منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، خلال الأسابيع الأخيرة، ثلاثة وزراء خارجية أوروبيين من زيارة قرى فلسطينية تقع في المناطق (ج) في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما نقلته وسائل اعلام إسرائيلية عن دبلوماسيين أوروبيين اثنين اليوم الثلاثاء.

 

وبحسب الدبلوماسيين الأوروبيين فإن وزراء خارجية إيرلندا والنرويج وبريطانيا، الذين زاروا إسرائيل في الأسابيع الأخيرة، طلبوا إجراء جولة في قرى فلسطينية في المناطق (ج)، لكن تم منعهم من ذلك إثر معارضة وزارة الخارجية الإسرائيلية لجولة كهذه.

 

وقال الدبلوماسيان الأوروبيان إن إسرائيل غيرت سياستها على خلفية سياسية داخلية، فيما زعمت مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية إن سبب القرار أمني.

 

وتمنع حكومة بنيامين نتنياهو الحالية اليمينية المتطرفة منذ تشكيلها خطوات فلسطينية في المناطق (ج) وصعدت عمليات هدم البيوت وتهجير سكان قرى من بيوتهم في هذه المناطق، بادعاء أن المناطق (ج) تخضع لسيطرة أمنية ومدنية إسرائيلية حسب "اتفاقيات أوسلو".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلطات الاحتلال الاسرائيلية الضفة الغربية المحتلة المناطق ج وزارة الخارجية الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي الفلسطينية

أكد عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، أنّ ما يجري في الضفة الغربية، يتوازى مع الخطورة التي تتعرض لها غزة اليوم، لأنّ هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي الفلسطينية، التي لا تزال محتلة حتى الآن، حتى تتوسع إسرائيل وتحكم هذه الأراضي من النهر إلى البحر.

خطة تمكين إسرائيل من الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية

أوضح «موسى» خلال لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي وسوء إدارته وتجاهله للقانون الدولي في حرب غزة، ينبثق من خطة تمكين إسرائيل من الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية.

احتلال الضفة الغربية

أوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، أنّ هناك دولًا قادرة وفاهمة تركت إسرائيل تعمق احتلالها للضفة الغربية باختراق وإهمال اتفاقية «أوسلو»، وهي اتفاقية وقعت عليها الحكومة الإسرائيلية تضفي بأنه لا يحقل لإسرائيل احتلال الأراضي الفلسطينية.

واختتم «موسى» بالإشارة إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي اخترق الاتفاقية ببناء الاستيطان، ونسف القرى الفلسطينية وطرد مواطنيها وإبادة الحياة بأكملها.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية لبنان الأسبق: سيناريوهات خطرة وأهداف إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • اليمين المتطرف الإسرائيلي يستغل حكومة نتنياهو لشرعنة البؤر الاستيطانية بالضفة الغربية
  • اليمين المتطرف الإسرائيلي يستغل حكومة نتنياهو لشرعنة أكبر عدد من البؤر الاستيطانية بالضفة الغربية
  • عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل الأراضي الفلسطينية
  • إعلام فلسطيني: قوات إسرائيلية تقتحم مدينة نابلس بالضفة الغربية
  • «بوليتيكو»: التوسع الاستيطاني الإسرائيلي فى الضفة الغربية يزيد من حدة التوتر
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • عن هجمات حزب الله الأخيرة.. هذه آخر قراءة عسكرية إسرائيلية!