#سواليف

أصدرت #ريما_عاصي_الرحباني، ابنة #المطربة #فيروز، وشقيقها الموسيقار #زياد_الرحباني بياناً للتحذير من أي محاولة لإعادة تسجيل أية أعمال فنية للأخوين الرحباني، وأغلبها مسرحيات وأغنيات قدمتها والدتها فيروز، وحذرت من إعادة تقديم هذه الأعمال، حتى عبر ورثة عمهم منصور الرحباني.
ونشرت ريما عاصي الرحباني بياناً عبر حسابها بموقع الفيس بوك، بعنوان “تحذير” قالت فيه: “إنَّ ورثة #عاصي_الرحباني مُمثَّلين بزياد عاصي الرحباني وريما عاصي الرحباني، يُعلنون رَفضهم التام لقيام أيٍّ كان، حتى ولو كان من ورثة منصور الرحباني، بإعادة تسجيل، أو تصوير أو تكييف أو توزيع أيّة أعمال فنّية تعود للأخوين رحباني أو زياد رحباني بدون موافقتهم”.


أضافت: “كما أنهم يُحذّرون من منح أيّة أذونات أم إجازات للغير من طرف واحد تعود لأصحاب الحقوق مُجتمعين، وذلك إن في لبنان أم خارجها ومهما كانت الوسيلة أو الإطار أو المناسبة، لذا اقتضى التوضيح”.
ريما تكشف سبب صدور التحذير
ونشرت ريما بعدها تفصيلاً للتحذير، المحت فيه أن البيان الصادر، هو رد على محاولات سابقة لمنع والدتها من استغلال أغنياتها، والتدخل لوقف عدة حفلات لها كان من المقرر أن تقدم فيها أغنيات الأخوين رحباني، وألمحت ريما إلى أن أحد أبناء عمومتها أعلن مؤخراً عن تقديم حفل سيتضمن أغنيات “لا يملك بمفرده” حقوق الملكية الفكرية لها ولا يحق له استغلالها دون موافقة منها ومن شقيقها زياد.

يُذكر أن آخر ظهور للسيدة فيروز كان في شهر نوفمبر من العام الماضي، عندما احتفلت ابنتها ريما الرحباني بيوم ميلاد والدتها الـ87، في موعده الحقيقي الموافق ال 20 من نوفمبر، وليس 21 كما هو شائع وموثق رسمياً، ونشرت مقطع فيديو للسيدة فيروز وهي تطفئ شمعة واحدة، وتنظر بابتسامة خجولة لهاتف ابنتها، وبعدها نشرت مقطعاً نادراً يعود للعام 1989 من بروفات أغنية “مصر عادت شمسك الذهب”.
ريما دشنت الاحتفال بيوم ميلاد والدتها، ونشرت مقطع فيديو من تصويرها، يظهر السيدة فيروز وهي تضيء شمعة وحيدة على كعكة ميلادها، وتنظر إلى الكاميرا بابتسامة خجولة، بينما تصدح أغنية العيد في الخلفية، قبل أن يختتم المشهد بصوت ضحكتها.
وأعقبتها بنشر مقطع فيديو نادر لوالدتها أثناء البروفة التحضيرية لأغنية “مصر عادت شمسك الذهب”، وعلقت عليها ريما قائلة: “ومنّي أنا هديّة من أرشيفي غنّية، مَنتَجتا خصّيصاً، عشانكو تحيّة مصرُ – تمّوز 1989، تصوير مونتاج وإخراج، ريما عاصي الرحباني ميرسي.. ميرسي..عا قبال كل سنة ميرسي.

مقالات ذات صلة مقتل شاب سوري في فيلا نانسي عجرم.. القضاء اللبناني برَّأ زوج الفنانة 2023/10/03

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ريما عاصي الرحباني المطربة فيروز زياد الرحباني عاصي الرحباني ریما عاصی الرحبانی

إقرأ أيضاً:

شاهد: ظهور مفاجئ لأفاعي ضخمة في السدود المائية بصنعاء وصعدة (فيديو)

ثعبان (مواقع)

أظهر مقطع فيديو أفاعي ضخمة في السدود المائية في محافظتي صنعاء وصعدة، اتت على ما يبدو اثر السيول التي ضربت عدد من محافظات اليمن.

هذا ويظهر مقطع مرئي “فيديو ” والذي تم تصويره الأسبوع الماضي في أحد السدود المائية في مديرية نهم بمحافظة صنعاء احد الثعابين وهو يسبح في السد المائي.

اقرأ أيضاً تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي 7 سبتمبر، 2024 الريال اليمني يفتتح تعاملات الأسبوع بسعر صرف مفاجئ في صنعاء وعدن.. السعر الآن 7 سبتمبر، 2024

يشار إلى أن الأفاعي كانت قد تسببت بقتل أحد الشباب خلال محاولته السباحة في أحد السدود المائية في نهم ومقتل ثلاثة آخرون في سد وادي علاف في صعدة وتم مشاهدة أفاعي مشابهة في سد حواري في مديرية حوث بمحافظة عمران.

ووفق المصادر نفسها فإنه تم مشاهدة هذه النوع من الأفاعي في سدود أخرى في محافظة صنعاء وسط تحذيرات من مخاطر السباحة في السدود المائية نتيجة لانتشار الأفاعي السامة والتعرض للغرق او الموت نتيجة لسمومها.

https://x.com/i/status/1829225182877364737

مقالات مشابهة

  • انفجار ضخم في نهاريا بإسرائيل بعد استهدافها بطائرة مسيرة (فيديو)
  • إيقاف أحمد السبكي.. أشرف زكي يعلن الحرب بتهديد شديد اللهجة (ما القصة؟)
  • مقطع فيديو قديم لتيم كوك يشعل الجدل حول أسباب اختيار أبل للصين كمركز للتصنيع
  • هاني الجهني: إذا بنت دخلت مكان فيه شباب وحصل شي لا تلومين إلا نفسك .. فيديو
  • موقف طريف لمشجعين مصريين مع لاعب الاتحاد .. فيديو
  • قصة حب طريفة لـ أروى في “مُغرم”.. فيديو
  • مقطع لملعب كامب نو يضع لابورتا في موقف محرج ..فيديو
  • ملكة كابلي: أمي تركتني وتخلت عني بإرادتها .. فيديو
  • شاهد: ظهور مفاجئ لأفاعي ضخمة في السدود المائية بصنعاء وصعدة (فيديو)
  • حماس تبث مقطع فيديو لأسير جديد قتل ضمن الرهائن الستة في رفح