واصل العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، تقديم تحذيرات عاجلة بشأن حركة الزلازل خلال الفترة المقبلة، وسط حالة من القلق والترقب الكبيرة من المواطنين فيما يتعلق بتوقعات وتنبؤات هذا العالم، خاصة أن سبق له وتوقع بشأن زلزال تركيا وسوريا الذي كان واحد من أبشع الكوارث الطبيعية التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة.

 

وفي ضوء التحذيرات التي قدمها العالم، ظهر العالم الهولندي من جديد يحذر من زلازل حرجة في الطريق ستضرب العالم في الفترة المقبلة، مطالبًا بضرورة توخي الحذر في الفترة المقبلة. 

نشاط زلزالي حرج في الطريق

ورصدت قناة العربية، تقريرًا عن التحذيرات الجديدة التي قدمها العالم الهولندي بشأن حركة الزلازل، حيث جاء في تصريحاته على لسانه بقناة “العربية”، أن الفترة من الأول إلى الثالث من أكتوبر ستشهد زلازل حرجة، وستكون فترة صعبة للغاية، إذ أنها تشهد نشاطا زلزاليا قويا من ست لسبع درجات على مقياس ريختر. 

وأضافت القناة أن العالم الهولندي حدد يوم الاثنين أمس الثاني من أكتوبر موعدًا لليوم الأحرج خلال الفترة، وتستمر الفترة حتى يوم الثالث من شهر أكتوبر الجاري والذي يوافق اليوم. 

تحذير بشأن المنطقة العربية

تحذيرات العالم الهولندي الجديدة لم تكن هي الأخيرة له، إذ حذر منذ عدة أيام من وجود نشاط زلزالي يضرب عدد من المناطق، فضلا عن تغيرات واضحة في الصفيحة العربية في الأشهر الأخيرة. 

وغرد العالم الهولندي فرانك هوجربيتس من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يحذر من زلزال عنيف في منطقة قوس الباندا التي بالقرب من دولة إندونيسيا، خاصة بعد وقوع هزات أرضية متوسطة في بحر الباندا اليوم وأمس. 

وجاءت تغريدة العالم الهولندي كالآتي: "حدثت هزات أرضية عميقة متوسطة (م 4-5) في بحر باندا أمس واليوم. قوس باندا هو منطقة اندساس يمكن أن تحدث فيها زلازل كبيرة". 

وحول المنطقة العربية، غرد العالم الهولندي أيضا يتحدث عن تغير الصفيحة العربية وهي ما قد تؤدي لمشاكل عديدة، حيث جاءت تغريدة العالم الهولندي كالآتي: " هزتان متوسطتان صباح اليوم في جيبوتي. كما ذكرت في فبراير، أدت الزلازل الكبرى التي ضربت تركيا إلى تغيير كبير في توزيع الضغط التكتوني حول الصفيحة العربية. يمكن الشعور بالارتعاشات (ليست كبيرة بالضرورة) في الأماكن التي لا تتعرض لها عادة". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العالم الهولندي فرانك هوجربيتس حركة الزلازل زلزال تركيا العالم الهولندی

إقرأ أيضاً:

التسامح الطريق نحو مجتمع متماسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هل تخيلت يومًا عالمًا يسوده التسامح والتفاهم بدلًا من الاختلافات وعدم تقبل الآخر؟ قد يبدو الأمر وكأنه حلم، لكنه قابل للتحقيق إذا بدأ كل واحد منا في تعزيز ثقافة التسامح ونبذ التعصب في حياته اليومية.. من الضروري أن نتحدث عن مفهوم التسامح، وأهمية نبذ التعصب، وكيف يمكننا جميعًا أن نكون جزءًا من بناء مجتمع أكثر تفاهمًا وتعاونًا.

التسامح ببساطة يعني القدرة على تقبل الآخر بغض النظر عن اختلافه، قد يختلف الشخص عنك في الدين، الثقافة، العادات، أو حتى الآراء الشخصية، لكن التسامح يجعلك قادرًا على احترام هذا الاختلاف والتعامل معه بشكل إيجابي. التسامح ليس فقط فعلًا نبيلًا، بل هو أيضًا حاجة ضرورية للحياة في مجتمع متنوع ومتعدد الثقافات.

كل الأديان السماوية تدعو إلى التسامح ونبذ العنف.. في الإسلام، نجد أن القرآن الكريم يدعو إلى التسامح في قوله: "وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ" (فصلت: 34) هذه الآية تذكرنا بأن التسامح والرد بالخير هو السبيل لتحويل العداوة إلى صداقة قوية.

في المسيحية أيضًا، يقول السيد المسيح: "طوبى لصانعي السلام، لأنهم أبناء الله يدعون" (متى 5:9). الدعوة إلى السلام والمحبة تعتبر جزءًا لا يتجزأ من التعاليم المسيحية.

كما قال المهاتما غاندي: "التسامح هو زينة الفضيلة" وهذا يعني أن الأشخاص المتسامحين هم الأكثر حكمة، لأنهم يعرفون أن العالم مليء بالاختلافات، وأن تلك الاختلافات هي التي تصنع الجمال والتنوع في حياتنا.

لماذا نحتاج إلى نبذ التعصب؟

التعصب هو العكس تمامًا للتسامح، هو التمسك برأي أو موقف بشكل صارم وغير قابل للنقاش، وغالبًا ما يؤدي إلى رفض الآخرين والعداء لهم. في حين أن كل واحد منا قد يحمل قناعات وآراء قوية، التعصب يجعلنا نغلق عقولنا أمام أي شيء مختلف.

التعصب يخلق حواجز بين الناس، ويؤدي إلى ظهور الكراهية والانقسامات ونرى آثار التعصب في كل مكان من حولنا سواء كان في الصراعات الدينية، أو السياسية، أو حتى في الحياة اليومية من خلال التنمر والعنصرية للأسف، التعصب هو أحد أكبر الأسباب وراء الكثير من المشكلات التي نواجهها في العالم اليوم.

مقالات مشابهة

  • تحذير عاجل عن امتداد الحرب الإسرائيلية.. هذا ما ستفعله بلبنان!
  • تحذير عاجل من الحكومة للمستفيدين بسيارات ذوي الهمم.. والمهلة شهرين (فيديو)
  • تحذير عاجل من الجيش للمواطنين
  • “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء
  • عاجل.. تحذير إسرائيلي لـمسعفي لبنان
  • التسامح الطريق نحو مجتمع متماسك
  • الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • موعد أقصاه نهاية الأسبوع.. تحذير عاجل من الجيزة للمواطنين بشأن مخالفات البناء
  • تحذير حكومي عاجل بشأن تسوية أوضاع سيارات ذوي الهمم قبل التحويل للنيابة