زنقة 20 | الرباط

أحدثت الاستقالة التي أعلن عنها الوزير الأسبق عبد القادر عمارة، من حزب العدالة والتنمية ، جدلا واسعا داخل البيجيدي.

اعمارة، الوزير السابق، كان قد أعلن استقالته على صفحته على فايسبوك ، قبل أن يضعها رسميا بمقر الحزب الذي لم يقرر فيها رسميا بعد.

ولم يكشف الوزير السابق الذي شغل منذ 2017 منصب وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ومنصب وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة بين 2012 و 2013، ثم منصب وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة من 2013 إلى 2016، عن اسباب استقالته.

اعمارة يعتبر هو المسؤول المالي الأول في الحزب منذ تقلد البيجيدي لرئاسة الحكومة، وهذه هي النقطة التي لامه عليها قيادات في البيجيدي بعد إعلان استقالته.

و يعيش حزب “اللامبة” حاليا أزمة مالية خانقة بعد هزيمة ثامن شتنبر 2021، بدأت بتسريح مستخدمي الحزب على مستوى الادارات الإقليمية والجهوية والادارة المركزية والموقع الالكتروني للحزب، المقدر عددهم حسب مصادر من داخل الحزب بـ 160 مستخدما، وعجزه عن التصريح بالحساب السنوي وإيداع التقارير المالية للحملات الانتخابية لدى المجلس الاعلى للحسابات.

و يحمل قياديون في العدالة و التنمية ، “خازن الحزب” عبد القادر اعمارة سبب التردي الكبير للحزب خاصة في الجانب المالي ، حيث أن حزب العدالة والتنمية أصبح عاجزا اليوم عن تبرير صرف المال العام الذي تقدمه الدولة و إيداع التقارير في موعدها القانوني.

كما يحملونه مسؤولية توقف أشغال بناء المقر المركزي الجديد بحي الرياض الذي كان يرتقب أن يشيد على بقعة مساحتها حوالي 2429 مترا مربعا، بالإضافة إلى إغلاق المقر المركزي القديم بحي الليمون.

و يرى العديد من المنتمين للحزب ، أن اعمارة لم يدبر مالية الحزب بشكل جيد ، لأنه لو فعل ذلك لما عانى البيجيدي من العسر المادي الحالي الذي عصف به إلى أسفل سافلين، كما يحملونه مسؤولية فشل وسوء تدبير موارد الحزب الذي كان يعيش في بحبوحة مالية، ولم يستغل ذلك في تدبيرها و استثمارها بشكل جيد كما تفعل أحزاب إسلامية في دول عربية أخرى.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يصف الاختراقات الإسرائيلية للأجهزة اللاسلكية بـ “العملية الغامضة”

يمن مونيتور/ وكالات

وصف “حزب الله”، مساء الثلاثاء، الاختراقات الإسرائيلية للأجهزة اللاسلكية في لبنان بـ “العملية الغامضة”، مشيرا إلى أنه يجري تحقيقا أمنيا وعلميا واسعا لمعرفة أسباب انفجار أجهزة اتصال محمولة من نوع “بيجر” (pager).

وقال الحزب، في بيان تلقت: “قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر ( 13:30 ت.غ) يوم الثلاثاء 17-09-2024 انفجر عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالبيجر، والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة”.

وتابع: “أدت هذه الانفجارات الغامضة الأسباب حتى ‏الآن إلى استشهاد طفلة واثنين من الأخوة، ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”.

بينما أفاد وزير الصحة فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي لاحق، بمقتل 8 أشخاص بينهم طفلة وإصابة 2800 بجروح، بينهم 20 في حالة حرجة، وهي حصيلة غير نهائية.

وأردف الحزب: “تقوم الأجهزة المختصة في حزب الله بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏أمنيًا وعلميًا لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة، ‏وكذلك تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‏‏والمصابين في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية.”.

ودعا “أهلنا الكرام إلى الانتباه من ‏الشائعات والمعلومات الخاطئة والمضلّلة التي تقوم بها ‏بعض الجهات بما ‏يخدم الحرب النفسية لمصلحة العدو الصهيوني، لا سيما أنّ ذلك يترافق ‏مع خطابات ‏التهويل والتهديد للعدو الصهيوني وما يُسمّيه بتغيير الوضع ‏في الشمال”. ‏

وشدد على أن “المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى جهوزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه ‏الصامد”.

ودعا الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، في 14 فبراير/ شباط الماضي، مقاتلي الحزب وعائلاتهم وأهل الجنوب اللبناني إلى الاستغناء عن الهواتف المحمولة، ووصفها بـ”العميل القاتل” الذي يقدم معلومات دقيقة ومجانا لإسرائيل.

وفي إسرائيل، تنصل رئيس مجلس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، من منشور لمستشاره توباز لوك على منصة “إكس” ألمح فيه إلى مسؤولية تل أبيب عن تفجير أجهزة الاتصال في لبنان قبل أن يحذفه.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن وفاة ثمانية أشخاص بينهم طفلة ونحو 2750 جريح حتى الآن، جراء انفجار انفجارات أجهزة اتصال محمولة في لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • قيادات «حماة الوطن» تناقش خطط العمل المستقبلية للأمانات النوعية
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • “دبي المالي العالمي” يعزز مكانته وجهة مفضلة لشركات الوساطة العالمية
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024
  • ترامب يحمل هاريس وبايدن مسؤولية محاولة اغتياله
  • “حزب الله” يصف الاختراقات الإسرائيلية للأجهزة اللاسلكية بـ “العملية الغامضة”
  • بيان للحزب السوري القومي الاجتماعي يتعلّق بتفجير أجهزة الإتصالات.. ونداء إلى مناصريه
  • “واقعة لا تصدق”.. يوتيوبر شهير يحتل جحر دب “في غابة” ويتفاجأ بدخوله عليه!
  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة
  • عن الحزب الفائز والرئيس وثقة “الحافّة”.!