أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن خسائر الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي بلغت نحو 700 جندي بين قتيل وجريح، وتم إسقاط 58 طائرة مسيرة وتدمير عشرات الآليات والمعدات العسكرية.

وأضافت الوزارة، في بيان، أوردته قناة (روسيا اليوم) أن القوات أحبطت 3 هجمات شنتها القوات قوات كييف خلال اليوم الماضي، على محور كراسنو-ليمانسك، وتمكنت من القضاء على 65 جنديا أوكرانيا، مشيرا إلى أنه على محور كوبياسنك قضت القوات الروسية على 60 جنديا على الأقل ودمرت دبابتين.

وأضاف أنه في اتجاه دونيتسك أحبطت القوات الروسية 3 هجمات شنتها قوات كييف وكبدتها خسائر بلغت أكثر من 280 جنديا بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير آليات ومعدات عسكرية.. وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 58 طائرة مسيرة خلال اليوم الماضي.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 120 عسكريا، وتم تدمير 6 مركبات خلال اليوم الماضي، بينما على محور زابوروجيه قضت القوات الروسية على 90 جنديا أوكرانيا، ودمرت ناقلتي جنود ومدافع هاورتز.. كما دمرت القوات الروسية مستودع أسلحة تابع للواء الميكانيكي 41 التابع في منطقة كوبيانسك بمقاطعة خاركوف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خسائر الجيش الأوكراني الدفاع الروسية 700 جندي طائرة مسيرة روسيا خلال الیوم الماضی القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي عمرو شهاب، إن الحرب الأوكرانية الروسية لا تزال مستمرة بالتزامن مع التطورات الميدانية في ظل توسع القوات الروسية في سيطرتها على مناطق جديدة في أوكرانيا.

وأضاف «شهاب» خلال تقديمه عرضًا على قناة «إكسترا نيوز»، أنه خلال الأسابيع الماضية تمكنت القوات الروسية من السيطرة على عدد من البلدات الأوكرانية، مما يزيد بالضغط على القوات الأوكرانية، فضلا عن أن سيطرة القوات الأوكرانية تركزت في المناطق الشرقية والجنوبية من أوكرانيا.

ولفت إلى أن المعركة بين روسيا وأوكرانيا مستمرة بشكل عنيف، إلى جانب محاولات القوات الروسية لتعزيز مواقعها في بعض المناطق لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وسط تقارير عن استخدام أسلحة جديدة  في ساحة الحرب.

وأوضح أن كييف المدعومة من الغرب استعادت جزء من أراضيها في هجوم مضاد في خريف 2022، متابعًا: «الهجوم التالي الذي خاضته القوات الأوكرانية كان في صيف 2023 وفشل في مواجهة أنظمة الدفاع الروسية في الجنوب والشرق».

وبين أن أوكرانيا أكدت استمرارها في الدفاع عن أراضيها، وأن المعارك لم تنتهي بعد، فضلا عن أن كييف تعمل على استعادة السيطرة على البلدات التي فقدتها لاسيما وأن الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • الحزب يستهدف دبابة ميركافا.. ويوقع طاقمها بين قتيل وجريح
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • القاذفة الروسية "سو-34" تقصف معقلا لقوات كييف في كورسك بقنابل "فاب-500"
  • نحو 200 قتيل وجريح جراء غارات اسرائيلية على مناطق مختلفة من لبنان
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات