الاقتصاد نيوز - بغداد

علق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف على تراجع سعر صرف الروبل، وأكد أن استقرار الاقتصاد في روسيا تضمنه الحكومة والبنك المركزي، وأن روسيا تعيش بمنطقة الروبل، لا الدولار.

وقال للصحفيين اليوم الثلاثاء: "يتم ضمان استقرار الاقتصاد الكلي بالكامل في البلاد بفضل إجراءات البنك المركزي الروسي والحكومة، لذلك لا يوجد سبب للقلق هنا".

وأشار إلى أن الاهتمام المفرط بتقلبات سعر صرف الدولار في روسيا "بات من الماضي".

وقال: "نعيش في منطقة الروبل، لذلك فإن الاهتمام المفرط بسعر صرف الدولار أمر ممكن من وجهة نظر عاطفية، وهذا أمر من الماضي، علينا الاعتياد على مبدأ العيش في منطقة الروبل وعدم الاهتمام بسعر صرف الدولار".

وصعد سعر الدولار في التعاملات الصباحية اليوم فوق مستوى 100 روبل للمرة الأولى منذ 14 آب الماضي، لكن العملة الروسية قلصت خسائرها بشكل كبير وجرى تداولها عند 95.5 روبل للدولار في تعاملات الظهيرة.


 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار روسيا الدولار

إقرأ أيضاً:

«النقل»: توريد 977 عربة سكة حديد مكيفة وتهوية ديناميكية من المجر

كشف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، معدلات توريد صفقة 1350 عربة سكة جديدة للركاب والتي يتم استكمال توريدها من خلال شركة جانز مافاج المجرية، موضحًا أنها تعتبر الأكبر في تاريخ سكك حديد مصر حيث بلغ إجمالي ما تم توريده من العربات إجمالي 977 عربة «500 درجة ثالثة تهوية ديناميكية - 460 درجة ثالثة مكيفة - 7 درجة ثالثة مكيفة بوفيه - 4 درجة أولى مكيفة - 6 درجة ثانية مكيفة».

صناعة عربات السكك الحديدية

وقال «الوزير» خلال لقائه مع بيتر سيارتو، وزير الخارجية والتجارة المجري، إن الصفقة تُعد علامة مضيئة في مجال التعاون بين الجانبين، مؤكدًا الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لتوطين صناعة الوحدات المتحركة في مصر لتحويل مصر إلى مركز لصناعة عربات السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وكذلك الاهتمام بتوطين غيرها من الصناعات بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للصناعة.

يُذكر أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أعلنت استمرار خطة تطوير المنظومة لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب، سواء بتطوير نُظم الإشارات على خطوط الوجهين البحري والقبلي أو إضافة عربات جديدة للقطارات أو تدريب العنصر البشري على أحدث التكنولوجيات.

 

  

 

مقالات مشابهة

  • هل انخفاض اسعار النفط له علاقة بارتفاع اسعار الصرف؟.. توضيح "مهم" من العلاق
  • «النقل»: توريد 977 عربة سكة حديد مكيفة وتهوية ديناميكية من المجر
  • هل سيتراجع سعر الدولار إلى 40 جنيها؟.. خبير مصرفي يوضح
  • الدولار يرتفع قبيل قرار سعر الفائدة الأميركية
  • زيادة صادرات النفط الخام الليبية في الأسبوع الماضي
  • مبادرة بداية تستهدف خفض معدلات الوفيات والتقزم للأطفال
  • تغني لهم وتقرأ الشعر.. تونسية تعتني بأكثر من 400 قط في منزلها
  • خبيرة اقتصادية: عملة USDT تهدد هيمنة النظام المالي الأمريكي
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • الاهتمام بطبقة الأوزون: الأهمية العالمية والتعافي المتوقع