أبين(عدن الغد)سبأ

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة أبين اجتماعا استثنائيا برئاسة محافظ ابين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد.

وفي مستهل الاجتماع القى المحافظ كلمة استعرض فيها اوضاع المحافظة والظروف التي تمر بها في الجوانب الخدمية والأمنية والعسكرية  وشدد المحافظ على أخذ الحيطة والحذر واليقظة وضرورة أن تطلع الاجهزة الأمنية بدورها لضبط الأمن والاستقرار وأن تقوم الاجهزة التنفيذية بالاطلاع على مهامها على اكمل وجه وتجاوز نشاط الروتين المعتاد.

وأكد المحافظ على ضرورة أن يقوم مكتب الصناعية والتجارة بحملات لضبط الاسعار وضبط المواد الاستهلاكية المنتهية الصلاحية ووجه مكتب النقل في المحافظة بالغاء كافة العقود المتعلقة بتحصيل الموارد المالية المكتب اعتبارا من يناير 2024م وتوفير أرضية لمكتب النقل لاقامة فرزة في العاصمة زنجبار ..

ووجه مكتب الزراعية والري بالمشاركة في ورشة العمل الاستراتيجية التي ستنظمها وزارة الزراعية وان يقوم المكتب بالجلوس مع مدراء الزراعة في المديريات لاعداد استراتيجية كاملة لقطاع الزراعة للاعوام القادمة، ووجه المحافظ مكتب الطرق في المحافظة بمنع منها باتا البناء  على حرم الطرقات وإزالة أي بناء عشوائي..

وكلف المحافظ أمين عام المجلس المحلي والشؤون القانونية والاستثمار للجلوس مع وزيري الادارة المحلية والشؤون القانونية  ورئيس المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروات المعدنية بالغاء أي تصاريح منحت المحاجر والكسارات واستثمار الرمال السوداء على أن يتم التنسيق مع السلطة المحلية لإقامة هذه المشاريع، وكلف المحافظ مكتب الاوقاف والارشاد باعداد تقرير متكامل عن اراضي الاوقاف والعائدات الاستثمارية وماهي ابرز المشاكل التي يعانيها الاوقاف وحصر جميع اراضي الاوقاف  وفي اطار تعزيز الجوانب التخطيطية كلف المحافظ مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي في المحافظة باعداد تقرير عن المشاريع التي نفذتها وزارة التخطيط في المحافظة بناء على توجيهات معالي وزير التخطيط ،

ووجه مكتب المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي بضرورة استكمال مشروع لودر الوضيع ومياه الشيخ سالم ..

وفيما يخص الاتصالات بالمحافظة وجه المحافظ بفصل نشاط مكتب الاتصالات عن عدن واستعادة كافة الموارد المالية واستعادتها للمحافظة واعداد خطة استراتيجية للقطاع السمكي، ووجه المحافظ باعداد تقرير اعلامي توثيقي لابراز الانجازات التي حققتها مكاتب الوزارات المختلفة و ما تعرضت له المحافظة من تدمير على مستوى المنشآت والبنى التحتية وما تم إعادة بنائه ..

ووجه المحافظ مكتب الاوقاف والارشاد بضرورة التحري عن المعاهد والمدارس الاسلامية التي تم افتتاحها دون الرجوع للسلطة المحلية ، وأكد المحافظ على ضرورة حل الاشكالية القائمة لمكتب هيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومكتب الإعلام والتنسيق مع الجهات المختصة لأنها هذه المشكلة نهائيا.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي

أجري اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية تفقد خلالها أعمال تطوير ورفع كفاءة المجزر العمومي، وذلك للوقوف على نسب التنفيذ، وإزالة أية معوقات، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج، والدكتور أحمد حمدي مدير عام الطب البيطري بسوهاج، والمهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه سوهاج، وممثلي جهاز التعمير.

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن أعمال تطوير المجزر، الذي يقع على مساحة 3500 متر، بتكلفة 31 مليون جنيه، ويخدم مدينة سوهاج والقرى التابعة، وحي شرق، وحي غرب سوهاج، وتشمل أعمال التطوير " المبنى الإداري، وإنشاء سور، وإقامة 3 خطوط ذبيح آليه، منها ٢ خط ذبح للعجول، وخط ذبح للأغنام ".

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من الأعمال، ووضع برنامج زمني محدد للانتهاء من المشروع، وتحديد مدة زمنية، للانتهاء من التشطيبات النهائية للأعمال الإنشائية، والبدء فورا في الأعمال الكهروميكانيكية.

وعقب الجولة عقد المحافظ اجتماعا، بديوان عام المحافظة، بحضور جميع الجهات المعنية، لمراجعة موقف جميع المجازر بالمحافظة، ووضع خطة زمنية للانتهاء من تشغيل مجزر سوهاج، وبحث أسباب المجازر المتوقفة، وسبل تشغيلها، لاستيعاب معدلات الذبح داخل المحافظة، وعرض المعوقات والعمل على إزالتها، موجها بضرورة استيفاء جميع الاشتراطات والمعايير البيئية والصحية للمجزر قبل تشغيله.

مقالات مشابهة

  • دهمش يتفقد سير العمل في مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة
  • مظاهرة حاشدة في أبين تطالب بالكشف عن مصير عشال والمخفيين قسراً، وضبط الجناة وتحدد مهلة 30 يوما لانسحاب اي قوات من غير أبناء المحافظة
  • «الصحفيين» تعلن موعد فتح باب الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لرابطة «محررو الاتصالات» (تفاصيل)
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون
  • مأرب.. قيادة قوات الامن الخاصة تعقد اجتماعاً استثنائياً بشأن فعالية الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 من سبتمبر
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية في مديرية خنفر بمحافظة أبين
  • محافظ سقطرى رأس اجتماعا ناقش التجهيز لاحياء ذكرى المولد النبوي
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي
  • وزيرة التخطيط: مصر اتخذت خطوات فعالة لتطوير مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية