عدن(عدن الغد)خاص.

أكد مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية الفاعلة في أعمال النظافة والحفاظ عليها باعتبار أن النظافة مسؤولية الجميع.

جاء ذلك، خلال تدشينه، اليوم "الثلاثاء'"، بمعية نائب المدير العام التنفيذي لشؤون النظافة بصندوق النظافة وتحسين المدينة بعدن، فهيم عوض عباد، حملة النظافة المجتمعية في المديرية، بحضور رئيسا تنفيذية المنصورة، وضاح الحريبي، واللجان المجتمعية، جهاد معتوق، وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية، عارف ياسين، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمنصورة، علي السويري.

وانطلقت الحملة من شارع التسعين، والذي ينفذها قسمي النظافة بمديرية المنصورة، وبمشاركة أعضاء اللجان المجتمعية والمجلس الإنتقالي، وعدد من طلاب مدارس المديرية.

وخلال التدشين، أشار مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، إلى أن هذه الحملة الشعبية تهدف لتكريس هذا السلوك الإيجابي والثقافة الحضارية لدى أفراد المجتمع وتفعيل دورهم تجاه النظافة والحفاظ على البيئة، مشيداً بدور الفرق والمبادرات المجتمعية في تنظيف الشوارع ومساندة جهود إدارة وعمال صندوق النظافة في مواجهة تحديات أعمال النظافة والتي تزداد أعباؤها عليهم في كل يوم في ظل إستمرار التوسع العمراني ونقص الإمكانيات، ما يتطلب مساندة جهوده من قبل الجهات الرسمية وأبناء المجتمع.

من جانبه، أوضح نائب المدير العام التنفيذي لشؤون النظافة بصندوق النظافة والتحسين بعدن، فهيم عباد، أن تنفيذ حملة النظافة المجتمعية في مديرية المنصورة، تهدف إلى تكريس مفاهيم النظافة والبيئة لدى أفراد المجتمع.

وبين عباد، أن الحملة - الذي خصص لها عدد من آليات ومعدات صندوق النظافة والتحسين بعدن - يشارك فيها العشرات من منتسبي قسما النظافة في مديرية المنصورة.

من*محمد القادري

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجتمعیة فی

إقرأ أيضاً:

التضامن تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسؤولية المجتمعية

نيابة عن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، شارك أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، في ملتقى مستشفى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسياحة.

نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تجتمع باللجنة العليا لإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

وشارك بالملتقى الدكتور شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357 ومدير عام المستشفى، والدكتورة يمنى البحار نائبة وزير السياحة، وممثلين عن الفنادق الداعمة لمستشفى 57357.

وأشاد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بدور مؤسسات المجتمع المدني في كل القطاعات، خاصة القطاع الصحي، ومن بينها مؤسسة 57357، مضيفاً أنه عندما نرى حجم الخدمات والجهد المبذول في المستشفيات التابعة لمؤسسات المجتمع المدني، فإننا كوزارة نفخر بهذه التجربة.

وأوضح عبد الموجود أن وزارة التضامن الاجتماعي هي الجهة الإدارية الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني، حيث تشرف الوزارة على 34 ألف مؤسسة وجمعية أهلية داخل مصر، ولها دور إشرافي وداعم وممول للعديد من الأنشطة والتدخلات التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني من خلال صندوق دعم الجمعيات أو من خلال بنك ناصر الاجتماعي، الذي يقوم بدور في المسئولية المجتمعية بدعم العديد من الأنشطة خاصة الأنشطة الصحية.

وفي نهاية الملتقى تسلم  أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي درع التكريم نيابة عن الدكتورة مايا مرسي، كما تم تكريم الدكتور شريف فتحي وزير السياحة، وكذلك تم تكريم الفنادق الداعمة لمستشفى 57357.

مقالات مشابهة

  • إطلاق أكبر حملة وطنية للحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء
  • "خليفة التربوية" تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات الذكاء الاصطناعي
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • التضامن تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات
  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يطلع على أوضاع السجناء في السجن المركزي بعدن
  • كيف تسهم المبادرات المجتمعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟
  • الرئيس العراقي يؤكد أهمية الحفاظ على سيادة بلاده ووحدة مواقفه