تحدث ماجد الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، عن ماهية الدور القطري في خفض التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة .

وقال الأنصاري خلال تقديمه الإحاطة الإعلامية بحسب ما نشرت الوزارة، إن الجهد القطري في خفض التصعيد في غزة مستمر وهو من أحد الثوابت في السياسة الخارجية القطرية خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف أن الدور القطري كان في إطار الوساطة بين الطرفين والوصول إلى توافق لإنهاء حالة التصعيد.

وأشار الأنصاري إلى ان الجهود القطرية تأتي لرفع المعاناة عن غزة والأراضي الفلسطينية.

 

الدكتور @majedalansari المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، في الإحاطة الإعلامية:

الجهد القطري في خفض التصعيد في غزة مستمر وهو من أحد الثوابت في السياسة الخارجية القطرية خلال السنوات الأخيرة. إن الدور القطري كان في إطار الوساطة بين الطرفين والوصول إلى توافق لإنهاء حالة التصعيد، وذلك… pic.twitter.com/Xdqbee4j94

— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) October 3, 2023 المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الخارجیة القطریة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أكد "محمد المهدي بنسعيد"، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أمس الأربعاء 3 يوليوز 2024 بمجلس النواب، إن وزارته تسعى إلى الرفع من الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمراكز التخييم إلى 25 ألف مستفيد في كل مرحلة مع حلول صيف سنة 2026، مقابل 16 ألف مستفيد التي تم تسجيلها خلال سنة 2024 .

وارتباطا بالموضوع، شدد "بنسعيد" عبر عرض قدمه خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب -شدد- على أن وزارته قامت منذ سنة 2021 بتعزيز شبكة المخيمات بهدف توسيع الحمولة الوطنية، من خلال إحداث وافتتاح سبعة مراكز للتخييم من الجيل الجديد بهندسة معمارية تستجيب لمعايير السلامة والصحة، وبمكونات متكاملة تراعي البيئة والتنمية المستدامة.

في ذات السياق، أشار وزير الشباب إلى أن قرار إغلاق بعض مراكز التخييم مرتبط بأسباب تتعلق بسلامة ورفاهية الأطفال، موضحا أن البرنامج الوطني للتخييم 2024 يهدف إلى تقديم عرض تخييمي تربوي بخدمات تراعي التنوع والجودة، وتسهيل الولوج للخدمات التربوية للأطفال من المناطق البعيدة والمعزولة.

كما شدد "بنسعيد" على أن ذات البرنامج (التخييم) يروم أيضا تطوير المقاربة التشاركية في تدبير البرامج، وتنويع المجالات وضمان استمرارية أنشطة التخييم على مدار السنة، مشيرا في هذا الإطار إلى أن الجامعة الوطنية للتخييم تعد شريكا استراتيجيا في تنفيذ البرنامج الوطني للتخييم.

في سياق متصل، أكد ذات المتحدث أن مجالات البرنامج الوطني للتخييم تنطوي أساسا على المخيمات القارة، وملتقيات اليافعين، وجامعات الشباب، إضافة إلى الاصطياف التربوي، والمقامات الموضوعاتية، لافتا إلى أن المحاور التربوية والتنشيطية بمراكز التخييم، متعددة وتهم مجموعة من الأنشطة من قبيل، الريادة والابتكار، والتطوع، والحقوق والمواطنة، فضلا عن أنشطة بدنية ورقمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهنئة من نظيره القطري ورئيس الوزراء على توليه منصبه الجديد
  • تعهد بخفض التوترات الدولية.. من هو الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان؟
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • محمود المهدي: مشاكل الزمالك صداع مستمر كل سنة
  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024
  • فى أول يوم عمل بولايته الثانية.. محافظ الفيوم: ملفا الصحة والتعليم على رأس أولوياتنا لارتباطهما الوثيق بالمواطن
  • في أول أيام ولايته الثانية.. محافظ الفيوم نعمل علي إفتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: "الصحة والتعليم" على رأس أولوياتنا
  • بايدن: مستمر في السباق الرئاسي حتى نهايته