الوكالة العربية السورية للأنباء:
2024-07-04@01:43:59 GMT

وقفة دعم للأسرى في طولكرم

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

القدس المحتلة-سانا

شارك عشرات الفلسطينيين في وقفة بمدينة طولكرم في الضفة الغربية، دعماً للأسرى في ظل الظروف المأساوية التي يعيشونها في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي نظمتها القوى الوطنية الفلسطينية أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم رفعوا الأعلام الفلسطينية وصور عدد من الأسرى المرضى والأسير المضرب عن الطعام منذ (62) يوماً كايد الفسفوس، مؤكدين تضامنهم معهم ومواصلة نصرة قضيتهم العادلة في وجه انتهاكات سلطات الاحتلال التي تمعن بممارساتها القمعية والتعسفية، وفي مقدمتها الإهمال الطبي المتعمد للنيل من صمودهم البطولي.

وطالب المشاركون المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي برفع المعاناة عن آلاف الأسرى، ومساندتهم من خلال فضح جرائم الاحتلال بحقهم ورفع الصوت عالياً في جميع المحافل الدولية للضغط على الاحتلال للإفراج عنهم ومحاسبته على انتهاكاته.

وفي سياق متصل، أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن الاحتلال اعتقل أكثر من (53)   ألف فلسطيني منذ اندلاع هبة القدس في شهر تشرين الأول عام 2015، كان من بينهم نحو (9200) طفل و (1261) من النساء والفتيات، مبيناً أن أكثر من (52500) فلسطينياً يقبعون في معتقلات الاحتلال اليوم، بينهم (39) أسيرة و (179) طفلاً.

ولفت النادي إلى أن قضية الأسرى شهدت محطات مهمة ومفصلية منذ عام 2015، حيث صعدت سلطات الاحتلال جرائمها بحقهم وبحق عائلاتهم في محاولة فاشلة لتقويض أي حالة نضالية وكفاحية متصاعدة يسعى فيها الفلسطيني إلى تحرير أرضه وتقرير مصيره واستعادة حقوقه الوطنية المشروعة.

وأشار النادي إلى أن الأسرى في معتقلات الاحتلال يواصلون نضالهم ضد إجراءاته التعسفية بكل الأدوات التي يملكونها، والتي يعد الإضراب عن الطعام أبرزها سواء من خلال الإضرابات الجماعية التي خاضوها منذ عام 1968، أو الفردية التي شهدت تصاعداً منذ أواخر عام 2011.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس: عدد من الأسرى الإسرائيليين أقدموا على محاولة الانتحار

كشف أبو حمزة الناطق العسكري لسرايا القدس  الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الاربعاء 3 تموز 2024 ، أن عددا من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة  أقدموا على محاولة الانتحار الفعلي نتيجة الإحباط الشديد الذي ينتابهم بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم، وفق قوله.

وأضاف أبو حمزة أن وحدات التأمين في سرايا القدس قامت بحرمان الأسرى من بعض الامتيازات التي كانت تقدم لهم قبيل جريمة النصيرات.

وأوضح أن قرار سرايا القدس بمعاملة الأسرى الإسرائيليين بالمعاملة نفسها التي يتلقاها الأسرى الفلسطينيون داخل السجون الإسرائيلية سيبقى ساريا ما استمرت الحكومة الإسرائيلية بإجراءاتها "الظالمة تجاه شعبنا وأسرانا".

وفي 8 يونيو/حزيران الماضي، شن الجيش الإسرائيلي هجوما مباغتا على مخيم النصيرات وسط القطاع، لتحرير 4 محتجزين، أسفر عن استشهاد 274 فلسطينيا وإصابة أكثر من 698.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس: عدد من الأسرى الإسرائيليين أقدموا على محاولة الانتحار
  • ابو حمزة: الأسرى لدينا حاولوا الانتحار
  • "سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار
  • سرايا القدس تنعى 4 من مقاتليها استشهدوا بقصف إسرائيلي في طولكرم
  • سرايا القدس تزف 4 من مجاهديها ارتقوا بقصف الاحتلال على مخيم نورشمس
  • نادي الأسير الفلسطيني: شهادات أسرى غزة عكست مستوى غير مسبوق لجرائم الاحتلال
  • محافظ القدس: 23 فلسطينيا استشهدوا و25054 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال 6 أشهر
  • سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • أوقعت قتلى وجرحى.. سرايا القدس تتبنى تفجير ناقلة جنود إسرائيلية في طولكرم وتوثق العملية بالفيديو
  • حماس: استخدام إسرائيل للأسرى دروعا بشرية جريمة حرب