نهى مكرم- مباشر- أوضح تقرير جديد لـ"رويترز" أنه يُتوقع افتتاح  المؤشرات الرئيسية لـ"وول ستريت" على تراجع، اليوم الثلاثاء، إذ دفعت توقعات استمرار السياسة النقدية المتشددة عائدات سندات الخزانة لأعلى مستوياتها في عدة سنوات، في حين يترقب المستثمرون بيانات التزظيف الهامة لتقييم توقعات رفع الفائدة.

وسجلت عائدات السندات الحكومية لأجل 10 أعوام و30 عاماً أعلى مستوياتها منذ 2007، ما يدفع الأسهم الضخمة مثل "أبل" و"تسلا" و"ألفابيت" و"مايكروسوفت" للتراجع ما بين 0.

7% و1%.

وبعد أداء مذهل بالنصف الأول من العام الجاري، مدفوعًا بطفرة الذكاء الاصطناعي، يعتقد بعض المستثمرين أن الأسهم الضخمة قد تفقد زخمها مع استمرار ارتفاع العائدات.

وقال ديفيد راسل، رئيس السوق العالمية لدى "تريد ستيشن"، إننا في منتصف تحرك تاريخي بعائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، إذ انقلب المنحنى تاريخياً، ومن نواح كثيرة ما نستطيع القيام به هو اللحاق بالركب.

ويترقب المستثمرون عن كثب بيانات الوظائف الشاغرة، المقرر صدورها في العاشرة صباحاً بالتوقيت الشرقي، كما سيترقبون عدداً كبيراً من البيانات الأخرى، بما في ذلك بيانات وظائف القطاع الخاص الصادرة عن "إيه دي بي"، وقوائم الرواتب غير الزراعية الأكثر شمولاً ستكون في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

أغلق مؤشر "إس أند بي 500" مستقرًا، أمس الإثنين، مع انخفاض حاد في أسهم المرافق، التي تعد حساسة لأسعار الفائدة، مع ارتفاع عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بعد اتفاق تمويل أدى إلى تجنب إغلاق الحكومة.

مؤشرات عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الروبل يهبط إلى 100 أمام الدولار ومعضلة جديدة أمام روسيا عملات استمرار الموجة البيعية للذهب مع إبقاء الفيدرالي على مساره المتشدد نفط ومعادن استقرار الأسهم الأوروبية مع تعويض مكاسب البنوك خسائر المرافق مؤشرات عالمية التضخم التركي يتسارع إلى 61% إثر قفزة أسعار النفط اقتصاد عالمى الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي العراقي يطرح الإصدارية الثانية من سندات إنجاز الوطنية

يوليو 23, 2024آخر تحديث: يوليو 23, 2024

المستقلة/- قال البنك المركزي العراقي إنه بناءً على الإقبال الشديد على تداول السندات الوطنية (سندات إنجاز / الإصدارية الأولى) واستجابةً لطلب وزارة المالية، سيقوم بطرح الإصدارية الثانية من سندات إنجاز الوطنية. يأتي هذا الطرح بمبلغ قدره (1,500,000,000,000) دينار عراقي (واحد ترليون وخمسمائة مليار دينار عراقي).

وأكد البنك المركزي في اعمام اطلعت عليه “المستقلة”، أن سندات إنجاز الوطنية تُعد من أدوات الدين الحكومية التي تهدف إلى توفير التمويل اللازم للمشاريع الحكومية المختلفة. تُصدر هذه السندات بآجال استحقاق متنوعة، وتتميز بكونها أحد أكثر أدوات الاستثمار أماناً نظراً لضمان الحكومة للسداد، مما يجعلها وسيلة فعالة للتحوط ضد التضخم والاحتفاظ بالقيمة.

وذكر البنك أن الإصدارية الأولى من سندات إنجاز لاقت إقبالاً كبيراً من المستثمرين، مما دفع وزارة المالية إلى طلب إصدار دفعة جديدة. وأضاف أن السندات الوطنية تُصدر بفترات استحقاق مختلفة، مما يتيح للمستثمرين خيارات متنوعة تتناسب مع احتياجاتهم المالية.

وأشار البنك المركزي إلى أن السندات الوطنية تُعد استثماراً آمناً يوفر عائدات ثابتة يمكن التنبؤ بها، كما تُستخدم كوسيلة لتنويع المحفظة الاستثمارية وتقليل المخاطر. ورغم الأمان الكبير الذي تتمتع به، أوضح البنك أن هناك بعض المخاطر المرتبطة بتغيرات أسعار الفائدة، وأنه في حالة ارتفاع معدلات التضخم بشكل كبير، قد تقل القيمة الحقيقية للعائدات.

سيتمكن المستثمرون من شراء السندات من خلال البنوك التجارية والمؤسسات المالية المرخصة، بالإضافة إلى إمكانية الشراء عبر الإنترنت من خلال منصات التداول الرسمية.

اضغط هنا للاطلاع على سندات الخزينة

مقالات مشابهة

  • مؤشرات الأسهم الأميركية تتباين و"ناسداك" يهبط بشكل حاد
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • تراجع أسعار الذهب مع انتظار بيانات اقتصادية أمريكية
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تنهي التعاملات على انخفاض
  • النفط يختتم التعاملات على ارتفاع مع تراجع المخزونات بأميركا
  • الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع صدور نتائج سلبية للشركات
  • ناسداك يقود تراجع الأسهم الأمريكية بعد نتائج محبطة لكبرى شركات التكنولوجيا
  • تراجع أسهم التكنولوجيا يهبط بمؤشرات "وول ستريت"
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع طفيف
  • البنك المركزي العراقي يطرح الإصدارية الثانية من سندات إنجاز الوطنية