صحار ـ من يحيى بن سالم المعمري:
احتفلت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة باليوم العماني للنشاط البدني تحت شعار صحتي في لياقتي وبدعم من شركة أوارك وبالتعاون مع مؤسسة نغم وبمشاركة واسعة من أفراد ومؤسسات المجتمع من القطاعين الحكومي والخاص، وأتى تنظيم الفعالية لتحقيق أهداف وزارة الثقافة والرياضة والشباب لزيادة الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة وعلاقتها بالصحة البدنية والنفسية وتوسيع نطاق مشاركة فئات المجتمع في عدد من الرياضات ، شارك في الفعالية مدارس العهد الزاهر والحكمة والهمبار والكرامة والإشراق والجدارة ومدرسة صحار للبنين والمدرسة الهندية بصحار، كما شارك في الفعالية كل من جامعة صحار ومركز الوفاء الاجتماعي وجمعية المرأة العمانية بصحم، وحظيت الفعالية بتعاون من مستشفى بدر السماء الطبي وشركة جبال مزون ومخبز وحلويات زوادة .

أقيم في الفترة الصباحية العديد من الألعاب الترفيهية والمسابقات الرياضية من تقديم محمد المقبالي من مؤسسة نغم والتي تفاعل معها طلبة المدارس المشاركة في هذا اليوم، كما تضمن البرنامج الصباحي ألعاب كرة السلة وكرة الريشة الطائرة ورياضة المشي للنساء ومشاركة محمود أمبوعلي مساعد مدرب منتخب كرة السلة، وفي الفترة المسائية أقيمت مباريات كرة السلة وكرة الطاولة لفئة ذوي الإحتياجات الخاصة ورياضة المشي في المضمار وكرة السلة والسباحة واللياقة البدنية للنساء، وتجول المشاركون في الركن المصاحب لمستشفى بدر السماء الطبي، وفي الختام تم تكريم المؤسسات المشاركة والداعمة وتكريم الأفراد المشاركين بحضور خليفة بن سيف العيسائي مستشار الهيئات الخاصة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب وخليفة بن محمد البلوشي المدير العام المساعد للمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بشمال الباطنة.. من جانبها قالت فاطمة بنت راشد الفزارية المديرة المساعدة للأنشطة الرياضية والشبابية بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة إن اليوم العماني للنشاط البدني يساهم في ترسيخ مفهوم الرياضة المجتمعية من خلال توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في مختلف الأنشطة الرياضية ولكافة الأعمار والفئات السنية، كما أشارت إلى أن لجنة الفعاليات في هذا اليوم حرصت على تنفيذ الفعاليات الرياضية في أكثر من موقع وذلك لتحقيق أكبر مشاركة مجتمعية لمختلف الفئات، حيث توزعت الأنشطة والفعاليات في كل من حديقة صحار العامة والمضمار وصالات المجمع الرياضي بصحار .

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: والریاضة والشباب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ أشرف صبحي لتجديد الثقة به وزيرا للشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بخالص التهاني والتبريكات إلى الدكتور أشرف صبحي بمناسبة تجديد ثقة القيادة السياسية فيه واستمراره في منصبه وزيرًا للشباب والرياضة في التشكيل الوزاري الجديد.

وأعرب الدكتور قنديل عن سعادته بهذا القرار، مؤكدًا أنه يعكس التقدير الكبير للجهود المبذولة من قبل الدكتور صبحي في خدمة قطاعي الشباب والرياضة في مصر خلال الفترة السابقة.

وأشاد رئيس جامعة حلوان بالإنجازات التي تحققت تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي للوزارة، مشيرًا إلى الدور المهم الذي لعبه في تطوير البنية التحتية الرياضية وتعزيز مشاركة الشباب في مختلف المجالات.

وأكد الدكتور قنديل أن استمرار الدكتور صبحي في منصبه سيسهم في مواصلة تنفيذ الخطط والبرامج الطموحة التي تهدف إلى النهوض بقطاعي الشباب والرياضة في مصر، مما يعود بالنفع على المجتمع ككل، متمنيًا للدكتور أشرف صبحي كل التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.

جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي حاصل على بكالوريوس التربية الرياضية من جامعة حلوان عام 1989 بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف، ثم ماجستير في العلاقات العامة والإدارة الرياضية، ثم دكتوراه في الإدارة الرياضية من جامعتي حلوان وآتو الكندية.
ولعب الدكتور أشرف صبحي الكاراتيه، وحصل على بطولة الجمهورية للكاراتية والحزام الأسود، ثم عمل سكرتيرا عاما لمنطقة الجيزة للكاراتيه خلال الفترة من 1994 وحتى 1997، وبدأ مشواره العملي في عدة شركات رياضية كمدير للتسويق والعلاقات العامة بجانب عمله الأكاديمي كأستاذ للتربية الرياضية، ثم اخصائي نشاط رياضي بنادي الزمالك خلال الفترة من عام 1994 وحتى 1997، ثم رئيسًا لجهاز الكاراتيه.
وفي عام 2000، تولى منصب مدير العلاقات العامة بنادي الزمالك، وفي عام 2004 تم تعيينه عضوًا بمجلس إدارة اتحاد الكرة بالتعيين، وفي عام 2009 شغل منصب المدير التنفيذي لنادي بني ياس الإماراتي 2010، كما ترأس اللجنة التسويقية للبطولة العربية للجامعات عام 2010.
وفي عام 2011، تم اختياره عضوا للجنة رابطة المحترفين ممثلًا عن نادي الزمالك، ثم رئيسا لقطاع التسويق والاستثمار خلال الفترة من 2011 وحتى 2012، وتولى منصب رئيس هيئة ستاد القاهرة خلال الفترة من 2012 وحتى عام 2014 وفي عام 2018 عين وزيرا للشباب والرياضة.

 

مقالات مشابهة

  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • بدعم من التعليم العالي والتضامن والشباب والرياضة.. مناقشة مشاريع تخرج قسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ أشرف صبحي لتجديد الثقة به وزيرا للشباب