دعت السيناتور ريمي تينوبو، زوجة الرئيس النيجيري، النيجيريين إلى الثقة في قدرة زوجها على تحسين البلاد.

وفي حديثها خلال قداس بكنيسة عيد الاستقلال في أبوجا، مؤكدة بأن زوجها ليس ساحرًا وسيعمل بجد لإحداث تغييرات إيجابية للأمة.

واعترف تينوبو بالتحديات التي تواجه نيجيريا، مشددًا على أن الإدارة لن تلوم الحكومات السابقة بل ستركز بدلا من ذلك على إصلاح الأضرار.

 

وسلطت الضوء على النتيجة الناجحة لمشاركة نيجيريا في الجمعية العامة للأمم المتحدة واهتمام المستثمرين بالبلاد.

وشجعت النيجيريين على النظر إلى ما هو أبعد من الصعوبات الحالية ووضع ثقتهم في قيادة زوجها.

 كما حثت على الوحدة في الاحتفال بتنوع الأمة.

واستشهد تينوبو بموضوع الاحتفال بعيد الاستقلال هذا العام، "المسيح فيك رجاء المجد"، وأكد على أهمية الحكم الرشيد واتباع مثال يسوع المسيح في تجسيد فضائل مثل الحب والفرح والسلام والتسامح.

نقلاً عن متى 11:28، أعربت عن إيمانها بأن نيجيريا قادرة على التغلب على تحدياتها من خلال اعتناق الأمل والإيمان في تعاليم المسيح.

وفي الختام، دعت السيدة الأولى النيجيريين إلى الحفاظ على الأمل وإبقاء إيمانهم حيا خلال هذه الأوقات الصعبة. 

وأعربت عن ثقتها في أن الأمة ستتقدم بشكل إيجابي في ظل إدارة زوجها.

احتفلت نيجيريا بعيد استقلالها الـ 63 عامًا، اليوم الأحد، في العاصمة. وتزامنًا مع الاحتفال، أعلن بولا تينوبو رئيس نيجيريا، عن زيادة مؤقتة في الحد الأدنى للأجور للعمال ذوي الأجور المنخفضة.

 

وجاء هذا القرار قبل يومين فقط، من الموعد المقرر لبدء النقابات العمالية الكبرى إضرابا إلى أجل غير مسمى في 3 أكتوبر احتجاجا على ارتفاع تكاليف المعيشة.

 

وقال بولا تينوبو رئيس نيجيريا، إنه بناء على محادثاتنا مع العمال وقطاع الأعمال وأصحاب المصلحة الآخرين ، فإننا نقدم جائزة مؤقتة للأجور ، وزيادة ، لتعزيز الحد الأدنى الفيدرالي للأجور دون التسبب في تضخم لا داعي له".

"في حفل تنصيبي ، قدمت وعودا مهمة حول كيفية حكم هذه الأمة. ومن بين تلك الوعود تعهدات بإعادة تشكيل وتحديث اقتصادنا وتأمين حياة الناس وحريتهم وممتلكاتهم".

وخلال الأشهر الستة المقبلة، سيحصل العامل العادي من الدرجة المنخفضة على 25,000 نايرا إضافية (32 دولارا) لتصل رواتبهم إلى 71 دولارا.

وتهدف هذه الخطوة إلى المساعدة في تعويض تأثير الإصلاحات الاقتصادية، وهي تغييرات تقول حكومته إنها ضرورية لإنعاش الاقتصاد النيجيري المتعثر.

وبعد انتخاب تينوبو في مايو،  أنهى دعم الوقود الذي طال أمده وحرر عملة النايرا في محاولة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وقالت حكومته إن الإصلاحات، التي أشاد بها المستثمرون، ضرورية لإنعاش الاقتصاد النيجيري المتعثر.

ولكن مع وصول التضخم الآن إلى 25 في المائة وارتفاع أسعار الوقود، يكافح الناس لتغطية نفقاتهم.

بالإضافة إلى استخدامه في المركبات ، يستخدم البنزين على نطاق واسع في نيجيريا من قبل ملايين الشركات الصغيرة والأسر لتشغيل المولدات لأن البلاد لا تنتج ما يكفي من الكهرباء لتلبية احتياجات المواطنين.

