الوطن:
2024-07-01@05:32:36 GMT

ضبط 1282 منشأة مخالفة وإعدام 92 طن أغذية بالشرقية

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

ضبط 1282 منشأة مخالفة وإعدام 92 طن أغذية بالشرقية

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، أنه منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بالمحافظة، والتي جرى مدها لـ100 يوم أخرى، جرى ضبط وإعدام ضبط 1282 منشأة مخالفة، وإعدام 92 طنا و660 كجم أغذية فاسدة.

شن حملات تفتيشية على 11152 منشأة غذائية

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، شن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، بالتنسيق مع مفتشي مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية المختلفة، حملات تفتيشية على 11152 منشأة غذائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لمراجعة السلع المعروضة، والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

ضبط 1282 منشأه غذائية تعمل بدون ترخيص

أضاف وكيل وزارة الصحة، أسفرت جهود الحملات التفتيشية عن ضبط 1282 منشأه غذائية تعمل بدون ترخيص، بها نقصا شديدا في الاشتراطات الصحية، وجرى مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه جرى إعدام 92 طنا و660 كجم أغذية فاسدة، عبارة عن لحوم وأغذية متنوعة لوجود تغير في خواصها الطبيعية وضبط 78 طنا و225 كجم أغذية مختلفة ولحوم، لعدم وجود بيانات مدون عليها ولسوء التخزين، بجانب سحب 3218 عينة وإرسالها للمعامل، لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وجرى اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 5800 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمراكز الشرطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة منشآت غذائية مخالفات وکیل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي

وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس والمدير المناوب، وذلك أثناء مروره على مستشفى بلبيس المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضى به.

غلق الأبواب الخارجية لبنك التجميعي

وتفقد وكيل وزارة الصحة عددا من الأقسام بمستشفى بلبيس المركزي، وتلاحظ غلق الأبواب الخارجية لبنك التجميعي، وغلق الباب الخارجي للعيادات الخارجية، ما يؤدي لتأخر حصول المواطنين على الخدمة، وعدم الالتزام بخطوط السير المحددة لمرضى العيادات الخارجية، كما لاحظ وكيل الوزارة أثناء تفقده قسم الاستقبال والطوارئ وجود تكدس من المواطنين داخل القسم، مع وجود بعض السلبيات به.

خصم حافز الإشراف لمدير المستشفى

وقرر وكيل وزارة الصحة خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس والمدير المناوب لضعف إشرافهما على المستشفى، وظهر ذلك جليا في قسم الاستقبال والطوارئ.

مقالات مشابهة

  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • توريد 610 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • فن الرسم على القماش ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالشرقية
  • محافظ الشرقية: انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح للشون والصوامع