صدى البلد:
2024-07-04@14:14:59 GMT

الصين تبحث عن موارد طبيعية على سطح القمر

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

تسعى الصين للوصول الى سطح القمر في رحلة فضائية دائمة بدأت الاستعداد لها بالتفكير في اقامة مقر دائم على القطب الجنوبي من القمر، كما  أبدت ترحيبها بالتعاون مع الشركاء الدوليين. 
 

لتورطهم مع الصين.. هجوم على الصحفيين والكتاب في موقع هندي شهير القمر والنجم العملاق بولوكس يتجاوران طوال الليل| السبت

وقالت إدارة الفضاء الوطنية الصينية في المؤتمر الدولي الرابع والسبعين للملاحة الفضائية في باكو بأذربيجان إن الصين، التي تهدف إلى أن تصبح قوة كبرى في مجال الفضاء بحلول عام 2030، ترحب بالتعاون مع الدول والمنظمات الدولية في مهمتها غير المأهولة (تشانغ آه - 8) وتنفيذ مشاريع «على مستوى المهمة» بشكل مشترك.

ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لإدارة الفضاء الوطنية الصينية، فإن هذا النوع من المشاريع يُقصد به أن الصين وشركاءها الدوليين يمكنهم إطلاق مركباتهم الفضائية وتشغيلها وإجراء «تفاعلات» بين المركبات الفضائية واستكشاف سطح القمر بصورة مشتركة.

وقالت الإدارة إن الشركاء الدوليين مرحب بهم أيضا «للمشاركة» في المهمة تشانغ آه - 8 ونشر وحداتهم الخاصة بشكل مستقل بمجرد هبوط المركبة الفضائية الصينية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القمر الصين القطب الجنوبي سطح القمر

إقرأ أيضاً:

الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري

طالبت الصين يوم الأربعاء الولايات المتحدة بإنهاء عمليات نشر القوات غير القانونية في سوريا والتوقف عن نهب موارد البلاد، واتخاذ إجراءات ملموسة للتعويض عن الضرر الذي لحق بالشعب.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمر صحفي اليوم في ردها على سؤال حول تقرير يقول إن "الجيش الأمريكي في سوريا متورط في عملية لنقل القمح بشكل غير قانوني، باستخدام أكثر من عشر شاحنات يوميا لتهريب الحبوب السورية خارج البلاد"، قائلة: "إن سوريا كانت في وقت ما دولة مصدرة للقمح، والآن يواجه نحو 55% من سكانها حالة من انعدام الأمن الغذائي، الأمر الذي تتحمل الولايات المتحدة مسؤوليته بشكل لا يمكن التنصل منه".

وأضافت: "الحقائق أثبتت أن الولايات المتحدة تقوم بنهب موارد البلاد تحت ذريعة مكافحة الإرهاب".

وأشارت إلى أن "الولايات المتحدة تستمر في الحديث عن حماية حقوق الإنسان، لكنها تنتهك حقوق الإنسان في العيش والحياة في الدول الأخرى، وبينما تدعي الولايات المتحدة أنها تدافع عن الديمقراطية والحرية والرخاء، تقوم في الحقيقة بخلق أزمات إنسانية باستمرار".

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية أنه "يجب على الولايات المتحدة أن تحترم بجدية سيادة سوريا وسلامة أراضيها، وتتوقف فورا عن نشر قواتها العسكرية هناك، وتكف عن نهب موارد سوريا الوطنية، وتتخذ خطوات ملموسة للتعويض عن الأضرار التي لحقت بالشعب السوري".

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • روسكوسموس تعتمد الجدول الزمني لإنشاء المحطة الفضائية الروسية
  • «رجال أعمال إسكندرية» تبحث مع وفد روسي تعزيز التبادل السلعي
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • دبي تستضيف مسابقة محكمة صورية دولية للنزاعات الفضائية
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض