عرضت الإعلامية خلود زهران، جولة داخل مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة بين العاملين في المجلس، في ضوء كشف العمل داخل المجلس بعد انتقاله للعاصمة الإدارية الجديدة في الوقت الحالي. 

جولة داخل مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة 

وعرضت "زهران"، خلال برنامجها "من العاصمة" المذاع من خلال قناة "إكسترا نيوز"، مشاهد من عمل الموظفين من داخل مجلس الوزراء، وهم يباشرون أعمالهم بشكل طبيعي.

 

وقالت خلود زهران، إن الباحثين داخل مقر مجلس الوزراء تم اختيارهم بعناية شديدة، والكفاءة كانت هي المعيار الأساسي لوجوهم في هذا المكان. 

وتحدثت خلود زهران مع أحد الباحثين يُدعى خالد هاشم، يعمل في إدارة النشر الرقمي، ويتواجد منذ 3 سنوات، وعمله يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي والتسويق، إذ يحاول المجلس الوصول لكل فئات المجتمع من خلال المنصات الموجودة على كل مواقع التواصل الاجتماعي، ويوجد حسابات على كل المنصات المختلفة، ويحاول الوصول للمواطنين في كل مكان، ليرى الجميع ما يقدمه المركز، وإيصال الرسائل والحقائق للمواطنين بشكل مناسب وصحيح ومن المصادر الموثوقة. 

وتحدثت أحد العناصر النسائية العاملة داخل مقر مجلس الوزراء والتي تُدعى ميرال إنها تعمل منذ 4 سنوات، وتعمل كمصممة مواقع إلكترونية في مركز دعم واتخاذ القرار في مجلس الوزراء، لافتة إلى أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة جعل العمل أسرع بشكل كبير، فضلا عن سرعة الإنترنت وسرعة العمل وإنجازه بشكل أكبر، فضلا عن النفسية فيما يتعلق بالعمل تأتي بشكل أكبر. 

وأضافت ميرال، أنها فضلت الحصول على البدل بدلا من الحصول على شقة بجانب عملها في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة أنها مازالت تعيش مع أهلها في الوقت الحالي. 

وتحدث أحمد هشام، باحث اقتصادي في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، قائلا إنه خريج قسم الاقتصاد جامعة الإسكندرية، وكان لديه شغف في العمل البحثي، ولاسيما التواجد في مجلس الوزراء، وكانت الفرصة سانحة بالنسبة له، خاصة أن المركز ينتقي الأوائل من الكليات المختلفة، وكانت فرصة جيدة الالتحاق بالمركز في فبراير 2022. 

وأضاف أنه بدأ في العمل في المركز في الأبحاث الاقتصادية المختلفة، لدعم متخذي القرار من خلال الأبحاث والأدوات المختلفة المتوفرة له، موضحا أن المركز رشحه لدورة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبدأ فهم عدد من المقارنات بين المركز وبين أماكن أخرى، مؤكدا أن المركز لديه إمكانيات كبيرة تؤهلهم بشكل قوي لإنجاز أعمال كبرى. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء العاصمة الادارية قناة إكسترا نيوز من العاصمة الإداریة الجدیدة مقر مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور

استقبل المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الوزير مانويل جويرا كافازوس، الرئيس المنتخب لبلدية جارسيا بولاية نويفا ليون المكسيكية والسفيرة ليونورا رودا سفيرة المكسيك بالقاهرة والوفد المرافق، وذلك ضمن برنامج زيارتهم للعاصمة الإدارية الجديدة، هذا وقد تم عقد اجتماع بين الوفد الزائر وقيادات الشركة لتبادل الخبرات بين مشروع العاصمة الإدارية وبلدية جارسيا.

يأتي ذلك في إطار حرص شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على استضافة وفود من الدول المختلفة، والترويج لمشروعاتها واستثماراتها ولإبراز المعالم وأهم التطورات التي تشهدها العاصمة. وتوسيع آفاق التعاون بين وبين دول العالم في المجالات المختلفة. وقد تضمن اللقاء عمل تقديم كامل لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة واهم ما تم إنجازه والمخطط تنفيذه في الفترة القادمة. 

قال المهندس خالد عباس : "سعداء باستقبال الرئيس المنتخب لبلدية غارسيا والسفيرة ليونورا رودا سفيرة المكسيك بالقاهرة والوفد المرافق كما أن للبلدين الصديقين تاريخ من التعاون المشترك والعلاقات المتميزة ونرحب بالتعاون في مجال التنمية الحضرية ونقل ما اكتسبناه من خبرات الي جمهورية المكسيك الصديقة وكافة دول العالم "

في نفس السياق أعرب الوزير مانويل جويرا كافازوس عن سعادته للتعاون بين البلدين قائلًا " أن العلاقة بين مصر والمكسيك كانت ولا زالت متميزة، فالبلدين لديهما تاريخ من التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي ونطمح أن نوسع آفاق التعاون مستقبلاونسعي للاستفادة من الخيرات المكتسبة من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة".

قام الوفد بعد ذلك بجولة داخل العاصمة الإدارية، شملت زيارة أبرز المعالم منها مركز التحكم والسيطرة بالمدينة ومنطقة ساري العلم وكاتدرائية ميلاد المسيح.

جدير بالذكر أن بلدية غارسيا تقع في الشمال الشرقي من جمهورية المكسيك وتتبع ولاية نويفا ليون وتبلغ مساحتها 70 كيلومتر مربع وتتمتع بموقع استراتيجي وبنية تحتية متطورة ومركزاً للشركات الكبرى وبها أكبر عدد من الأثرياء في المكسيك.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: مصر حريصة على توفير مصادر مستقبلية دائمة للطاقة
  • السوداني يعلن عن تخصيص أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية
  • كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • كاظم الساهر يزور العاصمة الإدارية: لم أتوقع كل هذا الإبهار والإنجازات
  • مجلس الوزراء ينفي توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI" بالجمارك المصرية
  • كارثة كبرى.. حبس قاضي داخل قسم شرطة بالعاصمة اليمنية في سابقة لا نظير لها في العالم.. وثيقة
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • عصام فرحات يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات
  • رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور