مسار السلام.. حاج جزائري: الدخول والخروج بالمسجد النبوي استغرق 6 دقائق فقط