بوابة الوفد:
2024-09-10@19:26:58 GMT

كنيسة الأنبا شنودة بسوهاج تستضيف دورها الرعوي

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

تستضيف كنيسة الأنبا شنودة "رئيس المتوحدين" التابعة لمطرانية سوهاج، السبت، دورها ونشاطها الرعوي للأقباط الأرثوذكس للمشاركة في الفعاليات الروحية بدءًا من الساعة السادسة صباحًا.   

شاهد.. تفاصيل لقاء البابا تواضروس وسفير الفاتيكان بالعباسية

 

أنشطة وفعاليات روحية في كنيسة مارمينا بالقوصية

يتخلل اللقاء اقامة الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة مزامير من الكتاب المقدس ويستمر على مدار ساعتين متواصلين.

احتفلت إيبارشيات الأقباط منذ أيام، بختام عيد الصليب لمدة 3 أيام متواصلة تقيم خلالهم الكنائس القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.  

ويعود السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا عن معبد" فينوس" لذي أقامة الامبراطور ادريانوس. 

ويروي أنها أمرت بالعثور عليه فوجدت 3 صلبان واحتارت في أمرهم وبحسب ماذكرت الكتب المسيحية أنها لجأت فيما بعد إلى البطريرك مكاريوس، فارشدهاه بوضع واحد تلو الآخر على أحد المرضى، وتروي الكتب المسيحية انها حين تحققت المعجزة تم الإعلان ورفع الصليب الذي احتضن آلام السيد المسيح.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كنيسة الأنبا شنودة المرقسية إيبارشية سوهاج

إقرأ أيضاً:

إسعاد يونس عن دورها في «تيتا زوزو»: شخصية اجتماعية ومتعاطفة

كشفت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، عن دورها في مسلسل «تيتا زوزو»، والقصة التي يدور حولها المسلسل، قائلة: «شخصية تيتا زوزو اجتماعية متعاطفة وغير محبطة، والمسلسل اجتماعي يعرض كل المشكلات الاجتماعية وحلولها».

إسعاد يونس: شخصية «تيتا زوزو»، واجهت مشكلات صعبة

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «DMC»، أن شخصية «تيتا زوزو» واجهت مشكلات صعبة، أكبرها أنها لاحظت أن أولادها غير مهتمين بأبنائهم ومنشغلين بشكل كبير في مشكلاتهم الأسرية، متابعة: «الأولاد مبقاش عندهم حد يراعيهم، والشخصية بدأت تستغل فراغها في مراعاة الأطفال ومتابعتها للتطور التكنولوجي، والدخول في عالم الإلكترونيات جعل الشخصية قريبة منهم».

وأكدت النجمة إسعاد يونس، أن المسلسل يعالج أيضا قضية السوشيال ميديا، وما تسببه من قفزات ليست من بيئة الأطفال أو عادتهم، وكانت شخصية «تيتا زوزو» تستوعب ذلك.

شخصية «تيتا زوزو» دائما تحب التطلع للأفضل

ولفتت إلى أن شخصية «تيتا زوزو» دائما تحب أن تتطلع للأفضل، مشيرة إلى أن أكثر شخصية تعاطفت معها في المسلسل، كانت شخصية ابنها والأطفال الصغار، بينما أكثر شخصية مستفزة كانت تلك الشخصية التي أداها الفنان محمود البزاوي.

مقالات مشابهة

  • البطريرك الراعي زار كنيسة سيدة الفرح في زحلة
  • رفع الوعى البيئي "ندوة" بكنيسة الصليب بقرية حجازة بحرى مدينة قوص
  • مسيحيو اربيل يحتفلون بعيد الصليب (صور)
  • لم يبقَ إلا الصليب على العلم.. هل تودع بريطانيا المسيحية قريبا؟
  • أردوغان: ندعم مصر في دورها كوسيط لضمان التوصل إلى وقف إطلاق النار
  • إسعاد يونس عن دورها في «تيتا زوزو»: شخصية اجتماعية ومتعاطفة
  • العثور على جثة شاب اختطف قبل ثلاثة أيام في ميسان
  • مسيرة صلاة إلى كنيسة سيدة الحصن – إهدن في عيد مولد العذراء
  • 3 جوائز لوفاء عامر عن دورها في "حق عرب" و"جودر" (صور)
  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة