نجحت الأجهزة الأمنية في  ضبط 7 مطابع بالقاهرة لتقليد وطباعة كتب ومناهج دراسية لمراحل تعليمية مختلفة بدون ترخيص.

 

ضبط مخزن لتعبئة وتخزين المعسل بدون ترخيص بمركز ومدينة أبو النمرس ضبط مدرس لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام القائمين على إدارة  (7) مطابع "بدون ترخيص" كائنين بدائرة قسمى شرطة "عين شمس  - السلام أول" بالقاهرة) بتقليد وطباعة كتب ومناهج دراسية لمراحل تعليمية مختلفة بقصد تحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

       

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط القائمين على المطابع وبحوزتهم (كميات كبيرة من الكتب الدراسية لمراحل تعليمية مختلفة) وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى. 

 

 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة. 

 

جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية وتقليد المطبوعات المختلفة.

 

حبس المتهمين بسرقة موقع تحت الإنشاء بالشروق

 

أمر قاضي المعارضات، بتجديد حبس 3 متهمين بسرقة طن ونصف من الحديد، من داخل موقع تحت الإنشاء في مدينة الشروق، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

المتهم الأول استغل عمله في حراسة بعض مواقع الإنشاء، واستعان بالمتهم الثاني، واستوليا على طن ونصف من الحديد تمهيدا لبيعه. 

 

وأضاف المتهمان أمام رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، أنهما كانا يستعدان لبيع الحديد لمالك مخزن خردة، حيث اتفقا معه على شراء الحديد، وتقسيم قيمته بينهما، وذكرا أنهما كانا في طريقهما لبيعه، إلا أن رجال المباحث ألقوا القبض عليهما.

 

في سياق متصل اعترف مالك المخزن أنه كان يستعد لشراء الحديد المسروق، بقيمة أقل من قيمته الأصلية، لعلمه أنه من متحصلات جريمة سرقة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية الازمة تجاه المتهمين.

 

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، من ضبط (خفير خصوصى وسائق) حال استقلالهما سيارة "نقل" بدائرة قسم شرطة الشروق، مُحملة بحديد تسليح يزن (طن ونصف) قاما بسرقته من موقع تحت الإنشاء بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وكانا فى طريقهما لبيعه لعميلهما "سيء النية" مالك مخزن خردة بالقاهرة وأمكن ضبطه واعترف بعلمه بأن المضبوطات من متحصلات واقعة السرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجهزة الامنية جرائم الاموال العامة عين شمس مناهج دراسية النيابة بدون ترخیص

إقرأ أيضاً:

العثور على طفل حديث الولادة بإحدى قرى الحوامدية

يجري رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تحريات مكثفة لكشف العثور على طفل رضيع بإحدى قرى الحوامدية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الطفل لرعايته، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد العثور على طفل بإحدى قرى الحوامدية، وتبين من خلال التحريات الأولية لرجال المباحث، أن أحد أهالي القرية عثر على طفل حديث الولادة، ملقى بالشارع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لرعاية الطفل، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات العثور عليه، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.


 







مقالات مشابهة

  • ضبط عنصر إجرامى بالبحيرة وبحوزته أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص
  • العثور على طفل حديث الولادة بإحدى قرى الحوامدية
  • الأموال العامة تضبط عصابة غسلت 70 مليون في العقارات والسيارات
  • الشهادات معتمدة.. تفاصيل التحقيق مع مديرة كيان تعليمي دون ترخيص بالقاهرة
  • غسلوا 70 مليون جنيها.. القبض على 3 أشخاص بينهم أجنبيين في القاهرة
  • ضبط تجار عملة غسلوا 70 مليون جنيه فى شراء الوحدات السكنية
  • ضبط المديرة المسئولة عن كيان تعليمى "بدون ترخيص" بالقاهرة
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم ممارسة الأعمال المنافية للآداب
  • غلق وتشميع 25 منشأة تجارية بدون ترخيص في حدائق الأهرام
  • بماذا ينص القانون بشأن عقوبة بث القنوات المشفرة بدون ترخيص؟