والزيادة في الحد الأدنى للأجور التي أعلن عنها، أقل مما كان مأمولا، الراتب الشهري أقل بكثير من 260 دولارا التي طالبت بها النقابات.

كان رد الفعل في الشارع على الأخبار مختلطا.

وأضاف  فنان المكياج، أولابيمبي إبراهيم، أن "بالنظر إلى الوضع الاقتصادي الحالي في الوقت الحالي ، قد يقطع 25 شوطا طويلا بالنظر إلى مدى حكمتنا في استخدامه، على الأقل، يجب أن نذهب لتلبية احتياجاتنا وليس رغباتنا".

لكن الموظف الحكومي جوزيف يوريم، اختلف مع الرأي قائلا إن الشخص العادي يمكن أن يعيش على هذا النوع من المال.

"كم هو حتى كيس من الأرز؟ كيس من الأرز ما يقرب من 35-38 نايرا. لا يمكن لأسرة مكونة من ثلاثة أو أربعة أفراد العيش في غضون شهر، ولا يمكنه العيش بمبلغ 000,55 نايرا (000 دولارا)".

وخلال خطاب تينوبو لم يشر إلى إضراب النقابات الذي يلوح في الأفق إلى أجل غير مسمى والذي من المقرر أن يبدأ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابوجا تينوبو نيجيريا الجمعية العامة للأمم المتحدة النيجيريين

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً

أعلن نائب رئيس نيجيريا كاشيمشيتيما اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات الانتحارية الأربعة التي وقعت يومي السبت والأحد الماضيين في ولاية "بورنو" بشمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً على الأقل.
وأوضح شيتيما في تصريحات أن عدداً من المصابين توفوا في المستشفيات الذي تم إدخالهم إليها متأثرين بإصاباتهم الخطيرة. وكانت حصيلة سابقة للهجمات أشارت إلى مقتل 18 شخصاً، وإصابة العشرات بعد إقدام أربع نساء على تنفيذ هجمات انتحارية في مناطق مختلفة.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئلأسباب مجهولة.. اندلاع حريق في مبنى تاريخي غرب ألمانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انفجار بنيجيريا - مشاع إبداعي
ووفقًا لمصادر في الشرطة فقد تم إحباط هجمات أخرى كانت على وشك التنفيذ في هذه البلدة التي يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة التي احتلتها جماعة "بوكو حرام" عام 2014 قبل أن يسيطر عليها الجيش النيجيري بمساعدة الجنود التشاديين عام 2015.الاتحاد الأفريقي يدينأدان الاتحاد الأفريقي بشدة التفجيرات الانتحارية التي هزت السبت الماضي مدينة غووزا بشمال شرق نيجيريا وخلفت 32 قتيلاً.
كما أدان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد في بيان اليوم بشدة الهجمات الإرهابية التي استهدفت تجمعات في حفل زفاف وجنازة، إضافة إلى مستشفى في مايدوجوري بشمال نيجيريا.
وجدد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي رفض المنظمة الأفريقية القاطع لجميع أشكال التطرف العنيف والإرهاب وأعمال العنف ضد المدنيين الأبرياء، ودعا إلى اتخاذ إجراءات جماعية عاجلة لتعزيز منع تجنيد الأطفال لشن هجمات إرهابية.
وأكد فقي محمد، تضامن ودعم الاتحاد الأفريقي لجهود حكومة وشعب نيجيريا في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بشكل فعال في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس النيجيري يتطلع للتمديد رغم قيادته المضطربة للإيكواس
  • من هي السيدة الأولى الجديدة في بريطانيا؟
  • «حياة كريمة» فتحت طاقة القدر لـ«أمينة» بعد وفاة زوجها: «قدرت أعيش أنا وولادي»
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • حاضنة تبحث عن نفقة لأطفالها الأربعة بعد هجر زوجها لها فى أكتوبر
  • سيدة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها
  • زوجة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها
  • ديانا كرزون تسير على خطى الأميرات برفقة زوجها
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً