كشفت مراسلة القاهرة الإخبارية، تفاصيل اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى في عيد العرش اليهودي والأحداث التي شهدتها المنطقة.

1468 مستوطنا صهيونيا يقتحمون باحة المسجد الأقصى اقتحام باحات المسجد الأقصى.. ماذا فعل عشرات المستوطنين تحت أنظار العالم؟

وقالت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، إن هنالك محاولات من جماعة الهيكل المزعوم لتحويل الصراع السياسي بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى صراع ديني، باستهداف المقدسات الدينية والرموز سواء الإسلامية أو المسيحية، وتتخذ هذه الجماعات الأعياد الدينية مثل عيد العرش اليهودي ذريعة لتنفيذ هذه المخططات.

أكثر الأيام خطورة في عيد العرش

وأوضحت أن شهر أكتوبر أحد أكثر الأشهر التي تكثر فيه الأعياد الدينية مثل عيد العرش والذي يشهد حشدًا كبيرًا من جماعات ونشطاء لاقتحام المسجد الأقصى، وذلك حسب الرواية التلموذية بأن جبل الهيكل سيظهر بعد هدم المسجد الأقصى.

وأضافت أن هذه الروايات التلموذية يحاولون تطبيقها باقتحام المسجد الأقصى خلال الأعياد مثل عيد العرش، مشيرة إلى أنهم اقتحموا المسجد الأقصى وسط حراسة شرطية.

وأشارت إلى أن اللافت في عيد العرش هذه المرة هو وجود وزراء وأعضاء كنيست حاليين أو سابقين، وكان من ضمن المقتحميين بعض الإعلاميين المعروفين بالانحياز لليمينية الأكثر تطرفًا، ولذلك تحاول هذه الجماعات عمل صلوات في حائط البراق الذي استولت عليه هذه الجماعات، ومن المتوقع أن يكون يوم الخميس أكثر الأيام التي تشهد حشودًا في عيد العرش.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد العرش المسجد الأقصى الأعياد الدينية عشرات المستوطنين الفلسطينيين والإسرائيليين باحات المسجد الأقصى باحة المسجد الأقصى اقتحام باحات المسجد الأقصى القاهرة الإخبارية مراسلة القاهرة الإخبارية المسجد الأقصى فی عید العرش

إقرأ أيضاً:

النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد خطيب المسجد الأقصى

تتهم النيابة الإسرائيلية الشيخ صبري بالقيام بعملية تضامن مع أهالي عدد من الشهداء

قدمت النيابة "الإسرائيلية" لمحكمة الصلح لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، في ما يعتبر تطاولاً واضحاً على الرموز الدينية.

تتهم النيابة الإسرائيلية الشيخ صبري، البالغ من العمر 86 عامًا، بالقيام بعملية تضامن مع أهالي عدد من الشهداء الفلسطينيين والثناء عليهم وعلى أفعالهم.

اقرأ أيضاً : الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على إغلاق أي وسيلة إعلام تضر بالاحتلال

ووفقًا لتقرير نشرته القناة الرسمية، فإن هذه العمليات وقعت في عام 2022، حيث قام الشيخ صبري بزيارة منزل الشهيد رائد حازم، منفذ عملية ديزنغوف في نيسان 2022، ومنزل الشهيد عدي التميمي، منفذ عمليتي حاجز شعفاط ومعاليه أدوميم في تشرين الأول من نفس العام.

تضمنت لائحة الاتهام أن الشيخ عكرمة صبري نشر كلمات مديح وتعاطف وتشجيع ودعم لأعمال وصفتها اللائحة بالإرهابية، وأنه بناءً على ذلك فإن هناك احتمالاً حقيقياً أن يؤدي ذلك إلى عمل إرهابي.

اقرأ أيضاً : "ممر ديفيد".. الاحتلال ينشئ طريقًا بريًا جديدًا قرب حدود غزة مع مصر

عرضت النيابة في لائحة الاتهام تصريحات عن الشيخ صبري قال فيها: "إنهم في الجنة إن شاء الله والملائكة ترحب بهم"، وأضاف: "نؤكد على وحدة أمتنا ووحدة شعبنا من البحر إلى النهر ونتعامل مع شعب فلسطين كقطعة واحدة ونطلب الرحمة للشهداء".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري
  • النيابة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد خطيب المسجد الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً وتهدم منزلين في الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية
  • 77 مستوطنًا و15 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • أكثر من 100 صهيوني يدنسون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون وعناصر من شرطة الاحتلال يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك