قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه قبل أن يتولى منصب وزير الإسكان وقبل رئاسة مجلس الوزراء، كان يشغل منصب رئيس هيئة التخطيط العمراني.

مدبولي: المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية 200 ألف فدان وتم إنجاز المرحلة الأولى مدبولي: أفضل العقول الاستشارية اختارت 5 أماكن لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف "مدبولي"، خلال لقائه مع الإعلامية خلود زهران ببرنامج "من العاصمة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هيئة التخطيط العمراني هي الهيئة الوحيدة في مصر المعنية بكل مشروعات التخطيط والتنمية العمرانية، وهي التي تضع تصور رؤية تنمية الدولة كلها، وأيضًا المدن والمؤسسات الكبيرة.

ولفت إلى أن فكرة العاصمة الإدارية كانت مطروحة منذ زمن بعيد، وطبيعة المدن الكبرى مثل القاهرة الكبرى، التي تجاوزت الـ 22 مليون نسمة، كان مقر الحكومة فيها بمنطقة وسط البلد والقصر العيني، وبني منذ أكثر من 150 عامًا، وبعضها لم يكن مصمما خصيصًا ليكون مقرا حكوميا.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات في العاصمة الإدارية الجديدة بلغت 255 مليار جنيه، موضحاً أن الدولة لم تتحمل أي أعباء مالية لإنشاء العاصمة الإدارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى العاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

"فاروق" يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة

واصل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبال المزارعين والفلاحين والمربيين، والذين حضروا لتهنئته بمناسبة توليه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.
والتقي فاروق وفد من المزارعين من محافظات مختلفة، فضلاً عن قيادات الاتحاد التعاوني للثروة المائية، والجمعية التعاونية للثروة الحيوانية.
وأكد الوزير أن هناك تكليفات من القيادة السياسية بتقديم كافة سبل الدعم لكافة شركاء الانتاج من فلاحين وصيادين ومربين، نظراً لدورهم الهام في تحقيق الأمن الغذائي.
وأشار وزير الزراعة الى حرصه الدائم على التواصل مع المزارعين، لافتاً الى ان الفترة المقبلة ستشهد تواجداً ميدانياً في كافة الحقول ومواقع الإنتاج، كما تم أيضاً تكليف وتوجيه كافة قيادات الوزارة وأجهزتها المختلفة، بالنزول الى الفلاحين، وتقديم الدعم الفني والارشادي لهم، والوقوف على المشاكل التي تواجههم وعلاجها على الفور.
وأكد فاروق أهمية تطوير التعاونيات، وتعميق دورها، في خدمة الفلاحين، لتقدم كافة الخدمات للمستفيدين من المربين والفلاحين والمزارعين، فضلاً عن تقديم الدعم الفني لهم، وتشجيعهم من أجل زيادة الانتاجية والانتاج.
وأضاف انه سيتم أيضاً التركيز على تكثيف الارشاد الزراعي، وتكثيف حملات التوعية للمزارعين، ونشر التوصيات الفنية والممارسات الزراعية الحديثة والجيدة، مؤكداً على انه سيتم أيضاً التوسع في الزراعات التعاقدية، لدعم المزارعين وزيادة دخولهم، وخاصة أصحاب الحيازات الصغيرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة
  • "فاروق" يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة
  • مدبولي يكلف بإعداد خطة لبدء تسويق الوحدات الجاهزة للطرح بمستهدفات واضحة
  • مدبولي يتابع موقف تسويق الوحدات بمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • جولة موسعة لرئيس جهاز العاصمة الإدارية لتفقد عدد من المشروعات
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يقوم بجولة موسعة لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة
  • رئيس «العاصمة الإدارية» يتابع سير العمل في عدة مشروعات بالمدينة
  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات في مدينة برج العرب يتخطى 6.6 مليار جنيه
  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات بمدينة برج العرب الجديدة تخطت 6.6 مليار جنيه